لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

السنغال تبدأ رحلة الحفاظ على لقب أمم أفريقيا بثلاثية أمام جامبيا (فيديو وصور)

استهل منتخب السنغال ـ حامل لقب النسخة الماضية ـ مشواره بالنسخة الجارية من كأس أمم أفريقيا 2023 بالفوز بثلاثية نظيفة على نظيره جامبيا خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

وتقدم منتخب السنغال سريعًا وبالتحديد بهدف في الدقيقة 4 سجله لاعبه باب جاي لينتهي الشوط الأول بتقدم أسود التيرانجا بهدف نظيف.

وعاد منتخب السنغال خلال الشوط الثاني لتسجيل الهدف الثاني والثالث عن طريق لاعبه لامين كامارا في الدقيقتين 52 و 86.

وتصدر منتخب السنغال ترتيب مجموعته مؤقتًا بثلاثة نقاط، فيما يتذيل جامبيا بدون أي نقطة، في حين ستُقام مباراة ضمن منافسات المجموعة ذاتها بين منتخبي الكاميرون وغينيا عند السابعة من مساء اليوم.

ملخص بأبرز أحداث المباراة:

وبدأ الشوط الأول بخطورة لمنتخب جامبيا فسدد لاعبه يانكوبا مينتيه كرة قوية بعد مرور دقيقتين ولكن تصدى لها حارس مرمى منتخب السنغال ميندي ليُبعدها عن مرماه.

ولم تمر سوى 4 دقائق حتى تقدم منتخب السنغال بهدف سجله لاعبه باب جاي من تسديدة سكنت شباك منتخب الجابون بعدما وصلته تمريرة من زميله ساديو ماني.

لمشاهدة الهدف الأول لمنتخب السنغال في مرمى جامبيا.. اضغط هنا

وواصل منتخب السنغال الضغط بعد الهدف وكاد يُسجل الهدف الثاني بعد مرور دقيقتين ولكن تسديدة لاعبه حبيب ديالو مرت أعلى القائم الأيسر بقليل.

وحاول منتخب جامبيا خلال الدقائق التالية العودة والسيطرة على الكرة في محاولة لإدراك هدف التعادل فسدد لاعبه موسى بارو كرة قوية ولكنها ارتطمت بالشباك من الخارج بالدقيقة 15.

وعاد منتخب السنغال للسيطرة على الكرة بالدقائق التالية بتمريرات قصيرة بين أقدام لاعبيه ولكن دون خطورة على مرمى جامبيا فأرسل لاعبه ساديو ماني في الدقيقة 20 كرة طولية ولكنها خرجت لرمية مرمى فكانت أطول من أن يلحق بها زملائه.

وواصل منتخب السنغال السيطرة على الكرة ثم انقطع البث من المصدر ولكن أشهر الحكم بطاقة حمراء في الدقيقة 45+8 للاعب منتخب جامبيا إيبو آدامز بعد العودة لتقنية الفيديو.

لمشاهدة الطرد الذي يعُد الأول في النسخة الجارية من البطولة.. اضغط هنا

وبدأ الشوط الثاني بمحاولات من قِبل منتخب جامبيا لمعادلة النتيجة فسدد لاعبه موسى بارو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 48 ولكن تصدى لها حارس مرمى السنغال ميندي.

ولكن لم تمر سوى 5 دقائق على هذه التسديدة حتى سجل منتخب السنغال الهدف الثاني بالدقيقة 53 من تسديدة للاعب لامين كامارا الذي وصلته تمريرة بينية من زميله إسماعيلا سارا الذي أسكنها الشباك.

لمشاهدة الهدف الثاني لمنتخب السنغال في مرمى جامبيا.. اضغط هنا

وهنا أصبح اللاعب صاحب الـ 20 عاماً أصغر لاعب يُسجل مع السنغال في كأس أمم أفريقيا منذ سليماني كامارا الذي سجل في عامه الـ 19 بمرمى زامبيا بنسخة 2022.

وحاول منتخب جامبيا العودة لتقليص الفارق ولكن رأسية لاعبه عمر كولي في الدقيقة 60 مرت بعيدة عن مرمى ميندي قبل أن يُسدد زميله محمد باداموسى كرة في الدقيقة 68 ولكنها علت المرمى.

وأوقف الحكم اللقاء في الدقيقة 78 لالتقاط الأنفاس وشرب المياه ليعود بعدها منتخب السنغال بتسديدة لاعبه إسماعيل جاكويس في الدقيقة 79 ولكنها مرت بعيدة عن مرمى جامبيا.

وعاد لامين كامارا في الدقيقة 86 لتسجيل الهدف الثالث لمنتخب السنغال في مرمى جامبيا.

لمشاهدة الهدف الثالث لمنتخب السنغال في مرمى جامبيا.. اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

"حدث لأول مرة ولكن لم يُذع" ضمن لقطات لم تشاهدها في مباراة السنغال وجامبيا (فيديو وصور)

لامين كامارا.. فتى السنغال الذهبي الذي لا يهاب الكبار

خالف تعليمات المدرب.. مشادة بين كوليبالي وسيسيه في مباراة السنغال وجامبيا (فيديو)

كامارا الأصغر والانتصار الخامس.. 9 حقائق من مباراة السنغال وجامبيا بأمم أفريقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

46

برشلونة يتقدم على ريال سوسيداد بهدف نظيف في الشوط الأول

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

1 2
ليفربول

ليفربول

50

نهاية الشوط الأول بتقدم ليفربول على أستون فيلا بهدفين مقابل هدف

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن