لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

رسالة حب للاعب عظيم وصديق قديم.. ما هو سر احتفال ميسي أمام هولندا؟

ميسي

ميسي وريكلمي

تأهل منتخب الأرجنتين بالأمس إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 على حساب المنتخب الهولندي بركلات الترجيح، في مباراة شهدت أحداث مثيرة وشجار بين اللاعبين داخل الملعب أكثر من مرة.

لكن وسط زحام الأحداث في هذه المباراة كان هناك شيئًا على الهامش لم يتطرق له الكثير، وهو احتفال ميسي أمام مقاعد بدلاء هولندا، لقطة يجب التوقف عندها لحظات لانها تحمل معنى أكبر من كونها مجرد احتفال عابر، فما القصة؟

No description available.

قصتنا تبدأ في الفترة بين عام 1997 حتى عام 2000 وهي فترة تولي المدرب الهولندي لويس فان خال القيادة الفنية لبرشلونة الإسباني، وكان نجم الفريق وقتها صانع الألعاب البرازيلي ريفالدو، لكن الأمور لم تكن وردية بين المدرب واللاعب.

فان خال كان يدفع في أغلب المباريات بريفالدو على الجناح الأيسر، بينما اللاعب كان يحب اللعب في الوسط خلف المهاجم، لكنه كان ملتزمًا برغبة المدرب إلى أن جائت اللحظة التي طلب فيها ريفالدو من فان خال بشكل مباشر المشاركة في مركز الوسط.

"لا أريد أن ألعب على اليسار بعد الآن، أريد أن ألعب خلف المهاجمين".. كانت هذه جملة ريفالدو للمدير الفني في برشلونة عقب فوزه بالكرة الذهبية عام 1999 ولكن المدرب الهولندي لم يكن من النوع الذي يتساهل مع اللاعبين الذين يخرجون عن النظام، لذلك لم ينفذ طلب ريفالدو.

زادت حدة الخلافات بين ريفالدو وفان خال في الموسم الأخير للمدرب الهولندي مع برشلونة، وفي النهاية رحل فان خال واستمر النجم البرازيلي في برشلونة عدة مواسم، إلى أن عاد فان خال من جديد لقيادة الفريق الكتالوني عام 2002، وفي نفس التوقيت رحل ريفالدو إلى ميلان الإيطالي.

هنا طلب فان خال لاعب جناح ليعوض غياب ريفالدو على الطرف الأيسر من هجوم برشلونة، لكن الإدارة جلبت له النجم الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي وهنا يبدأ الفصل الثاني في قصتنا، الخلاف بين فان خال وريكيلمي.

ريكيلمي يحب دائمًا أن يلعب في نفس مركز ريفالدو خلف المهاجم، لكن "لويس" كان يريده أن يلعب على الجناح الأيسر، لذلك تجدد نفس الصراع القديم الذي حدث قبلها بعدة مواسم بين ريفالدو وفان خال.

لكن الخلاف بين ريكيلمي ومدربه لم يكن فقط بشأن مركزه في الملعب، فان خال كان يرى أن اللاعب الأرجنتيني غير ملتزم تكتيكيًا، وأخبره بذلك بشكل مباشر قائلاً "عندما تكون الكرة بين قدميك، فأنت أفضل لاعب في العالم، لكن عندما لا تكون لديك الكرة، نلعب بلاعب أقل داخل الملعب"

ريكيلمي حكى في وقت سابق عن موقف له مع فان خال قائلاً "في إحدى المباريات لعبت في مركزى المعتاد (خلف المهاجم) فزنا 2-1 وقدمت تمريرة حاسمة في هذه المباراة، اعتقدت أننا سنكون سعداء في مران اليوم التالي، لكنني فوجئت به يقول لي أنت فوضوي، الجميع يقول أنك لعبت مباراة رائعة، لكن أنا أرى أنك يجب أن تلعب على الجناح"

فان خال أعلن بشكل صريح أنه لم يكن يريد ضم ريكيلمي موهبة بوكا جونيورز إلى برشلونة عندما قال " أنا لم أطلب ريكيلمي، كان هذا قرار النادي وأنا جزءًا منه، لكنني لم أطلبه"

ويبدو أن ريكيلمي دفع ثمن ذلك كثيرًا، حيث شارك اللاعب الذي انضم إلى برشلونة بعقد لمدة 5 مواسم، في 42 مباراة طوال الموسم معظمهم من على مقاعد البدلاء، وانتهى به الحال في نهاية الموسم بالإعارة إلى فياريال الإسباني.

وهنا تنتهي رحلتنا في عام 2002 والآن نتقدم بالزمن 20 سنة للأمام وتحديدًا يوم 9 ديسمبر عام 2022 في مباراة هولندا والأرجنتين بربع نهائي كأس العالم، ويبدو أن ميسي الذي حقق لتوه الفوز وصعد للمرة الثانية في تاريخه إلى نصف نهائي كأس العالم، لم ينس تصرف فان خال مع ريكلمي، وكان يريد أن يعبر عن حبه لصديقه القديم وزميله في المنتخب الأرجنتيني، لذلك احتفل ليونيل ميسي على طريقة ريكيلمي أمام أنظار المدرب الهولندي.

No description available.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

0 0
بيرنلي

بيرنلي

48

تألق أونانا.. مانشستر يونايتد يتعادل أمام بيرنلي بدون أهداف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن