لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

قميص رونالدو.. عندما فاز تيري هنري ببطولتين في مباراة واحدة (صورة)

هنري

تيري هنري - لاعب منتخب فرنسا

من الطبيعي أن يفوز أي فريق ببطولة واحدة من مباراة أو نهائي، لكن الخارج عن المألوف أن يعتبر أي لاعب نفسه بطلًا عندما يحصل على قميص لاعب مثله في المباراة.

وهذه قصتنا اليوم الأربعاء، سنتحدث فيها عن تيري هنري، مهاجم منتخب فرنسا، الذي نشأ وتربى على حب الظاهرة البرازيلية رونالدو، مهاجم منتخب البرازيل وريال مدريد السابق.

سنعود بالذاكرة إلى نهائي كأس العالم في عام 1998، والذي فاز به منتخب فرنسا على حساب منتخب البرازيل، بعد أن حقق الفوز عليه بنتيجة 3-0.

منتخب فرنسا والبرازيل كان مشوارهم في البطولة صعبًا للغاية، حيث تأهل السامبا إلى المباراة النهائية بعد أن حقق الفوز على منتخب هولندا بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

أما منتخب فرنسا فصعد للمباراة النهائية بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب كرواتيا بنتيجة 2-1.

ليتقابل المنتخبان العريقان في المباراة النهائية التي شهدت حدثًا تاريخيًا حيث كانت المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في مباراة نهائية ببطولة كأس العالم.

ونجح منتخب الديوك في التتويج الأول له في تاريخه بالبطولة القارية، بعد أن حقق الفوز بنتيجة 3-0 على راقصي السامبا.

وتعد هذه المباراة الأولى للأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان التي تشهد تسجيله أول هدفين في مسيرته التاريخية لبطولة كأس العالم باقي القصة نعرفها جميعًا وهي أن الأسطورة زيزو أصبح أحد أهم علامات كرة القدم عبر التاريخ بعد انتقاله إلى ريال مدريد لصناعة التاريخ في إسبانيا.

وبعيدًا عن الأسطورة الفرنسية زيدان، سنجد أن بعد نهاية المباراة وجد لاعبًا شابًا كان ضمن صفوف موناكو الفرنسي وقتها اسمه تيري هنري، الذي ارتدى قميص البرازيل.

هنري بسبب عدم شهرته في ذلك الوقت، اعتقد البعض أنه لاعب في منتخب البرازيل بسبب ارتداءه للقميص الأصفر، إلا أنه احتفل مع منتخب فرنسا باللقب.

مما أثار غضب بعض الفرنسيين وقتها، فرد وأكد في تصريحات صحفية أنه الأسعد في الكرة الأرضية حاليًا بسبب فوزه ببطولتين، وجعل الجميع يتعجب من ذلك الأمر.

ليفسر بعدها هنري الأمر ويشير إلى أنه نجح في التتويج ببطولة كأس العالم مع منتخب فرنسا، بالإضافة إلى أنه فاز بقميص الظاهرة رونالدو، الذي كان حلم معظم لاعبي جيله، بسبب قوة ومهارة الأسطورة البرازيلية والنسخة الأفضل على مستوى المهاجمين على مر التاريخ.

ومنذ هذه اللحظة وكانت بطولة كأس العالم 1998 هي نقطة انطلاق تيري هنري الذي أصبح من علامات كرة القدم فيما بعد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن