جميع المباريات

إعلان

صدام ناري بين الدنمارك وإسبانيا من أجل التأهل لنهائي بطولة العالم لليد

كرة يد - الدنمارك - اسبانيا

جيدسيل لاعب الدنمارك وأليكس دوجشيبايف لاعب إسبانيا

يستعد عشاق كرة اليد، لمتابعة المربع الذهبي لبطولة العالم لكرة اليد 2023، والذي سوف يجمع بين إسبانيا والدنمارك والتي ستقام في السابعة مساء الجمعه بتوقيت القاهرة.

بينما ستكون المباراة الثانية بين منتخب فرنسا ونظيره السويدي وصيف النسخة الماضية من بطولة 2021 وصاحب الأرض والجمهور، وستقام في العاشرة مساء الجمعه بتوقيت القاهرة.

ويأمل كل من الدنمارك وإسبانيا في الفوز بالمباراة من أجل التأهل للنهائي في إنتظار الفائز من المباراة الثانية والتي ستجمع بين فرنسا والسويد.

الدنمارك حامل اللقب والباحث نحو تتويج تاريخي:

ويعد تأهل الدنمارك بطل العالم إلى المربع الذهبي للمرة الـ13 في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم لكرة اليد، حيث سبق له التأهل في12 مرة من قبل.

وحققت الدنمارك البطولة مرتين من قبل عامي 2019و2021، والفضية 3 مرات، والبرونزية مرة واحدة، كما تواجد في المركز الرابع 6 مرات من قبل أخرهم في 2009.

ويأمل منتخب الدنمارك في التأهل للنهائي للمرة الثالثة على التوالي من أجل حصد لقب تاريخي، حيث لم يسبق لأي منتخب أن توج باللقب 3 مرات متتالية من قبل.

وواجهت الدنمارك منتخب إسبانيا في نصف نهائي النسخة الماضية من البطولة 2021 التي أقيمت في القاهرة، وتغلبت أنذاك بنتيجة 35-33، قبل أن تكمل المشوار وتتوج بلقبها الثاني في البطولة.

كما التقي منتخب الدنمارك وإسبانيا من قبل في نصف نهائي بطولة 2011، وحسم المنتخب الدنماركي المباراة أنذاك بنتيجة 28-24.

مشوار الدنمارك:

تأهلت الدنمارك إلى نصف النهائي، بعد تصدر المجموعة الثامنة في الدور التمهيدي برصيد 6 نقاط، ثم المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي برصيد 9 نقاط، قبل أن يتغلب في ربع النهائي من مونديال اليد على المجر بنتيجة كبيرة 40-23.

حيث خاض بطل العالم 7 مباريات، حقق الفوز في 6 مباريات منها وتعادل في مواجهة وحيدة كانت أمام كرواتيا في الدور الرئيسي من المونديال.

ويعد من أبرز نجوم الدنمارك في هذه البطولة كلا من العملاق الإسباني نيكولاس لاندين والظهير الأيمن ماتياس جيدسيل هداف بطل العالم وثاني هداف النسخة الحالية من البطولة برصيد 51 هدف، وكلا من العملاق مايكل هانسن وزميله سيمون بيتليك.

منتخب إسبانيا بطل العالم مرتين:

أما بالنسبة للمنتخب الإسباني، يعد التأهل لنصف نهائي هو الثامن في تاريخ مشاركات الماتادور الإسباني في بطولة العالم لكرة اليد، حيث حقق اللقب مرتين من قبل عامي 2005 و2013، بينما حقق الميدالية البرونزية مرتين من قبل أيضا عامي 2011 و2021.

كما واجهت إسبانيا منتخب الدنمارك في نهائي 2013، وحسمها المنتخب الإسباني أنذاك بنتيجة 35–19.

ويأمل منتخب إسبانيا في التأهل للنهائي من أجل الوصول للتتويج الثالث في تاريخه، حيث يعد أخر مرة توج بالبطولة كانت في 2013.

مشوار إسبانيا:

إحتل منتخب إسبانيا المركز الأول في المجموعة الأولى بالدور التمهيدي برصيد 6 نقاط، ثم تواجد في المركز الثاني بالمجموعة الأولى بالدور الرئيسي برصيد 8 نقاط بعد الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 26-28.

وجاء التأهل لنصف النهائي بعد مباراة مثيرة أمام النرويج إمتدت إلى 80 دقيقة بعد نهاية الوقت الأصلي بنتيجة 25-25، ثم حسم الماتادور الإسباني الوقت الإضافي بنتيجة 35-34، في مباراة تعد هي أطول مباراة في النسخة الحالية من البطولة، كما أنها المباراة الوحيدة من مباريات دور الثمانية والتي وصلت إلى الأوقات الإضافية.

وخاض منتخب إسبانيا 7 مرات في البطولة حتى الان، حيث فاز في 6 مباريات وخسر في مباراة وحيدة كانت أمام فرنا في الدور الرئيسي للبطولة.

ويدين منتخب إسبانيا بالفضل في هذه البطولة إلى مدربه المخضرم جوردي ريبيرا الذي يقوم المنتخب الإسباني من 2016 وحتى الأن، حيث قاد الماتادور الإسباني للفوز ببطولة أمم أوروبا مرتين من قبل عامي 2018و2020، كما حصد فضية النسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا بنتيجة 2022.

ومن أبرز نجوم منتخب إسبانيا في البطولة كل من العملاق الإسباني جونزالو فارجاس حارس برشلونة الإسباني والظهير الأيمن أليكس دوجشيبايف وشقيقه دانيال دوجشيبايف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن