جميع المباريات

إعلان

اليامي: كيال بصق على لاعبي الاتحاد.. ورئيس الأهلي يرد: هذا كذب وتزييف

فهد بن خالد رئيس الاهلي

فهد بن خالد

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

هاجم منصور اليامي مدير الاحتراف بنادي الاتحاد طارق كيال مدير الكرة بالأهلي على خلفية أحداث ديربي جدة في نصف نهائي دوري الأبطال كاشفًا أنه رأى الأخير يبصق على لاعبي العميد.

وقال اليامي في مداخلة هاتفية مع برنامج "أكشن يا دوري" على MBC ACTION "أستغرب أن يقوم رجل كبير في السن مثل كيال وعضو في الاتحاد السعودي بدخول الملعب والهجوم على لاعبي الاتحاد وإبعادهم بشكل استفزازي واستخدم ألفاظ عنصرية ضدهم".

وأضاف "لم يكن هناك أي لاعب أهلاوي أمام كيال من الأساس وجميع من كانوا هناك ينتمون لفريقنا، حتى مدرب اللياقة الأهلاوي الذي نزل معه حاول أن يبعده لكن كيال صمم على إكمال فعلته رغم أننا أبناء وطن واحد ولا يليق أبدا أن يمارس ضد لاعبي الاتحاد هذه التصرفات الخارجة عن الروح الرياضية".

وتابع "لكن هذه ليست غريبة عليه فأنا رأيته واقفًا بين المصورين في مباراة الذهاب وعندما بدأ لاعبو الاتحاد في الدخول بصق على أكثر من لاعب".

وأكمل "أستغرب أن تطال الاتهامات أسامة المولد وغيره من لاعبي الاتحاد ويتم نسيان الشخص الذي أشعل الموضوع، فما حدث بين هزازي والحربي انتهى بتدخل اللاعبين لكن هذا الشخص نزل الملعب وأشعل الأحداث تماما".

الرد الأهلاوي

وردّ الأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي على اليامي في مداخلة هاتفية عبر نفس البرنامح بقوله "هذا الكلام غير مقبول جملة وتفصيلا وأنا لن أدافع عن كيال فهو بالفعل ابن عائلة ومحترم ويشهد الجميع بأخلاقياته في مجال الرياضة أو خدمة الواطن ولا يمكن أن تصل معه الأمور أبدا لدرجة البصق".

وأضاف "ثم أين أنت يا منصور منذ مباراة الذهاب ولماذا تخرج الآن لتقول هذا الكلام، أم المشكلة في فوز الأهلي؟".

وتابع "أبو راكان (كيال) كان يصب لأسامة المولد الماء وهذه أخلاقياته ولا يمكن أن يقدم أبدًا على فعل أشياء مثل ما سمعت، ولو منصور يريد تبرير الأحداث فهو حق مشروع له لكن أن يدعي أشياء مثل البصق والألفاظ عنصرية فهذا غير مقبول ولا أحد يصدقه على كيال".

واستطرد "كلام منصور أسخف من السخف لأن كيال بالأساس دخل الملعب لكي يفرّق بين الطرفين المتعاركين وكان هناك لاعبون من الأهلي وليس فقط لاعبو الاتحاد كما ادّعى".

وختم "القضية حدثت للأسف فعلا ولم يعد هناك مجال لإخفائها ونحن كرياضيين لا نرضى بها ولا نقبلها، ونتمنى أن يعاقب المسيء ولكننا أيضًا لن نقبل بالكذب والتزييف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن