جميع المباريات

إعلان

حصاد الطائرة 2018.. سيطرة للأهلي محليا وقاريا.. وإخفاق المنتخب

كرة طائرة - الاهلي

فريق الأهلي للكرة الطائرة بطل الثلاثية

يقترب 2018 من نهايته واسدال الستار على ما حققته الاندية خلال هذا العام من انجازات او اخفاقات. ويقوم يلاكورة بإلقاء الضوء على نتائج البطولات المحلية والقارية في لعبة كرة الطائرة،

ونقدم لكم في هذا التقرير أبرز ما قدمته كرة الطائرة المصرية على صعيد المنتخبات والاندية المصرية.

أولا المنتخبات الوطنية

فشل منتخب مصر للكرة الطائرة في العبور إلى الدور الثاني ببطولة العالم للكرة الطائرة التي أقيمت بدولتي بلغاريا وإيطاليا، بعد احتلاله للمركز الخامس في المجموعة الثانية التي تواجد بها برصيد 3 نقاط، وجاء منتخب الفراعنة في المركز الـ 20 في الترتيب النهائي للبطولة.

فشل منتخب مصر للكرة الطائرة تحت 21 سنة في التتويج بالبطولة الإفريقية للشباب، بعد خسارته أمام نظيره التونسي في المباراة النهائية بنتيجة 1-3 في عدد الأشواط، ضمن إطار منافسات البطولة التي أقيمت خلال شهر سبتمبر الماضي بالعاصمة النيجيرية أبوجا.

وبالرغم من الخسارة، لكن المنتخب المصري سيشارك رفقة المنتخب التونسي في بطولة العالم للشباب 2019 التي ستقام بالبحرين.

السيدات: -

توج منتخب مصر للناشئات تحت 20 سنة ببطولة افريقيا للكرة الطائرة بعد تغلبها على رواندا بنتيجة 3-0، في نهائي البطولة التي أقيمت في كينيا، وبهذا نجحت ناشئات مصر في التأهل إلى نهائي كأس العالم المقرر إقامته في دولة المكسيك 2019.

ثانيا:  الأندية: -

المسابقات المحلية: -

الرجال

توج الفريق الأول للرجال بالنادي الأهلي ببطولة الدوري العام للكرة الطائرة بعد غياب دام ثلاث سنوات عن التتويج بالبطولة المحلية، بعد تغلبه على سموحة بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط، قبل نهاية الجولة الأخيرة من المسابقة المحلية.
وبفوز الأهلي بهذا اللقب، أصبح رصيده 29 لقبا في بطولة الدوري.

حصد الأهلي بطولة كأس مصر بعد تغلبه على طلائع الجيش بنتيجة 3-0، في عدد الأشواط، في إطار المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على الصالة المغطاة بإستاد القاهرة، وبفوز الأهلي بكأس مصر، إرتفع رصيده إلى 17 بطولة.

ونجح فريق الأهلي في الجمع بين بطولتي الدوري والكأس، ليسيطر على المسابقة المحلية.

السيدات: -

توجت سيدات الأهلي بطولة الدوري العام للكرة الطائرة، بعد تغلبهن على سيدات الزمالك بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط، على صالة الأخير بميت عقبة، في إطار مباريات الجولة قبل الأخيرة من المسابقة، وبهذا اللقب أصبح رصيد الأهلي من هذه البطولة 35 لقبا.

حصدت سيدات الأهلي بطولة كأس مصر للكرة الطائرة بعد تغلبهن على سبورتنج بنتيجة 3-0، في إطار المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على الصالة المغطاة بإستاد القاهرة، وأصبح رصيد الأهلي من بطولة كأس مصر 31 لقبا.

لتسيطر سيدات الأهلي على الموسم المحلي بعد فوزهن ببطولة الدوري والكأس.

المسابقات الخارجية

الرجال

الأهلي يتوج ببطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرة بعد تغلبه على طلائع الجيش بنتيجة 3-0، في المباراة النهائية التي أقيمت بين الفريقين على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة، وبهذا اللقب رفع الأهلي رصيده من هذه البطولة إلى اللقب الـ13 في تاريخه، ويعد الفريق الأحمر الأكثر تتويجا بهذه البطولة.

وشهدت البطولة مشاركة سموحة والطيران، وحصل على المركز الثالث، وكان الفريق السكندري خسر أمام الأهلي في الدور قبل النهائي بنتيجة 0-3، بينما خرج الطيران من دور الثمانية للبطولة بعد خسارته من سموحة بنتيجة 2-3 في عدد الأشواط.

السيدات

توجت سيدات الأهلي ببطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرة بعد تغلبهن على قرطاج التونسي بنتيجة 3-0، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهن على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة، ويهذا اللقب هو اللقب الإفريقي التاسع لسيدات الأهلي في تاريخ مشاركاتهن بالبطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

22

الحكم يقرر إيقاف المباراة بسبب الأمطار وسوء الأحوال الجوية

ما قبل المباراة
الأهلي

الأهلي

- -
مازيمبي

مازيمبي

9

تشكيل مازيمبي: حراسة المرمى: أليو فاتي. خط الدفاع: إبراهيما كيتا، جونسون أتيبو، ماجلوار نتامبوي، إرنست لوزولو. خط الوسط: بواز نجالامولو، زيمانجا سوزي، جلودي ليكونزا. خط الهجوم: جويل بيا، فيليب كينزومبي، أوسكار كابويت.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن