لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

هدف تاريخي.. إيكونج يكسر صمود الشباك في "نهائيات كوت ديفوار" برأسية تضرب أكثر من رقم (فيديو)

احتفال وليام تروست إيكونج

احتفال وليام تروست إيكونج مدافع نيجيريا أمام كوت ديفوار

ضرب المدافع وليام تروست إيكونج، أكثر من عصفور بحجر واحد برأسية رائعة في كوت ديفوار منحت التقدم لصالح منتخب بلاده في نهائي النسخة الـ 34 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقام على أرضية ملعب الحسن واتارا في مدينة أبيدجان.

وأصبح إيكونج أول لاعب يسجل هدفًا في نهائي طرفه منتخب كوت ديفوار، الذي سبق له خوض 4 نهائيات سابقة، في نسخ: 1992، 2006، 2012، 2015 وانتهت جميعها بالتعادل السلبي.

لمشاهدة هدف نيجيريا الأول اضغط هنا

وفشل منتخب كوت ديفوار خلال 480 دقيقة في نهائي كأس الأمم الإفريقية، في تسجيل هدف واحد، حيث توج باللقب بفضل ركلات الترجيح بعد الوقت الإضافي في عامي 1992 و2015، وخسر في نهائي عامي 2006، 2012 أيضًا بركلات الترجيح.

ويعد هذا الهدف هو رقم 70 في تاريخ نهائيات كأس الأمم الأفريقية، بينما أصبح مدافع نيجيريا هو اللاعب رقم 50 الذي يسجل في نهائي البطولة عبر تاريخها.

وسجل وليام تروست إيكونج إنجازًا تاريخيًا، بعدما رفع رصيده إلى 5 أهداف في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، بينها 3 أهداف في النسخة الجارية، مقابل هدفي في النسخة الماضية، وآخر بنسخة عام 2019، ليصبح أكثر مدافع نيجيري تسجيلًا للأهداف في تاريخ البطولة، متفوقًا على ستيفن كيشي صاحب الـ 4 أهداف.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن