شاهد كل المباريات

كأس العالم

"مفاجآت المونديال".. العرب يتفوقون على بطل كأس العالم القادم

فرنسا والأرجنتين

وصل كأس العالم للأمتار الأخيرة، وتبقى مباراتان لتحديد البطل والوصيف، ثم أصحاب المراكز الثالث والرابع ليسدل الستار على مونديال قطر 2022.

ويلعب المنتخب الفرنسي المباراة النهائية أمام نظيره الأرجنتيني، يوم الأحد القادم في الخامسة مساءً على أرضية استاد لوسيل.

فيما يدخل المنتخب المغربي لقاءه أمام كرواتيا لتحديد المراكز الثالث والرابع، في مباراة ستقام يوم السبت القادم في الخامسة مساء، على أرضية استاد خليفة الدولي.

وبالنظر لطرفي المباراة النهائية ومتابعة مشوارهم من أول البطولة وحتى الآن، نجد كلا الفريقين خسر مباراة واحدة فقط طوال مشوار البطولة كان طرفاها عربيًا.

مشوار فرنسا

في أول مباراة في دور المجموعات فاز المنتخب الفرنسي على أستراليا بنتيجة كبيرة (4-1) وفي ثاني مواجهة لهم في المونديال تخطى الفرنسيون الدنمارك بهدفين مقابل هدف.

وجاءت الخسارة الوحيدة للمنتخب الفرنسي في كأس العالم حتى الآن، على يد المنتخب التونسي في الجولة الثالثة من كأس العالم بنتيجة 1-0.

وفي دور الـ 16 فاز المنتخب الفرنسي على بولندا ( 3- 1) وفي الدور ربع النهائي فازت فرنسا على إنجلترا ( 2- 1)، ثم الفوز على المغرب في نصف النهائي 2-0.

مشوار الأرجنتين

على الجانب الآخر خسر المنتخب الأرجنتين في افتتاح مبارياته في المونديال أمام المنتخب السعودي بنتيجة 2-1، وتعتبر هذه هي الهزيمة الوحيدة لراقصي التانجو في المونديال.

ثم حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز في الجولة الثانية بهدفين نظيفين على منتخب المكسيك، ثم فاز على منتخب بولندا في الجولة الأخيرة بنفس النتيجة ليحصد 6 نقاط ويتصدر مجموعته.

وعبر المنتخب الأرجنتيني نظيره الأسترالي في دور الـ16 بنتيجة 2-1، ثم الهولندي في دور الـ8 بركلات الترجيح، ثم كرواتيا بثلاثية نظيفة.

0

التعليقات