• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

ساوثجيت وكين وجيرو يسعون وراء أرقام استثنائية.. 10 حقائق قبل معركة إنجلترا وفرنسا

فرنسا

مبابي وكين

يسعى الثلاثي جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، وهاري كين، قائد الفريق، وأوليفيه جيرو، مهاجم منتخب فرنسا، وراء أرقام استثنائية في مباراة الفريقين المقرر إقامتها اليوم السبت في بطولة كأس العالم 2022.

ويلعب منتخبا إنجلترا وفرنسا على ستاد "البيت" عند الساعة 09:00 من مساء اليوم في آخر مباريات الدور ربع النهائي من البطولة المقامة على الأراضي القطرية.

الفائز من المباراة سيلعب في الدور نصف النهائي ضد المتأهل من مواجهة المغرب والبرتغال.

ويمتلك كل منتخب أرقامًا تمثل فأل خير بالنسبة له في المعركة الأوروبية الوحيدة بالدور ربع النهائي.

وفيما يلي نستعرض أهم 10 حقائق قبل المباراة:

- هذه هي ثالث مباراة بين إنجلترا وفرنسا في كأس العالم، فيما فاز فريق الأسود الثلاثة بالمباراتين السابقتين 2-0 في 1966، و3-1 في 1982، والمباراتان كانتا في دور المجموعات.

- منتخب فرنسا خسر مباراة واحدة فقط من آخر 8 مباريات أمام إنجلترا في كل البطولات (فاز 5، تعادل 2)، الاستثناء كان الهزيمة 0-2 في مباراة ودية عام 2015.

- منتخب إنجلترا خرج في 6 من أصل آخر 8 مباريات إقصائية في كأس العالم أمام منتخبات أوروبية. في المقابل، منتخب فرنسا تأهل في 8 من أصل آخر 10 مباريات إقصائية في كأس العالم أمام منتخبات أوروبية (بما في ذلك مباريات المركز الثالث والنهائي).

- منتخب فرنسا سيكون أول منتخب حامل لقب كأس العالم يلعب ربع النهائي منذ البرازيل في 2006.. علمًا بأن المنتخب البرازيلي وقتها خسر على يد فرنسا بالذات (0-1).

- جاريث ساوثجيت يسعى إلى أن يكون أول مدرب إنجليزي يقود منتخب إنجلترا لنصف نهائي كأس العالم مرتين، بعدما فعل الأمر ذاته في 2018، علمًا بأن المشاركتين المتبقيتين لفريق الأسود الثلاثة في هذا الدور جاءتا تحت قيادة ألف رامسي 1966، وبوبي روبنسون 1990.

- منتخب إنجلترا يسعى للفوز في 3 مباريات متتالية بكأس العالم لأول مرة منذ 1990، وقت أن كانت المواجهة الثالثة أيضًا في ربع النهائي.

- منتخب إنجلترا فاز في 3 من 4 مواجهات في نسخة 2022، علمًا بأنه فاز بعدد أكبر من المباريات في نفس النسخة، مرة واحدة من قبل، كانت عام 1966 عندما انتصر في 5 مباريات، وهي النسخة الوحيدة التي شهدت تتويجه باللقب.

- منتخب فرنسا لم يخسر في 13 مباراة بدأها كيليان مبابي أساسيًا في البطولات الكبرى (كأس العالم أو أمم أوروبا)، حيث فاز 10، وتعادل 3، كما فاز في المواجهات الـ9 التي خاضها في كأس العالم فقط.

- هاري كين سجل 52 هدفًا لمنتخب إنجلترا في كل البطولات، وهو على بُعد هدف واحد من معادلة رقم واين روني، الهداف التاريخي للمنتخب، كذلك أحرز كين 11 هدفًا في البطولات الكبرى (كأس العالم أو أمم أوروبا)، أكثر من أي لاعب إنجليزي آخر (بعد ما تخطى رقم الأسطورة جاري لينيكر بـ10 أهداف).

- أوليفيه جيرو سجل 3 أهداف في كأس العالم 2022، ويسعى لمعادلة رقم الكاميروني روجيه ميلا، اللاعب الوحيد بعمر 36 سنة أو أكبر الذي أحرز 4 أهداف في نسخة واحدة (بعمر 38 عامًا عام 1990).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات