جميع المباريات

إعلان

ذا بيست.. طريق ميسي إلى مسرح لندن

ذا بيست

جوائز ذا بيست

في ليلة الاثنين كان الجميع يترقب لحظات مثيرة في العاصمة الإنجليزية لندن، لكن هذا الأمر لم يكن متعلقًا بعمل مسرحي اعتادت المدينة على التألق فيه، لكن في انتظار الإعلان عن أفضل لاعب في العالم المتوج بجوائز "ذا بيست" المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

جوائز "ذا بيست" لا تتوقف عند حد أفضل لاعب في العالم، بل تضم عدد كبير من الجوائز على مستوى الرجال والسيدات، وإن كان الجائز التي ظفر به ليونيل ميسي على البطل الرئيسي في تلك الليلة.

تنافس حتى اللحظات الأخيرة الثلاثي ليونيل ميسي، إيرلينج هالاند، وكيليان مبابي، وانتصرت المهارة الفردية البحتة على النتائج الجماعية بتفوق الأرجنتيني الأسطوري، على النرويجي الصاعد.

لندن التي اشتهرت على مدار قرون بتقديم أقوى العروض المسرحية قد تكون أفضل ساحة لحصول ميسي على أكبر جائزة على مستوى كرة القدم، ربما تكون الأخيرة في مشواره مع كرة القدم قبل الاعتزال.

كيف يتم التصويت؟

من خلال تجربة التصويت ضمن جوائزة "ذا بيست" من الممكن إيضاح الآلية التي يتم العمل بها في سبيل تحقيق مبدأ النزاهة وعدم التدخل في اختيارات المصوتين.

يبدأ الأمر بتحديد عدد من اللاعبين يتم التصويت عليهم، ثم يقوم صاحب الحق في التصويت باختيار ثلاثة من بينهم في كل مجال ويرتبهم من الأول إلى الثالث.

صاحب التصويت يطالب بإلتقاط صورة شخصية والتوقيع باليد على التصويت الخاص به من أجل التأكيد على النزاهة في الاختيار وعدم حدوث أي خطأ.

يكون التصويت من خلال قادة المنتخبات، والمدربين ووسائل الإعلام في كل بلد له عضوية ضمن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأتيح لهؤلاء المصوتين الإدلاء بأصواتهم بثلاث طرق:

تطبيق FIFA Events Official: كان على المصوتين تأكيد اختياراتهم بتوقيعهم وإرفاق صورة ذاتية.

استمارة إلكترونية: كان على المصوتين إجراء توقيع إلكتروني لتأكيد صحة التصويت.

التصويت الورقي: يجب أن تحتوي الأصوات على توقيع المصوت وختم من الاتحاد الوطني الذي يتبعه.

أشرف على إجراءات التصويت لكل جائزة وراقبها وراجعها مراقبون مستقلون.

قاعدة رئيسية

يضع الاتحاد الدولي عدد من القواعد الاسترشادية لمن لهم حق التصويت يتم الاختيار بناء عليها، أبرزها زمن فترة التقييم الذي بدأ في عام 2023 منذ اليوم التالي لنهاية كأس العالم 2022، وحتى 20 أغسطس 2023 فيما يتعلق بجوائز الرجال.

يجوز لقائد المنتخب الوطني التصويت لمدرب المنتخب الوطني الذي يمثله، بينما يجوز لقادة ومدربي المنتخبات الوطنية التصويت للاعبين من المنتخب الوطني الذي يمثلونه. ومع ذلك، لا يُسمح لقادة ومدربي المنتخبات الوطنية ممن رُشحوا للفوز بالجائزة أن يصوتوا لأنفسهم.

ماذا بعد تعادل ميسي وهالاند؟

في حالة التعادل في المركز الأول، يفوز بالجائزة المرشح الذي حصل على أكبر عدد من أصوات "الخمس نقاط" من بين الأصوات التي أدلت بها مجموعة المصوتين. في حال أدى ذلك أيضا إلى التعادل، يفوز بالجائزة المرشح الذي حصل على أكبر عدد من أصوات "الثلاث نقاط". في حالة استمرار التعادل وهو أمر بعيد الاحتمال، تتكرر العملية المذكورة أعلاه عبر الأصوات الجماعية التي أدلى بها القادة والمدربون والصحفيون.

كيف تم وضع القوائم المختصرة؟

قام فيفا بالتعاون مع أصحاب المصالح في كرة القدم بجمع الترشيحات للجوائز، في وقت لاحق، تم تحديد القوائم المختصرة من قبل فريقين منفصلين من الخبراء في كرة القدم للرجال والسيدات، ضمت اللجنتان لاعبين ولاعبات ومدربين ومدربات سابقين ممن يحظوا بالاحترام والتقدير حول العام.

فترة استحقاق الترشيحات لجوائز السيدات (أفضل لاعبة وأفضل حارسة وأفضل مدرب/ة) كانت من 1 أغسطس 2022 وحتى 20 أغسطس 2023، وهو تاريخ المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات.

وتكونت لجنة الخبراء من:

جوائز الرجال: بيتر تشيك (التشيك)، ديدييه دروغبا (كوت ديفوار)، بريت إيمرتون (أستراليا)، ريو فرديناند (إنجلترا)، أسامواه جيان (غانا)، كاكا (البرازيل)، ماريو كيمبس (الأرجنتين)، أليكسي لالاس (الولايات المتحدة الأمريكية)، جون أوبي ميكيل (نيجيريا)، بارك جي سونغ (كوريا الجنوبية) وإيفان فيسليتش (نيوزيلندا).

جوائز السيدات: ميرسي أكيد (نيجيريا)، شيرلي كروز (كوستاريكا)، إيمي دوجان (أستراليا)، إيزابيلا إتشيفيري (كولومبيا)، ميا هام (الولايات المتحدة الأمريكية)، جيسيكا هوارا (فرنسا)، مانا إيوابوتشي (اليابان)، مانون ميليس (هولندا)، باتريزيا بانيكو (إيطاليا)، كليمنتين توريه (كوت ديفوار) وكيرستي يالوب (نيوزيلندا).

الفارق بين جوائز The best وفريق العام

بينما يتم التصويت على جوائز الأفضل في العالم من خلال مفاضلة قادة ومدربي المنتخبات، والإعلام، فإن اختيار فريق العام FIFA FIFPRO يتم من خلال لاعبون محترفون حول العالم، غير أن فترات الاستحقاق في النهاية تكون واحدة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

2 2
تشيلسي

تشيلسي

95

جوووووووووووووووووووووووول ديساسي يسجل الهدف الثالث لتشيلسي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن