لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

إنجاز الفراعنة والحضري وجدو.. 9 أرقام تاريخية لكوت ديفوار في نهائي أمم أفريقيا

كوت ديفوار

كوت ديفوار

توج منتخب كوت ديفوار مساء الأحد، ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بعدما هزم منتخب نيجيريا بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب الحسن واتارا.

وبادر ويليام إيكونج بالتسجيل لمنتخب نيجيريا في الدقيقة 38.. لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

قبل أن يتعادل فرانك كيسي في الدقيقة 62 لمنتخب كوت ديفوار. .. لمشاهدة الهدف .. اضغط هنا

أحرز سيباستيان هالر الهدف الثاني وهدف تتويج الأفيال باللقب في الدقيقة 81 ليقتل بذلك طموح نجوم المنتخب النيجيري الذين سعوا مرارا وتكرارا لتحقيق اللقب. لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا

ورغم أن منتخب كوت ديفوار كان من المنتخبات غير المرشحة للتتويج باللقب بالأخص بعد الأداء الباهت الذي قدمه الأفيال في دور المجموعات، إلا أنه نجح في الفوز باللقب الثالث تاريخيًا بعد نسختي 1992 و2015.

وجاءت أبرز أرقام المباراة النهائية كالتالي:

1- "للمرة الـ 12 في التاريخ، تفوز الدولة المضيفة بكأس الأمم الأفريقية، والأولى منذ منتخب مصر في نسخة 2006، بالنسبة لكوت ديفوار، هذا هو لقبها الثالث على الإطلاق، بعد 1992 و2015".

2- "تم إقصاء نيجيريا من نهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة (بعد أعوام 1984، 1988، 1990 و2000)، لتعادل غانا كأكثر منتخب حصل على المركز الثاني في البطولة".

3- "إيمرس فاي هو أول مدرب يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية دون أن يبدأ النسخة كمدرب لفريقه".

4- "سددت نيجيريا 5 كرات فقط على كوت ديفوار، وهو أقل عدد لها في مباراة بكأس الأمم الأفريقية منذ أن قامت شركة Opta بجمع البيانات في عام (2010)".

5- "النيجيري ويليام تروست إيكونج هو أول مدافع يسجل 3 أهداف في نفس نسخة كأس الأمم الأفريقية منذ أن قامت شركة Opta بجمع البيانات في عام (2010).

6- "ويليام إيكونج مدافع نيجيريا وسيباستيان هالر لاعب كوت ديفوار هما أول لاعبين يسجلان في نصف النهائي والنهائي في نفس نسخة كأس الأمم الأفريقية منذ محمد ناجي جدو مع منتخب مصر في 2010".

7- "سجل فرانك كيسي هدفين في آخر أربع مباريات له في كأس الأمم الأفريقية (1 ضد السنغال في دور الـ16، و1 ضد نيجيريا)، بعد أن هز الشباك مرة واحدة فقط في أول 15 مباراة له في البطولة".

8- "أصبح سيمون أدينجرا لاعب كوت ديفوار أول لاعب يصنع هدفين في نهائي كأس الأمم الأفريقية في القرن الحادي والعشرين".

9- "بعمر 36 عامًا و73 يومًا، أصبح لاعب كوت ديفوار ماكس آلان جرادل أكبر لاعب يلعب في نهائي كأس الأمم الأفريقية منذ أن قامت شركة Opta  بجمع البيانات في عام (2008) والثاني بشكل عام خلف حارس مرمى مصر عصام الحضري (37 سنة في 2010 و44 سنة في 2017)".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
تشيلسي

تشيلسي

3

تشكيل تشيلسي: حراسة المرمى: بيتروفيتش. خط الدفاع: بدياشيلي، تياجو سيلفا، تشالوباه، كوكوريلا. خط الوسط: كالاجر، كايسيدو، بالمر خط الهجوم: مودريك، جاكسون، نوني مادويكي

مباشر
الخليج

الخليج

0 0
النصر

النصر

41

الحكم يشهر بطاقة صفراء لعبد الاله العامري

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن