لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

ذا بيست.. لقب المونديال يدعم ميسي في مواجهة مبابي وبنزيما على جائزة "الأفضل"

ميسي

ليونيل ميسي

بعد أكثر من 3 أعوام على فوزه بالجائزة للمرة السادسة في مسيرته الكروية، تبدو الفرصة سانحة أمام نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

ويتطلع ميسي إلى حمل الجائزة مجددا خلال الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والمقرر مساء اليوم الإثنين في العاصمة الفرنسية باريس.

وقبل 3 شهور فقط، لم يكن ميسي مرشحا بقوة للمنافسة الحقيقة على الفوز بهذه الجائزة، ولكن فوزه مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022 في قطر، ضاعف من فرصه في الفوز بالجائزة للمرة السابعة في مسيرته الكروية.

ويستحوذ ميسي على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذه الجائزة برصيد 6 ألقاب متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز اللقب خمس مرات سابقة.

ووصل ميسي بالفعل إلى القائمة النهائية للمرشحين للفوز بهذا الجائزة لعام 2022، ولكنه يواجه منافسة شرسة في هذه القائمة النهائية، وذلك أمام مهاجمين فرنسيين هما كيليان مبابي زميله في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي والمخضرم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وقبل انطلاق فعاليات كأس العالم في قطر، كانت إنجازات ميسي في 2022 قاصرة على الفوز مع سان جيرمان بلقبي الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي، إضافة للفوز مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس "فيناليسما"، التي فاز فيها الفريق بصفته بطلا لكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) على المنتخب الإيطالي بطل كأس أمم أوروبا.

ولكن اللاعب المخضرم، كتب الفصل الأهم والأبرز في مسيرته الكروية خلال الأسابيع الأخيرة من 2022 بقيادة منتخب بلاده إلى لقب المونديال، والذي كان الجزء الوحيد الغائب عن سجل إنجازات ميسي بعدما توج في 2021 بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).

وقدم ميسي مجموعة من العروض الرائعة مع المنتخب الأرجنتيني ليستعيد الفريق اتزانه بعد الهزيمة المفاجئة أمام المنتخب السعودي في أولى مبارياته بالبطولة، ليشق طريقه بنجاح إلى المباراة النهائية التي تغلب فيها على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3 / 3.

وسجل ميسي 7 أهداف في البطولة، منها هدفين في المباراة النهائية كما صنع 3 أهداف لزملائه.

وكانت الصفات القيادية لميسي من أبرز عوامل نجاح المنتخب الأرجنتيني في حصد اللقب العالمي، وساهم هذا في فوز ميسي، 35 عاما، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة ليصبح أول لاعب يحرز هذه الجائزة مرتين بعد فوزه بنفس الجائزة في مونديال 2014 بالبرازيل رغم هزيمة فريقه أمام المنتخب الألماني في نسخة 2014.

وخلال مونديال 2022 بقطر، حقق ميسي العديد من الأرقام القياسية، كما أصبح اللاعب الوحيد حتى الآن، الذي هز الشباك في المونديال وهو دون العشرين ثم بعد تجاوز العشرين من عمره ثم بعد اجتياز الثلاثين عاما من عمره.

ولم يكن المونديال القطري سببا في وصول ميسي فقط إلى القائمة النهائية للمرشحين على جائزة الفيفا، بل لعب دورا أيضا في وصول مبابي زميله في سان جيرمان ونجم هجوم المنتخب الفرنسي.

ولعب مبابي، 24 عاما، دورا مهما للغاية في وصول المنتخب الفرنسي إلى نهائي المونديال بعد 4 سنوات من قيادته الفريق نفسه للفوز باللقب.

وبالرغم من خسارة المنتخب الفرنسي النهائي أمام نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح، كتب مبابي لنفسه تاريخا في هذه النسخة وخاصة في المباراة النهائية، حيث سجل 3 أهداف (هاتريك) في النهائي ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز منذ مونديال 1966.

وتوج مبابي هدافا لمونديال 2022 برصيد 8 أهداف، ليرفع رصيده في قائمة هدافي البطولة عبر التاريخ إلى 12 هدفا بعدما أحرز 4 أهداف في مونديال 2018 بروسيا.

وكان أداء مبابي في النهائي أمام المنتخب الأرجنتيني مثار إعجاب المتابعين للبطولة خاصة وأنه نجح في إعادة الفريق للمنافسة بقوة أمام راقصي التانجو خلال المباراة لتظل المنافسة قائمة بين الفريقين حتى النهاية. ولكن الحظ لم يحالف مبابي للفوز مجددا الديوك الفرنسية بلقب المونديال.

وخلال الموسم الماضي، كان لمبابي الدور الأكبر في فوز سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي كما أحرز اللاعب 39 هدفا وصنع 26 أخرى في 46 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف البطولات في الموسم الماضي.

وعلى عكس الحال، ترتكز طموحات بنزيما في الفوز بجائزة الفيفا لعام 2022 على إنجازات اللاعب مع ناديه على مدار موسم طويل وشاق، بينما أجبرت الإصابة اللاعب على الغياب عن بطولة كأس العالم 2022.

وفي منتصف أكتوبر الماضي، فاز بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول".

وقدم بنزيما، 35 عاما، موسما استثنائيا مع الريال، وأحرز خلاله لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وساعد الفريق على اجتياز أكثر من عقبة صعبة في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال حيث تغلب على باريس سان جيرمان في دور الـ16 ثم تشيلسي الإنجليزي في دور الثمانية ثم مانشستر سيتي الإنجليزي في المربع الذهبي قبل التغلب في النهائي على ليفربول الإنجليزي.

وتوج بنزيما بلقب أفضل لاعب في دوري الأبطال بالموسم الماضي، كما توج هدافا للمسابقة برصيد 15 هدفا بخلاف فوزه بلقب هداف الدوري الإسباني في الموسم الماضي أيضا برصيد 27 هدفا.

ويحلم بنزيما حاليا بإحراز جائزة "الأفضل" في استفتاء الفيفا برغم عدم مشاركته في مونديال 2022 بسبب الإصابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن