لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

"بدأت مع الأهلي ولم تتعلم إسبانيا".. الركراكي "طبيب" متخصص في التنويم المغناطيسي

المغرب

الركراكي

يستخدم العديد من المدربين حيل كثيرة للضغط على الفرق الأخرى؛ للوصول لبعض الأهداف، التي من شأنها أن تجعل لفرقهم اليد العليا في المباراة.

ويستخدم بعض المدربين حيلة "التنويم المغناطيسي"، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بفريق أقل في الإمكانات والبطولات من الفريق الآخر.

والتنويم المغناطيسي طبيًا هو حالة ذهنية هادئة ومسترخية، يستقبل فيها اللاوعي الايحاءات، ويستجيب لها بحالة أوسع، وفي هذه الحالة يكون العقل الباطن مستجيب بشكل كبير للاقتراحات والإيحاءات.

أما مصطلح "التنويم المغناطيسي" في كرة القدم يستخدمه مدربي الفرق الأقل حجمًا، للتأثير على الفرق الأكبر قبل المواجهات المصيرية بينهم.

وبالنظر والتدقيق نجد أن وليد الركراكي المدير الفي الحالي للمنتخب المغربي والسابق للوداد، واحد من أفضل المدربين الذين يستخدمون تلك الأساليب قبل مواجهاتهم المصيرية.

أنت الأفضل يا أهلي

وبالعودة بالزمن وبالتحديد عندما كان وليد الركراكي مديرًا فنيًا للوداد، واستطاع الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا، ليلاقي النادي الأهلي الذي كان متوجًا بآخر لقبين، وصعد للنهائي الثالث تواليًا في ذلك التوقيت.

في ذلك الحين بدأ وليد الركراكي لعبة التنويم المغناطيسي، وقال حينها: "الصحافة تصف الأهلي بالوحش أو الغول أو فريق القرن بالقارة، سنواجه هذا النادي الكبير وهو يملك 10 بطولات دورى أبطال أفريقيا والأكثر تتويجًا بمصر وإفريقيا وربما على مستوى العالم".

وأضاف: "ميزانية الأهلي أكبر من الوداد، تاريخه ضخم، وبه العديد من النجوم الدوليين، ومدربه يصنف الأفضل حاليا بالقارة، فماذا بعد؟ بعد كل هذه المعطيات هم "الأوفر حظا للفوز باللقب" ولو لعب بالدار البيضاء".

وأكمل الركراكي "لو حدث العكس وتوجنا باللقب ستكون مفاجأة وسنجتهد قدر الإمكان لنعزز فرص هذه المفاجأة".

ونجح وليد الركراكي في ذلك التوقيت في الفوز على الأهلي، والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، مع الوداد المغربي، بعد الفوز في المباراة النهائية 2-0.

بلجيكا ليست الأخيرة

وبعدما ترك الركراكي تدريب الوداد واتجه للمنتخب المغربي قبل منافسات كأس العالم، لم يفقد حيله واستمر باستخدام نفس الأسلوب عندما يواجه منتخبات أقوى منه.

وقبل مباراة المنتخب المغربي مع بلجيكا في الجولة الثانية، وبعد تعادله مع كرواتيا في أو لقاء بالمونديال، دخل الركراكي مباراة بلجيكا بنفس أسلوبه الماضي.

وقال الركراكي قبل مباراة بلجيكا: "أنا أواجه المنتخب المصنف الثاني عالميًا، وواحد من أقوى المنتخبات في البطولة".

وأضاف الركراكي: "بالطبع المنتخب البلجيكي "هو الأقرب للفوز" ولكن علينا أن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق المطلوب".

وفي النهاية فاز المنتخب المغربي بهدفين نظيفين على المنتخب البلجيكي، وصعد متصدرًا مجموعته برصيد 7 نقاط.

إسبانيا لم تتعلم الدرس

ولم تنتهي لعنة التنويم المغناطيسي لوليد الركراكي بعد حيث إنه أطلق العديد من التصريحات قبل لقاء إسبانيا التاريخي في دور الـ16 من مونديال قطر 2022.

وقال الركراكي: "هدفنا هو التأهل بأي طريقة ممكنة، سوف نحاول إيجاد أنسب الطرق كي نتخط هذا الفريق، لكن الحقيقة "هم الأفضل" والأقرب للفوز".

وبالطبع الجميع يعلم ماذا حدث، المنتخب المغربي أقصى إسبانيا من دور الـ16 وتأهل لأول مرة في تاريخ العرب إلى الدور ربع النهائي بقيادة "الطبيب" وليد الركراكي متخصص التنويم المغناطيسي.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
مازيمبي

مازيمبي

22

ضغط متواصل من فريق الأهلي ومحاولات لتسجيل الهدف الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن