لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

"التفوق لكرواتيا".. سعي التانجو لإيقاف الثعبان الناري من أجل عيون ميسي

سكالوني - داليتش

داليتش - سكالوني

يلتقي منتخب الأرجنتين بمنتخب كرواتيا على أرضية ملعب لوسيل، في تمام التاسعة مساء غدِ الثلاثاء، بنصف نهائي كأس العالم، بعد أن نجح الفريقان في الوصول إلى هذا الدور، من علامة الجزاء أمام كل من هولندا والبرازيل بربع النهائي.

عاد ميسي ورفاقه إلى الحياة مرة أخرى، بعد تعادل هولندا القاتل بربع نهائي مونديال قطر، بعد تقدم التانجو بهدفين دون رد، لكن الحارس إيمليانو مارتينيز، نجح في حمل الأرجنتين على أكتافه، لإنقاذ حلم ميسي بالتتويج بلقب كأس العالم.

Leo Messi Freshener – The Footy Culture

 

وخلال ربع نهائي درامي من الطراز الرفيع، نجحت كرواتيا في إحراج البرازيل، وإرساله إلى ريو بعد الفوز بركلات الجزاء، عقب التعادل في الوقت الإضافي بهدف للكل، ليبرهن هذا الجيل الكرواتي أنه الأعند بين منتخبات العالم منذ مونديال روسيا 2018، الذين وصلوا خلاله للنهائي قبل أن يخسروا أمام فرنسا.

وسيغيب عن منتخب الأرجنتين، كل من جونزالو مونتيل، وماركوس أكونيا، اللذان تم إنذارهما ضد هولندا وبالتالي تم إيقافهما عن الدور نصف النهائي.

وسبق لمنتخبي الأرجنتين وكرواتيا، أن تقابلا في عدة مناسبات، قبل مباراتهما المرتقبة بالمربع الذهبي للنسخة الثانية والعشرين من المونديال، ويتعادل المنتخبين في هذه المواجهات قبل مواجهة الغد، حيث تقابلا في 5 مرات، فازت الأرجنتين مرتين، وكرواتيا مرتين، وتعادلا مرة.

لكن يتفوق الجانب الكرواتي في تسجيل الأهداف، حيث سجل 7 أهداف، بينما سجلت الأرجنتين 5 أهداف فقط.

وكانت آخر مواجهة بين الأرجنتين وكرواتيا وصيف بطل العالم 2018، ضمن دور المجموعات بمونديال روسيا، وحينها فازت كرواتيا بثلاثية نظيفة.

وسبق للمنتخبان أن إلتقيا بمونديال 98، وحينها انتهت المواجهة لمصلحة الأرجنتين بهدف دون رد.

ويعتمد سكالوني مدرب الأرجنتين على طريقة 4-4-2 الكلاسيكية، ويتحول في بعض الأحيان إلى طريقة 5-4-1، حينما يرغب في تأمين النتيجة عندما يكون متقدمًا.

أما كرواتيا فتلعب بطريقة 4-1-4-1، ويعتمد الفريق على الدفاع بشكل كبير، والذي تمكن من خلاله أن يصل لنهائي مونديال روسيا، ونصف النهائي حتى الآن بمونديال قطر.

ففي مونديال روسيا، تأهلت كرواتيا إلى ربع النهائي، بعدما فازت في مباراة دور الـ16 على حساب الدنمارك بركلات الجزاء، وبنفس السيناريو، فازت بربع النهائي على حساب روسيا صاحبة الأرض.

ثم وصلت كرواتيا إلى المباراة النهائية بعد فوزها بركلات الترجيح أمام منتخب إنجلترا، قبل أن تخسر النهائي في الوقت الأصلي أمام منتخب فرنسا.

Luka Modric wallpaper by ElnazTajaddod - Download on ZEDGE™ | a105

وبمونديال قطر تكرر السيناريو مرة أخرى، حيث فازت كرواتيا على اليابان بركلات الجزاء في مباراة دور الـ16، ثم على البرازيل بدور الـ8 بذات الطريقة، لتضرب موعدًا مع الأرجنتين.

الأرجنتين التي تلقت هزيمة بمباراتها الأولى أمام السعودية، نجحت في بلوغ نصف النهائي بعد التفوق في طريقها على أستراليا وهولندا، بهدفين لهدف وبصعوبة في الأول، وبركلات الترجيح في الثاني.

بالطبع طريقة الأرجنتين تعتمد على مهارات ميسي الخاصة، وطريقة كرواتيا تعتمد مصيدتها القوية للمنتخبات، واللجوء دائمًا لإيصال المباريات إلى علامة الجزاء، مستغلة قدراتها القوية بركلات الحظ، وهو ما سيسعى رفاق ميسي للإفلات منه حتى يتسنى لهم لعب نهائي بفرصة جديدة لتتويج ميسي بالبطولة الأهم بعالم كرة القدم.

 

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن