جميع المباريات

إعلان

دي ماريا.. ميسي ينتظر آخر هدايا ملك النهائيات في كوبا أمريكا 2024

دي ماريا وميسي

ميسي ودي ماريا

أعلن أنخيل دي ماريا، لاعب منتخب الأرجنتين، مساء اليوم الخميس، اعتزاله اللعب الدولي، بعد بطولة كوبا أمريكا 2024، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو المقبل.

وكتب دي ماريا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام: "كوبا أمريكا ستكون المرة الأخيرة التي أرتدي فيها القميص الأرجنتيني، مع كل الألم الذي في روحي والشعور بغصة في حلقي، أقول وداعًا لأجمل شيئًا حدث لي في مسيرتي، ارتداؤه وأنا أشعر بكل فخر".

وأضاف: "شكرًا للجماهير، شكرًا لعائلتي، شكرًا للأصدقاء والزملاء، سنواصل صنع التاريخ، وسيبقى ذلك إلى الأبد، دعونا نذهب من أجل الأرجنتين".

وبالتالي ستكون آخر مرة يرتدي فيها دي ماريا قميص منتخب الأرجنتين، في كوبا أمريكا 2024.

وبرحيل دي ماريا سيفقد منتخب الأرجنتين قطعة ذهبية، تعرف طريق الشباك في معظم النهائيات، حيث يعد دي ماريا من أفضل اللاعبين في تاريخ منتخب التانجو نظرًا لما قدمه.

ملك النهائيات

1- في عام 2008 سجل دي ماريا هدفًا أمام منتخب نيجيريا الأولمبي من صناعة ليونيل ميسي في نهائي دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة بكين بالصين.

2- في نهائي كوبا أمريكا 2021، سجل دي ماريا الهدف الوحيد في مباراة منتخب الأرجنتين أمام البرازيل ليمنح التانجو اللقب.

3- وفي عام 2022 أقيمت مباراة بين منتخب الأرجنتين ومنتخب إيطاليا في نهائي فيناليسيما، وهي بطولة تقام بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية.

ونجح دي ماريا في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في لقاء انتهى لصالح التانجو بنتيجة 3-0 ليتوجوا باللقب.

4- نهائي كأس العالم 2022 سجل دي ماريا الهدف الثاني لمنتخب التانجو في المباراة، كما أنه صنع الهدف الأول الذي سجله ميسي في شباك منتخب فرنسا.

ولم يكتف دي ماريا عند هذا الحد من التألق إلا أنه تسبب في ركلة جزاء للمنتخب ليكون أحد أسباب التتويج باللقب الثالث في تاريخ الأرجنتين.

وبالتالي سينتظر ميسي قائد الأرجنتين، الهدية الأخيرة من دي ماريا في كوبا أمريكا 2024، سواء بالتسبب في التتويج أو تسجيل الأهداف الحاسمة في البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن