لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

رغم وضوح القرار.. هل تجاهلت تقنية الفيديو إلغاء هدف الكونغو في مصر؟ (قانون اللعبة)

مصر والكونغو

لقطة من مباراة منتخب مصر والكونغو

استقبلت شباك منتخبنا الوطني هدفًا جدليًا مساء اليوم الأحد، من منتخب الكونغو الديمقراطية في اللقاء المقام بينهما ضمن مباريات كأس الأمم الأفريقية.

ورغم تسجيل منتخب مصر هدف التعادل عن طريق مصطفى محمد، في الدقيقة 45+1 إلا أن جدل استقبال الهدف لا يزال يسيطر على تساؤلات الجميع، بسبب الحالة الجدلية التي سجل بها الهدف.

منتخب الكونغو أحرز هدفا بعدما لعب رمية تماس من الجبهة اليمنى، نفذها لاعب الكونغو بسرعة خلف دفاع منتخب مصر وصلت عند لاعب من الكونغو أرسلها عرضية اصطدمت بأحمد حجازي وغيرت اتجاهها ثم قابلها ميشاك إيليا براسه في الشباك... لمشاهدة الهدف .. اضغط هنا

هل تجاهل حكم مباراة مصر والكونغو العودة لتقنية VAR لإلغاء الهدف؟

وبالنظر إلى قانون اللعبة سنجد أن الهدف ليس صحيحًا بنسبة 100% بالأخص أن الكرة اصطدمت بقدم لاعب منتخب الكونغو قبل خروجها، وبالتالي كان القرار الأصح هو احتساب رمية تماس لصالح منتخب مصر.

ولكن دور تقنية الفيديو في إلغاء الهدف هو قرار صحيح بنسبة 100 % أيضًا وفقًا لما ينص عليه قانون اللعبة في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

الحالات التحكيمية التي يُسمح فيها بتدخل تقنية الفيديو:

لم يسمح الاتحاد الدولي باستخدام تقنية الفيديو إلا في 4 حالات تحكيمية فقط وهي: "الأهداف، ركلات الجزاء، البطاقات الحمراء المباشرة وأخطاء تحديد هوية اللاعب المعاقب".

ووفقا للبروتوكول المعمول به من فيفا فإن القرار الأخير يبقي للحكم الرئيسي ويمكنه اللجوء لتقنية الفيديو فقط كي يطلب توضيحًا في حالة حدوث شئ داخل أرضية الملعب ولم يتمكن هو من مشاهدتها جيدًا.

ويحق لحكام الفيديو التواصل مع حكم الساحة بخصوص أي قرار خاطئ من جانبه، ويؤكدونه له عبر إعادة اللعبة التي يشاهدها بنفسه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن