شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

مدرب السعودية: كوبر "قامة".. سنفرض سيطرتنا على مصر.. وإيقاف صلاح ممكن

بيتزي

صورة أرشيفية

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، اليوم إن تبعات الهزيمة من روسيا في المباراة الافتتاحية بكأس العالم لكرة القدم بخماسية نظيفة كانت صعبة على فريقه.

وأشار بيتزي إلى أن هذه الهزيمة صعبت على الفريق العربي الاستعداد لمواجهة أوروجواي في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى، والتي خسرها أيضا بهدف نظيف.

وعما إذا كان تجربة الاحتراف في إسبانيا لعدد من لاعبي منتخب السعودية قد عادت عليهم بفائدة قال: "أرغب في أن أكون حاسما. كانت مفيدة بنسبة 100%. حتى ولو لم يشاركوا، لكن هذه التجربة ساهمت في تطورهم بعد عملهم وتدريبهم في إسبانيا. أتمنى أن تتكرر هذه التجربة مع عدة دوريات أخرى".

وبخصوص التعامل التكتيكي مع مواجهة مصر صرح: "أعتقد أن كل مباراة مختلفة عن نظيرتها وتتطلب تحليلات مختلفة للتكتيكات التي تستعملها الفرق الأخرى وفردياتها. غدا نفترض أن مصر ستتعامل بطريقة ما مع المباراة وسنبني استراتيجتنا على هذا الأساس".

وعما إذا كان نادما عن طريقة تعامله مع المباراتين السابقتين أوضح: "نحن المدربين يجب أن نتخذ القرارات قبل وقوع الأمور ولا يمكن العودة إلى الماضي. تجهزنا للمباراتين السابقتين بأفضل طريقة ممكنة. ولا داعي الآن للتفكير في الماضي".

وأضاف بيتزي: "حينما تكون لديك امكانية الهجوم فأنا أؤيدها، لكن أحيانا تكون لديك قيود تتعلق بالفريق الذي تواجهه".

وتابع المدرب: "عامة، أنا راضٍ عن كيفية استعدادنا للمباراة الأولى، لكن الأيام التي تلت الهزيمة كانت صعبة هي وتبعاتها".

وبخصوص إذا ما كان بيتزي سيمنح لاعبين لم يشاركوا فرصة خوض اللقاء أمام الفراعنة لنيل شرف اللعب في البطولة العالمية قال بيتزي: "سندخل المباراة بأفضل فريق ممكن. لدينا 23 لاعبا، ومباراة الغد هامة جدا سواء بالنسبة للاعبين أو الشعب السعودي".

وعن نجم المنتخب المصري محمد صلاح قال إن لديه مزايا كثيرة وما حققه مؤخرا في إنجلترا كان شاهدا على هذا، ولهذا سنحاول، كفريق، إيقافه دفاعيا.

وقال بيتزي: "سنحاول فرض فلسفتنا على المباراة، لدي احترام كبير لكوبر (مدرب مصر) أعرفه منذ فترة وهو مدرب له قامته، لكن سنسعى للفوز".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات