شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا ينتظر مصر في الدور الثاني بمونديال اليد؟ انجاز لم يتحقق منذ 18 عامًا

كرة يد - مصر

منتخب مصر لكرة اليد

تأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني من منافسات بطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا بدولتي ألمانيا والدنمارك، بعد احتلاله للمركز الثالث في المجموعة الرابعة خلفا منتخبا السويد والمجر.

ويشهد نظام البطولة في هذه النسخة تغييرا مهما عما كان عليه النظام في النسخ الثلاث الماضية حيث يعود نظام البطولة إلى ما كان معمولا به في نسخة 2011، حيث تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني بينما تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة لمسابقة "كأس الرئيس" على مراكز "الترضية" من 13 إلى 24 .

وتقسم المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى الدور الثاني إلى مجموعتين بحيث تضم كل منها ستة منتخبات على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.

وسوف تتواجد مصر في المجموعة الثانية من الدور الثاني لمونديال اليد، التي تتكون من 6 فرق، التي تضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثالثة وهم الدنمارك والنرويج في إنتظار صاحب المركز الثالث، الذي يتنافس عليه منتخبا تونس والنمسا.

وسوف يخوض المنتخب المصري ثلاث مباريات في الدور الثاني، مع الفرق الثلاثة المتأهلة من المجموعة الثالثة، وستقام مباريات هذا الدور في الفترة من الـ19 إلى 23 يناير الجاري.

وسوف تصعد الفرق المتأهلة بالنقاط التي حصلت عليها من المتأهلين معها إلى الدور الثاني، أي ان مصر ستحصل على نقطة واحدة نظرا لتعادلها مع المجر وخسارتها من السويد.

وتمتلك مصر فرصة ذهبية من أجل احتلال مركز متقدم لم يتحقق منذ أن حقق الفريق المصري المركز الرابع في بطولة 2001، ويتوقف ذلك على نتائجها مع فرق المجموعة الثالثة، حيث ضمن الفريق التواجد بين أول 12 منتخبًا في الترتيب.

وفي حالة عدم نجاح مصر في الفوز على النرويج والدنمارك، فلديها فرصة في تحقيق مركز متقدم بالمونديال، في حالة فوزها على المنتخب الثالث من المجموعة الثالثة والذي يتنافسا عليه منتخب النمسا وتونس.

حيث يخوض صاحبي المركز الثالث من مجموعتي الدور الثاني مباراة تحديد المركز الخامس، بينما صاحبي المركز الرابع سيخوض مباراة تحديد المركز السابع.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات