جميع المباريات

إعلان

كأس الأمم الإفريقية.. تريزيجيه يشق طريق مصر بهدف أحلامه في زيمبابوي

مصر، تريزيجيه

لاعبو مصر يحتفلون بهدف تريزيجيه

المصور: محمود بكار

اقتنصت مصر فوزاً صعباً وثميناً على منتخب زيمبابوي بهدف نظيف في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام على الأراضي المصرية في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 41 عن طريق تريزيجيه الذي راوغ من اليسار وأرسل تسديدة رائعة بباطن القدم اليمنى إلى أقصى الزاوية اليسرى للحارس، وهو الهدف الذي حلم بتسجيله مراراً وتكراراً لكنه لم يكن موفقاً قبل اليوم.

وتتصدر مصر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وهدف نظيف، انتظاراً لما ستسفر عنه مباراة الكونغو وأوغندا مساء السبت، قبل أن تواجه أوغندا الأربعاء المقبل لتأكيد الصدارة.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بضغط مصري مبكر بحثاً عن هدف أول وكاد مدافع زيمبابوي أن يحول عرضية صلاح من الجهة اليمنى إلى شباك فريقه في الدقيقة الثانية لكن الحارس أنقذ مرماه وحول الكرة إلى ركنية.

وفي نفس الدقيقة الثانية أرسل صلاح عرضية من الجهة اليسرى حولها مروان محسن بالرأس باتجاه الشباك لكن حارس زيمبابوي تألق مجدداً وأبعد الكرة إلى ركنية جديدة.

وفي الدقيقة 6 حصل منتخب زيمبابوي على ضربة ركنية بعد انطلاقة من الجهة اليسرها أفسدها الدفاع المصري، ولم يستفد الضيوف من الضرب الركنية التي مرت بسلام على أصحاب الأرض.

الدقيقة الثامنة شهدت رداً من الفريق المصري بعد تمريرة واحد اثنين بين صلاح ومرون ثم تمريرة إلى السعيد الذي سدد بيسراه كرة ارتدت من الحارس ليطيح بها تريزيجه بعيداً عن المرمى.

عبد الله السعيد أرسل كرة على الطرف الأيمن لمحمد صلاح في الدقيقة 17 ليسقط مدافع زيمبابوي أمام النجم المصري الذي توغل وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء علت العارضة.

ووصلت الكرة إلى مروان محسن داخل منطقة الجزاء بعد عرضية ضربت الدفاع وذهبت إلى مهاجم مصر الذي سدد بيسراه بعيدة عن المرمى في الدقيقة 22.

ولجأ محمد صلاح إلى المهارة الفردية في الدقيقة 30 ليراوغ داخل منطقة جزاء زيمبابوي وسط التكتلات الدفاعية ويسدد كرة أرضية لكنها ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس.

وتعرض أحمد حجازي لإصابة دامية في الأنف في الدقيقة 35 ليقرر الجهاز الطبي بعد مشاورات مع اللاعب طلب التغيير من المدرب أجيري، قبل أن يعود للملعب مجدداً.

وتألق الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 37 بعد خروج موفق من مرماه للتصدي لانفراد اللاعب خاما بيليات الذي سدد كرة أبعدها حارس مصر إلأى ضربة ركنية.

وانطلق تريزيجيه من الجهة اليسرى في الدقيقة 41 ليتبادل الكرة مع أيمن أشرف ويراوغ الدفاع بشكل رائع قبل أن يرسل تسديدة بيمناه إلى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف.

وكاد تريزيجيه أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 50 بعد تسديدة قوية بيمناه من الجهة اليسرى كانت في طريقها للشباك لكن الحارس تألق وحولها إلى ضربة ركنية ليحرم جناح مصر الأيسر من هدف ثاني.

وتقدم تريزيجيه في عمق الدفاع الزيمبابوي ليمرر بينية رائعة وضعت محمد صلاح منفرداً بالحارس ليسدد بيمناه لكن الأخير نجح في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 67.

وحاول منتخب زيمبابوي إدراك التعادل في الدقيقة 70 بتسديدة عن طريق اللاعب مونتيسي مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي لتمر بسلام على الفريق المصري.

ومرر وليد سليمان بينية خلف الدفاع إلى محمد صلاح الذي انطلق بسرعته في الدقيقة 87 داخل منطقة الجزاء ليسدد بيمناه مرة أخرة كرة أرضية ضعيفة تصدى لها الحارس.

ونجح الفريق المصري في اقتناص الفوز الصعب بتمرير الدقائق المتبقية دون السماح لمنتخب زيمبابوي بصناعة خطورة على مرمى محمد الشناوي الذي خرج بشباك نظيفة في أول اختبارات أمم إفريقيا.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
مصر

مصر

1 0
السودان

السودان

36

جاء الهدف عن طريق محمد عبدالمنعم بعدما تلقي عرضية من ضربة ركنية نفذها عبدالله السعيد ليحولها برأسة داخل الشباك ويسجل الهدف الأول لمنتخب مصر