• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"غضب ونلعب بـ10 لاعبين".. ماذا قال صحفيو المغرب عن موقعة منتخب مصر؟

المغرب - اشرف حاكيمي - حكيمي

منتخب المغرب

كتب - هادي المدني ومحمد همام:

قمة ونهائي مبكر بين منتخبي مصر والمغرب، سيقام يوم الأحد المقبل، في إطار دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا والتي تقام بالكاميرون نسخة 2021.

المنتخب المصري صعد إلى دور الثمانية عقب الفوز على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

في المقابل حجز منتخب المغرب بطاقة ربع النهائي بالفوز على منتخب مالاوي بنتيجة (2-1) حيث كان منتخب "أسود الأطلس" متأخرًا بهدف قبل أن يقلب النتيجة بتسجيل هدفين.

"يلا كورة"، يوضح في التقرير التالي ردود فعل محللي والنقاد الرياضيين بالمغرب قبل مواجهة منتخب مصر:

"غضب ونلعب بـ10 لاعبين"

الناقد الرياضي والمحلل عثمان الطاهري كشف عن رأيه حول موقعة الأحد، قائلاً :"منذ بداية البطولة هناك انتقاد كبير من الجمهور المغربي للمدرب وحيد خليلهودزيتش".

وكشف "الطاهري" سبب غضب الجمهور :"المنتخب المغربي يلعب بثنائي هجومي يوسف النصيري وأيوب الكعبي، لكن الجمهور المغربي يرى أن الطريقة المناسبة (4-3-3)".

وتابع :"الجمهور المغربي يريد الدفع بالثلاثي سفيان بوفال ويوسف النصيري وأبو خلال أو تيسودالي لاعب بنفيكا البرتغالي أو ريان مياي الذي كان من المنتظر أن يشارك في مباراة مالاوي الماضية بعد عودته من الإصابة".

هذا الرأي لم يخالف ما قاله الصحفي حمزة الشتيوي، قائلاً :"لا نريد أن نلعب بثنائي هجومي في مباراة مصر من خلال الدفع بيوسف النصيري وأيوب الكعبي نريد النصيري مهاجمًا فقط (كلاعب صندوق)".

وتابع صحفي "هسبورت" المغربي :"كان هناك انتقادات على خليلهودزيتش بسبب طريقته، نشعر كأننا نلعب بعشرة لاعبين، وهناك أمر آخر وهو الدفع بسفيان مرابط كلاعب ارتكاز فقط، أرى أن ذلك سيمنح الأفضلية لمصر لأن لابد من وجود لاعب صانع ألعاب يكون مساعدًا لمرابط".

- "اختبار أول ورسالة لكيروش"

"مواجهة مصر تُعد اختبار أول عند وحيد خليلهودزيتش" هذا ما قاله حمزة شتيوي في تصريحات عبر "يلا كورة"، مؤكدًا أن المدرب البوسني لم يتعرض لاختبارات قوية مثل مواجهة "الفراعنة" منذ توليه الأمور الفنية لمنتخب "أسود الأطلس" عام 2019.

وعبّر صحفي موقع "هسبورت" عن تخوفه من ارتكاب أخطاء دفاعية مثلما حدث في مباراة الجابون بدور المجموعات والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (2-2) بجانب خروج ياسين بونو الخاطئ في مباراة مالاوي الأخيرة مما أدى إلى استقبال مرماه هدفًا.

وأضاف "الشتيوي" :"نريد (نجاعة هجومية) على مرمى محمد الشناوي إذا شارك أو محمد أبو جبل".

في المقابل، يرى عثمان الطاهري الناقد الرياضي، أن قوة المنتخب المغربي تتمثل في الظهير الأيمن أشرف حكيمي.

ووجه "الطاهيري" رسالة للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، قائلاً :"كيروش مطالب بالعمل على خطة لإيقاف حكيمي وسفيان بوفال، إذا نجح كيروش في ذلك سيكون كنجاح المغرب في إيقاف محمد صلاح".

وأنهى :"إذا تم إيقاف حكيمي سيكون هناك صعوبات أمام المغرب لأن الجانب الآخر سيكون هناك آدم ماسينا وهو بطيء في التقدم وإذا تقدم للأمام يواجه صعوبة للعودة إلى الخلف".

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات