لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

رئيس كاف: المغرب سينظم أمم إفريقيا 2025 بمعايير عالمية.. وبطولة 2027 ستكون ناجحة

باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي

موتسيبي

أكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن دولة المغرب ستنظر بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بمعايير عالمية، مشيراً إلى أن الملف المشترك لكينيا وأوغندا وتنزانيا في بطولة أمم إفريقيا 2027، ستكون بطولة ناجحة.

وكان "كاف" أعلن عن تنظيم المغرب لأمم أفريقيا 2025، كما اختار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي الملف المشترك لتنزانيا وكينيا وأوغندا لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2027 رسميًا.

وقال موتسيبي في تصريحات صحفية: "هناك اتفاقاً داخل الاتحاد الإفريقي لدعم الملف المغربي في سباق الفوز بتنظيم مونديال 2030، الملف المغربي لتنظيم أمم إفريقيا 2025 جاء مطابقاً لكل المعايير التي وضعها كاف، وتابعنا كل النجاحات التي حققها المغرب مؤخرا في كل التظاهرات الكروية التي استضافها".

وأضاف: "المغرب فاجأ العالم نهاية العام الماضي في قطر بعدما حقق إنجاز أن يكون أول بلد إفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، سينظم المغرب أمم إفريقيا 2025 بمعايير عالمية، ليقدم نفسه كمرشح قوي لاستضافة كأس العالم 2030 في ملفه المشترك مع إسبانيا والبرتغال".

وواصل: "ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 ليس ترشحاً لدولة إفريقية لكنه ترشح لإفريقيا كلها ونسعى جميعا لمساعدته في إطار تطوير اللعبة والبنية التحتية داخل القارة".

وأتم رئيس كاف: "اختيار الملف المشترك لكينيا وأوغندا وتنزانيا كان الهدف منه دعم كرة القدم مادياً ولوجستياً، إضافة إلى تطوير البنية التحتية من ملاعب ومنشآت رياضية وطبية في تلك المنطقة من وسط القارة الإفريقية، وأعتقد أنها ستكون بطولة ناجحة جداً، وهي فرصة للاستثمار والسياحة في هذه الدول وخلق فرص عمل".

اقرأ أيضاً..

مصدر ليلا كورة: خطوة واحدة تفصل خالد عبد الفتاح للعودة لتدريبات الأهلي

السؤال الأصعب.. كيف يتصرف حسين لبيب وفاروق جعفر في أزمة غرامة كهربا؟

رسميًا.. المغرب يستضيف أمم أفريقيا 2025.. وملف مشترك لنسخة 2027

ركلة جزاء تهدم عرش نابولي.. عملاق الجنوب تحت التهديد بسبب أوسيمين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن