لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

جمال علام: حازم وبركات لم يرفضا تعيين التوأم.. وسبب وحيد منعنا من التعاقد مع رينارد

حسام حسن

جمال علام وحسام حسن

كشف جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن حقيقة رفض محمد بركات وحازم إمام تعيين التوأم حسام وإبراهيم حسن لقيادة منتخب مصر.

وتعاقد اتحاد الكرة مع حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر وإبراهيم حسن مديرا للمنتخب بعد إقالة البرتغالي روي فيتوريا عقب الإخفاق في بطولة أمم أفريقيا 2023.

للاطلاع على تشكيل الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر اضغط هنا

وقال علام في تصريحات عبر قناة ETC : "عقدت اجتماعات كثيرة مع حسام حسن، وهناك بعض الأمور سوف يعمل على إصلاحها، وسنوفر له كل الدعم".

وأضاف: "حسام حسن وافق على خوض الدورة الرباعية في الإمارات، لأنه يريد رؤية اللاعبين على الطبيعة وتحقيق أقصى استفادة فنية منها، وسنكون داعمين له في كل قراراته، كما منحناه الصلاحيات كاملة لاختيار الجهاز المعاون بالكامل".

التفاوض مع رينارد

وأكمل علام حديثه: "قرار اختيار المدير الفني دائمًا يكون وفقًا لأراء اتحاد الكرة، وكان الاتجاه في البداية هو التعاقد مع مدرب أجنبي".

وتابع: "تم التفاوض مع هيرفي رينارد وبالفعل وافق على تولي مسؤولية مصر، ولكن عقده مستمر مع الاتحاد الفرنسي بسبب منتخب السيدات، وعرض علينا إرسال مساعديه لقيادة المنتخب لحين نهاية عقده، ولكن نحن رفضنا ذلك".

وأشار: "تم طرح اسم حسام حسن لقيادة منتخب مصر منذ فترة طويلة، ومجلس الإدارة وافق على تعيينه، وكل ما تردد عن رفضي تعيين التوأم لقيادة المنتخب كلام غير صحيح، وحسام حسن هو نجم ولاعب دولي سابق ويمتلك تاريخا كبيرا".

واستكمل: "غير صحيح ما يتردد حول رفض حازم إمام أو محمد بركات لتولي حسام حسن قيادة منتخب مصر، والثنائي تواصل مع حسام وإبراهيم للمباركة لهما".

سر غياب حازم إمام عن جلسة توقيع العقود مع التوأم

وكشف رئيس اتحاد الكرة عن سبب عدم حضور حازم إمام لجلسة توقيع العقود مع التوأم، قائلًا: "تواصلت بالأمس مع حازم إمام وهو بالفعل (مريض) يعاني من دور برد شديد يمنعه من التواجد في اتحاد الكرة".

وواصل: "بركات سيتواجد في المؤتمر الصحفي، ونتمنى تعافي حازم إمام ليكون معنا أيضًا لأنه منذ عودته من كوت ديفوار وهو مريض، وتحدثت معه هاتفيًا ولم يكن قادرًا على التواجد في اتحاد الكرة".

حقيقة استقالة حازم إمام

وحول حقيقة تقديم حازم إمام استقالته من اتحاد الكرة، أكد جمال علام، قائلًا: "حازم كان متأثرًا بالخروج من أمم أفريقيا، وأبلغني أنه حزين لنتائج منتخب مصر خلال البطولة".

وأكد: "حازم يشعر أنه لم يُوفق في مهمته، والأمر عائد للمجلس بالكامل ومسوؤلية الجميع، هو قيمة كبيرة ورمز كبير، ونحن من نسيج الشعب المصري ونشعر بالحزن أيضًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن