شاهد كل المباريات

إعلان

"بينها كأس العالم والأولمبياد".. حظر مشاركة روسيا دوليًا لمدة عامين

روسيا

روسيا - صورة أرشيفية

فرضت محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس) اليوم الخميس حظرا على مشاركة روسيا لمدة عامين في المنافسات الدولية الكبرى، التي تشمل أولمبياد طوكيو 2021 وألعاب بكين الشتوية 2022.

قرر قضاة كاس تخفيض فترة الحظر المفروضة على روسيا من جانب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، التي تبلغ أربعة أعوام، إلى النصف.

وفرضت وادا تلك العقوبة على روسيا في ديسمبر 2019، عندما أعلنت عدم امتثال الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا" ، مشيرة إلى أن بيانات مختبر موسكو خلال الفترة ما بين عامي 2012 و2015 تم العبث بها قبل تسليمها إلى وادا.

تقدمت روسيا بطعن ضد هذا الحكم وعقدت جلسة استماع في نوفمبر الماضي قبل الحكم الذي تم نشره اليوم والذي يتضمن أيضا عدم استضافة روسيا لأي فعاليات كبرى خلال فترة الحظر.

يمكن للرياضيين الروس فقط التنافس باعتبارهم محايدين خلال فترة الحظر في الأولمبياد وبطولات العالم بدون رموز وطنية مثل الأعلام والأناشيد، شريطة أن يتمتعوا بالنزاهة وألا يكونوا قد تعرضوا للإيقاف من قبل.

ولن يتم السماح لروسيا أيضا بالمشاركة في بطولتي العالم لألعاب القوى والسباحة وكذلك كأس العالم لكرة القدم القادمة، وكلها من المقرر أن تجرى عام 2022.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات