لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

أسامة نبيه ليلا كورة: لم أنتقد فيتوريا.. وموزمبيق أهم مباراة لمنتخب مصر

اسامة نبيه

أسامة نبيه

المصور: نادر نبيل

تحدث أسامة نبيه المدرب العام الأسبق لنادي الزمالك ومنتخب مصر عن حظوظ الفراعنة في المنافسة على بطولة أمم أفريقيا 2023، كاشفا عن حقيقة انتقاداته لروي فيتوريا فيما يخص اختيارات اللاعبين.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية والتي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.

ويقع منتخب الفراعنة في المجموعة الثانية بأمم أفريقيا بجوار غانا وموزمبيق وكاب فيردي.

وسيبدأ صلاح ورفاقه طريق اللقب الثامن بمواجهة موزمبيق يوم الأحد المقبل.

وقال نبيه في تصريحات خاصة ليلا كورة: "عندما يتواجد منتخب مصر في أي بطولة، أكيد سيكون من المرشحين للفوز بها، ونحن حظوظنا كبيرة في المنافسة على اللقب".

نبيه: منتخب مصر ليس لديه معايير في المنافسة

وأضاف: "عندما تنظر إلى تاريخ منتخب مصر في أمم أفريقيا ستجد (أننا ليس لدينا معايير في المنافسة)، بمعنى أنك تذهب للمشاركة ويقولون إنك غير مرشح ولكن تجد نفسك بطلا في النهاية، أو على الأقل تكون طرفا في المباراة النهائية".

وأكمل: "منتخب مصر يمتلك لاعبين مميزين ومدرب كبير على أعلى مستوى، وأتمنى يكون التوفيق من نصيبنا حتى نستطيع التتويج باللقب".

وتابع: "مثلما نُقدر ونحترم منتخبات مثل السنغال والمغرب ونيجيريا، هم أيضا يعروفون منتخب مصر ويُقدرونه (زي ما إحنا عاملين حسابهم هم عاملين حسابنا أيضا في البطولة)".

واستكمل - المدرب الذي عمل مساعدًا لهيكتور كوبر مع متتخب مصر في الفترة من 2015 حتى 2018- حديثه: " لم أنتقد أو أعلق في يوم ما على اختيارات روي فيتوريا أو أي مدرب آخر، لأنني مدرب وكنت متواجدًا من قبل مع منتخب مصر".

وأشار: "كل مدرب يعلم احتياجاته وطريقة لعبه، والاختيار يكون على هذا الأساس، ونحن ليس أمامنا سوى الدعم للمنتخب، ونتمنى له التوفيق في العودة بالبطولة'".

رسالة قوية للمنافسين

ووجه أسامة نبيه نصيحة لمنتخب مصر قبل بدء مشوار أمم أفريقيا، قائلًا: "لا بد أن تكون البداية قوية في البطولة، يجب أن يقدم منتخب مصر مؤشرات ورسالة للمنافسين أننا قادمون للمنافسة، لذلك مباراة موزمبيق أهم لقاء لنا لأن البدايات في أي بطولة هي الأهم".

وأشار: "البداية القوية تمنحك أفضلية طوال المشوار وتضعك على الطريق الصحيح".

وواصل: "لا أخشى من حدوث إصابات، وتحقيق الفوز على موزمبيق وغانا سيمثل أرياحية للمدرب لأنه سيكون قادرا على التدوير وإجراء بعض التغييرات في المباراة الثالثة خاصة وأنها ستكون أمام كاب فيردي".

وأتم نبيه تصريحاته: "تتويج منتخب مصر بالبطولة في الوقت الحالي مهم جدا ليس للمنتخب فقط ولكن لصالح الكرة المصرية بشكل عام".

اقرأ أيضًا:

اتحاد الكرة: أخذنا رأي صلاح والنني في لائحة مكافآت المنتخب.. ومد القيد الشتوي "وارد"

الدرندلي: نمتلك ما يؤهلنا لحصد أمم أفريقيا.. وهناك تنسيق لسفر الجماهير إلى كوت ديفوار

وكيل فتوح: اتفقنا مع الزمالك على رحيل اللاعب بعد أمم أفريقيا إذا وصل عرض مالي محدد

صدام توتنهام ومانشستر سيتي.. تعرف على نتائج قرعة دور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن