جميع المباريات

إعلان

"يلا باموس".. الكشف عن شعار كأس العالم 2030

كأس عالم 2030

شعار كأس العالم

أعلنت الدول المنظمة لكأس العالم 2030، عن شعار البطولة، خلال مؤتمر صحفي أقيم في البرتغال، اليوم الثلاثاء.

وحمل شعار كأس العالم جملة: "يلا... باموس 2030"، وتعني كلمة باموس باللغة الإسبانية هيا بنا، مع وجود شعار الدول الثلاثة المستضيفة".

وقال لقجع في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي نقلها موقع البطولة المغربي: "في البداية لا بد من تقديم الشكر لرئيس الاتحاد البرتغالي لاستضافته هذا الحدث الذي يعد محطة أساسية في هذا البناء المشترك والمرتبط بملف كأس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال".

وواصل: "هدفنا واحد، هو تنظيم أحسن كأس العالم في تاريخ الفيفا وكرة القدم، وهدفنا خلق حدث متميز يشترك فيه كل ما هو رياضي، ممتزجا مع الأبعاد الإنسانية والحضارية".

وتابع: "يتعلق الأمر بـ3 بلدان وقارتين، وما هو مميز وأشار إليه الملك محمد السادس في إعلان كيجالي هو البعد الحضاري الذي يربط هذه البلدان في تاريخها بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، وأبعادها التاريخية عبر القرون وعبر مختلف الحضارات التي توافدت على هذه المنطقة".

واستطرد: "الذي سيميز مونديال 2030 هو البعد الإنساني لضفتي البحر الأبيض وعلينا العمل على إعادة المظاهر الحضارية التي ميزت هذه المنطقة، وتمكين الشباب من استخلاص الدروس من هذه الحضارة، وبناء ركائز تعزز الأبعاد الإنسانية المستقبلية، وهذه هي أفاقنا وطموحنا".

وأكمل: "لا يجادل أحد اليوم أن شعوب هذه البلدان الثلاث كلها شغف في كل المناسبات القارية والعالمية، وجميعا معا من أجل تنظيم حدث سيظل راسخا في تاريخ المونديال، ولنقل جميعا 'هلا، يلا، فاموس 2030'".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن