• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

فان جال وألفاريز يستهدفان إنجازين تاريخيين.. 10 حقائق مميزة قبل موقعة الأرجنتين وهولندا

جوليان ألفاريز

جوليان ألفاريز

يستهدف لويس فان جال، مدرب منتخب هولندا، وجوليان ألفاريز، مهاجم المنتخب الأرجنتيني، تحقيق إنجازين تاريخيين عندما يلعب الفريقان غدًا الجمعة في بطولة كأس العالم 2022.

ويلتقي منتخبا هولندا والأرجنتين على ستاد "لوسيل" عند الساعة 09:00 مساء غدٍ في ثاني مواجهات الدور ربع النهائي من البطولة المقامة على الأراضي القطرية.

والفائز من المباراة سيلعب في الدور نصف النهائي ضد المتأهل من موقعة البرازيل وكرواتيا.

وستكون مباراة هولندا والأرجنتين هي السادسة في بطولة كأس العالم عبر التاريخ، والعاشرة في كل المناسبات سواء الرسمية أو الودية.

وفيما يلي أبرز 10 حقائق قبل المباراة:

- هذه هي المباراة السادسة بين هولندا والأرجنتين في كأس العالم، فقط مواجهتا البرازيل والسويد (7 مرات)، والأرجنتين وألمانيا (7 مرات) تكررت أكثر منها عبر تاريخ البطولة.

- تاريخ المواجهات الخمس: هولندا فازت مرتين، الأرجنتين فازت مرة، التعادل مرتين.. لكن، فوز الأرجنتين الوحيد كان الأهم في نهائي 1978، كما أن التانجو حسم آخر تعادل بينهما بركلات الترجيح في نصف نهائي 2014.

- منتخب هولندا خسر مرة واحدة فقط في المواجهات التسع التي جمعت المنتخبين في كل البطولات، (فاز 4، وتعادل 4)، لكن الخسارة الوحيدة للمنتخب الأوروبي جاءت في نهائي 1978.

- منذ الخسارة على يد أوروجواي في نهائي 1930، منتخب الأرجنتين خرج 9 مرات من الأدوار الإقصائية (بما فيها النهائي)، جاءت كلها أمام منتخبات أوروبية، منها هزيمة أمام هولندا بالذات في ربع نهائي 1998.

- منتخب هولندا نجح في التأهل في آخر 3 مباريات بالدور ربع النهائي من كأس العالم أعوام 1998، 2010، 2014، علمًا بأن المرة الوحيدة التي خسرها في هذا الدور جاءت في 1994 على يد منتخب البرازيل، الذي توج باللقب.

- منتخب الأرجنتين خسر في 3 من أصل آخر 4 مباريات لعبها في ربع نهائي كأس العالم، علمًا بأنه فاز على بلجيكا في آخر مواجهة عام 2014، لكن منتخب التانجو اجتاز ربع نهائي كأس العالم 3 مرات فقط، ووصل للنهائي في كل مرة أعوام 1986، 1990، 2014.

- لويس فان جال لم يتعرض للخسارة في 11 مباراة خاضها كمدرب في كأس العالم (فاز 8، وتعادل 3)، في حال نجح في تفادي الخسارة أمام الأرجنتين، فإنه سيعادل الرقم القياسي للبرازيلي لويس فيليبي سكولاري بعدم الخسارة في أول 12 مباراة بالبطولة.

- ممفيس ديباي ساهم في 34 هدفًا في آخر 30 مباراة لعبها مع المنتخب الهولندي بكل البطولات، حيث سجل 24 هدفًا، وصنع 10 أهداف.

- ليونيل ميسي سجل 9 أهداف مع الأرجنتين في مسيرته ببطولة كأس العالم، وهو على بُعد هدف واحد من معادلة رقم جابرييل باتيستوتا، الهداف التاريخي للتانجو في البطولة، ورغم ذلك فإن آخر أهدافه ضد أستراليا كان الأول في الأدوار الإقصائية بالنسبة له. 

- جوليان ألفاريز سجل في أول مباراتين يخوضهما كأساسي في بطولة كأس العالم، 3 لاعبين أرجنتينيين فقط تمكنوا من التسجيل في أول 3 مباريات كأساسيين في البطولة، هم جويليرمو ستابيلي في 1930، أورست كورباتا في 1958، هيرنان كريسبو في 2006. في حال بدأ أساسيًا وسجل للمباراة الثالثة على التوالي في كأس العالم، بعمر 22 عامًا و312 يومًا، سيصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يسجل في أول 3 مباريات كأساسي منذ البيروفي توفيلو كوبيلاس، عندما فعلها بعمر 21 عامًا و94 يومًا في 1970.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات