جميع المباريات

إعلان

منافسو صلاح في تشكيل فيفا (2).. مبابي البطل.. ديبالا المتواضع.. وسواريز المحطم

صلاح

صلاح ومبابي وديبالا وسواريز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن المرشحين للتواجد ضمن التشكيل المثالي لموسم 2017/2018، وتواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ضمن الأسماء المرشحة. 

وضمت القائمة 55 لاعبًا بواقع 5 حراس مرمى و20 لاعبًا في خط الدفاع، و15 لاعبًا في خط الوسط ومثلهم في الهجوم.

خط الهجوم ضم اللاعب الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، والذي يتواجد في القائمة لأول مرة بجانب كل من كليان مبابي (باريس سان جيرمان)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، نيمار (باريس سان جيرمان)، ليونيل ميسي (برشلونة)، باولو ديبالا (يوفنتوس)، لويس سواريز (برشلونة)، ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس)، هاري كين (توتنهام)، ساديو ماني (ليفربول)، كريم بنزيما (ريال مدريد)، ليفاندوفيسكي (بايرن ميونيخ)، روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد)، انطونيو جريزمان (أتليتكو مدريد)، ايدسون كافاني (باريس سان جيرمان).

يلا كورة يستعرض عبر سلسلة حلقات أبرز أرقام منافسي صلاح في تشكيل فيفا:

منافسو صلاح في تشكيل فيفا (1).. نيمار الذي توقع توهج "الفرعون" 

كيليان مبابي - باولو ديبالا - لويس سواريز

*مبابي يحمل الجنسية الفرنسية، يلعب حاليًا في صفوف باريس سان جيرمان بعدما قامت إدارة النادي الباريسي بتفعيل بند الشراء المبرم في عقد لاعب موناكو.

-مبابي انضم إلى صفوف باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة صيف 2017، قدم أداءً جيدًا دفعت إدارة النادي الباريسي لتفعيل بند الشراء.

-حصل صاحب الـ19 عامًا على كل الألقاب المحلية رفقة فريقه الموسم الماضي (الدوري الفرنسي - كأس فرنسا - كأس الرابطة - السوبر المحلي).

ديبالا

*ديبالا، لاعب أرجنتيني الأصل، يدافع عن قميص يوفنتوس الإيطالي الذي انضم إليه صيف 2015 قادمًا من باليرمو ومستمر مع البيانكونيري حتى الآن.

-حصل اللاعب على أكثر من بطولة رفقة السيدة العجوز كان أخرها الدوري الإيطالي والكأس المحلي الموسم الماضي.

سواريز

*سواريز، لاعب أوروجوياني يلعب حاليًا في صفوف برشلونة قادمًا من ليفربول الإنجليزي صيف 2014.

-لعب سواريز لأكثر من نادي أبرزها اياكس الهولندي ومنها انضم إلى ليفربول ثم استقر به الحالي حاليًا للعب في صفوف برشلونة الإسباني.

القيمة التسويقية

*انضم مبابي إلى سان جيرمان من موناكو لمدة 4 مواسم، ولم يتم الكشف عن القيمة النهائية لشراء الفرنسي وإن كانت بعض التقارير أكدت أن الصفقة تمت بقيمة 160 مليون يورو.

-القيمة التسويقية الحالية -وفقًا لترانسفير ماركت- لمبابي تصل إلى 150 مليون يورو ليتساوى مع محمد صلاح لاعب ليفربول.

*ديبالا جدد تعاقده مؤخرًا مع البيانكونيري حتى موسم 2022، ووصلت قيمته التسويقية إلى 110مليون يورو، أما لويس سواريز فوفقًا لترانسفير ماركت فقد بلغت القيمة التسويقية للأوروجوياني 70 مليون يورو فقط.

الأداء مع النادي

*خاض مبابي بقميص النادي الباريسي 44 مباراة متنوعة منها 8 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

-سجل الفرنسي 21 هدفًا وصنع 15 تمريرة حاسمة ليحقق أربعة بطولات محلية الموسم الماضي.

*خاض ديبالا الموسم الماضي 46 مباراة متنوعة منها 8 مواجهات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

-سجل الأرجنتيني 26 هدفًا، وصنع 7 تمريرات حاسمة، وحقق بطولتي الدوري والكأس الإيطالي.

*لعب سواريز 51 مباراة متنوعة بقميص برشلونة منها 10 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

-سجل الأوروجوياني 31 هدف، وتمكن من صناعة 18 تمريرة حاسمة ليحقق ثلاثية الدوري والكأس والسوبر الإسباني.

مع المنتخب

**يتم اختيار اللاعبين من جانب فيفا بناء على أداء اللاعبين خلال الفترة بين 3 يوليو 2017 وحتى 15 يوليو 2018.

*خلال تلك الفترة خاض مبابي بقميص المنتخب الفرنسي 18 مباراة متنوعة ( 4 مباريات في تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال - 7 مباريات ودية - 7 مباريات في كأس العالم)، سجل 9 أهداف -منها 4 في كأس العالم الأخيرة-  وصنع 5 آخرين، وتُوج صاحب الـ19 عامًا ببطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا 2018.

* شارك ديبالا مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة خلال مباراة واحدة فقط كانت أمام نظيره الكرواتي والتي خسرها التانجو بثلاثية دون رد قبل أن يودع ميسي ورفاقه منافسات المونديال في دور الـ16.

- إجمالي مشاركات ديبالا مع المنتخب -خلال الفترة المذكورة- 10 مباريات (5 في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال - 4 وديات دولية - مباراة واحدة في كأس العالم)، لم يسجل وصنع هدف وحيد.

*عاني سواريز خلال مشاركته مع منتخب أوروجواي في بطولة المونديال الأخيرة فلم يسجل سوى هدفين فقط من إجمالي 5 مباريات خاضها مع السيليستي.

-شارك سواريز مع منتخب بلاده في 12 مباراة متنوعة (4 في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال - 3 مباريات دولية ودية - 5 مباريات في كأس العالم).

-سجل صاحب الـ31 عامًا ستة أهداف رفقة منتخب بلاده بينما صنع تمريرتين حاسمتين فقط.

الأرقام الفردية

*حصل مبابي على لقب أفضل لاعب شاب في بطولة كأس العالم.

*لم يحصل ديبالا أو سواريز على أي لقب فردي خلال الموسم الماضي.

دوري أبطال أوروبا

**دومًا ما تمثل بطولة دوري أبطال أوروبا طابع خاص في الحكم على اللاعبين وأحيانًا ما تصبح العامل الأقوى في حسم الجائزة للاعب على حساب اخر، ثلاثي اللاعبي (مبابي- ديبالا- سواريز) شاركوا في منافسات البطولة النسخة الماضية، لكن لم يصل منهم إلى نهائي البطولة رفقة فريقه.

*شارك مبابي في 8 مباريات مع فريقه الفرنسي، سجل 4 أهداف وصنع 3 آخرين، وودع منافسات البطولة من منافسات دور الـ16 أمام ريال مدريد بعد الخسارة بنتيجة 5-2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

*شارك ديبالا رفقة يوفنتوس خلال 8 مباريات، سجل هدف وحيد ولم يصنع أهداف أخرى في ظهور "متواضع" للأرجنتيني خلال البطولة قبل الخروج من منافسات البطولة أمام ريال مدريد في ربع نهائي البطولة.

*أما سواريز فشارك مع برشلونة خلال 10 مباريات في البطولة، سجل هدف وصنع ثلاثة قبل خروج البلوجرانا من ربع النهائي أمام روما.

قالوا عن صلاح

لعل أبرز التصريحات كانت لسواريز عن محمد صلاح قبل مواجهة منتخبي مصر وأوروجواي في الجولة الأولى لمنافسات كأس العالم حيث قال، "محمد صلاح لاعب رائع وخطير، يمكننى القول بأنه أحد أهم اللاعبين المشاركين فى النسخة الحالية لبطولة كأس العالم، قدم موسماً مذهلاً مع ليفربول، وأثق فى قدراته على تقديم الأفضل بالمونديال، لذا فمهمة إيقاف لاعب بحجم محمد صلاح لن تكون سهلة".

أما مبابي فقد استبعد صلاح من التواجد في قائمة أفضل لاعب في العالم الذي يحصد جائزة البالون دور، وخلال تصريحات مسبقة لمجلة فرانس فوتبول اختار صاحب الـ19 عامًا كل من"نيمار، كريستيانو رونالدو، رافاييل فاران، لوكا مودريتش".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن