• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

تفوق أوروبي وسلسلة الأسود ورقم برونو.. 10 حقائق قبل صدام المغرب والبرتغال

المغرب

جانب من مباراة المغرب وإسبانيا

يسعى منتخب المغرب للحفاظ على سلسلته بعدم الخسارة في مباريات كأس العالم، عندما يلتقي نظيره منتخب البرتغال غدًا السبت في نسخة 2022 المقامة على الأراضي القطرية.

ويلعب منتخبا المغرب والبرتغال على ستاد "الثمامة" عند الساعة 05:00 مساء غدٍ ضمن الدور ربع النهائي من مونديال 2022.

وينتظر منتخب المغرب العديد من الأرقام القياسية حال تمكن من التأهل إلى الدور نصف النهائي على حساب منافسه، أبرزها أنه سيكون أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى هذا الدور.

لكن المواجهات الأوروبية الأفريقية السابقة في الأدوار الإقصائية من بطولة كأس العالم تصب في مصلحة البرتغاليين.

وفيما يلي نستعرض أهم 10 حقائق قبل المباراة:

- منتخب المغرب يسعى إلى أن يكون أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم، علمًا بأن المنتخبات الأفريقية الثلاثة التي لعبت ربع النهائي خسرت، الكاميرون 1990، السنغال 2002، غانا 2010.

- هذه هي المواجهة الثالثة بين المغرب والبرتغال، علمًا بأن المباراتين السابقتين جاءتا في كأس العالم، حيث فاز المنتخب المغربي 3-1 عام 1986، بينما تفوق المنتخب البرتغالي 1-0 عام 2018، وكلا المباراتان كانتا في دور المجموعات.. منتخب المغرب هو المنتخب الأفريقي الوحيد الذي هزم البرتغال في كأس العالم.

- هناك 11 مواجهة سابقة بين المنتخبات الأوروبية والأفريقية في الأدوار الإقصائية من كأس العالم، 9 منها انتهت بتأهل ممثلي أوروبا، مقابل مرتين فقط لممثلي القارة السمراء، السنغال أمام السويد عام 2002 (2-1 بعد وقت إضافي)، والمغرب أمام إسبانيا عام 2022 (3-0 بركلات الترجيح).

- وليد الركراكي هو أول مدرب عربي وأفريقي يخوض مباراة في ربع نهائي كأس العالم، علمًا بأن المنتخبات الأفريقية الثلاثة التي تأهلت إلى هذا الدور كانت تحت قيادة أجنبية.

- هذه هي المباراة الثالثة لمنتخب البرتغال في ربع نهائي كأس العالم عبر التاريخ، علمًا بأنه تأهل في المرتين السابقتين، فاز على كوريا الشمالية 5-3 في 1966، و3-1 بركلات الترجيح على إنجلترا بعد التعادل 0-0 في 2006.. منتخب البرتغال سجل أمام سويسرا 6 أهداف، أكثر مما سجله في مباراتي ربع النهائي السابقتين (5 أهداف).

- منتخب المغرب لم يخسر في آخر 5 مباريات لعبها في كأس العالم (فاز 2، تعادل 3)، وهي أطول سلسلة مباريات بدون خسارة في تاريخ المغرب بالبطولة.

- منتخب البرتغال سجل 12 هدفًا في كأس العالم 2022، علمًا بأنه سجل أكثر من ذلك في نسخة واحدة من كأس العالم مرة واحدة، حين أحرز 17 هدفًا في 1966، ورغم ذلك فإن أهداف النسخة الجارية جاءت بتوقيع 8 لاعبين مختلفين، وهو أكبر عدد من المسجلين له في نسخة واحدة.

- منتخب المغرب خرج بشباك نظيفة في كأس العالم عبر تاريخ مشاركاته 6 مرات، منها 3 مرات في النسخة الجارية، وفي حال حافظ على نظافة شباكه أمام البرتغال سيعادل رقم نيجيريا، أكثر منتخب أفريقي خرج بشباك نظيفة (7 مرات).

- برونو فيرنانديز صنع 3 أهداف في كأس العالم 2022، ويسعى إلى أن يكون أول لاعب برتغالي يصنع 4 أهداف في نسخة واحدة من البطولة.

- كريستيانو رونالدو يبحث عن أول أهدافه في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، بعدما خاض 531 دقيقة.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات