جميع المباريات

إعلان

الطريق لمجموعات أفريقيا.. سيطرة عربية.. والوداد يحسم المقعد الأخير

الوداد

اتحاد العاصمة الجزائري

انتهت رسميًا مباريات إياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد وصول 16 فريقًا إلى دور المجموعات من البطولة القارية والتي يحمل لقبها فريق الترجي التونسي والذي توّج بها في آخر نسختين.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور المجموعات في التاسع من أكتوبر المقبل بالقاهرة، حيث ضمن الآن 16 ناديًا الوصول رسميًا من بينهم 9 أندية عربية وهم: الأهلي والزمالك من مصر والترجي والنجم الساحلي من تونس، وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة الجزائريين والرجاء والوداد المغربيين والهلال السوداني.

وضمن أيضًا أندية فرق بلاتينيوم الزيمبابوي وزيسكو الزامبي وصنداونز الجنوب أفريقي وبترو أتليتكو وأول أغسطس الأنجوليين ومازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين الوصول للدور المقبل.

- اتحاد العاصمة يتأهل

تأهل فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى دور المجموعات حيث تفوق بطل الجزائر في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد على فريق جور ماهيا الكيني.

لقاء الإياب شهد تفوق بطل الجزائر بهدفين دون رد ليصبح مجموع المباراتين (6-1) لينجح فريق اتحاد العاصمة أن يكون رابع العرب في دور المجموعات.

- مازيمبي يضمن الصعود

حجز فريق مازيمبي الكونغولي بطاقة الوصول إلى دور المجموعات أيضًا في البطولة الأفريقية خلال هذا الموسم بالفوز الذي جاء على حساب فريق فوسا جونيورز الملغاشي.

المباراة الأولى والتي أقيمت في مدغشقر انتهت بالتعادل السلبي، وفي مباراة الإياب حقق مازيمبي فوزًا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وكانت نتيجة أحداث الشوط الأول انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) قبل أن ينجح بطل الكونغو في إعادة التقدم بتسجيل هدفين في الشوط الثاني ليضمن بهذه النتيجة الظهور في دور المجموعات.

- هدف = بطاقة التأهل

ضمن فريق فيتا كلوب الكونغولي مقعدًا في دور المجموعات بالفوز على فريق كارا التيجولي بهدف دون رد في لقاء الإياب.

بطل الكونغو كان قد حسم لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في توجو لينجح في مباراة الإياب بالفوز بهدف ليلتحق بمواطنه مازيمبي في المجموعات.

- النجم يقلب الطاولة

حقق فريق النجم الساحلي فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه أشانتي كوتوكو بثلاثة أهداف دون رد في إياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

مباراة الذهاب حسمها بطل غانا بهدفين دون رد لينجح فريق النجم في تحويل تأخره بلقاء الإياب بثلاثة أهداف دون رد.

- إثارة في غينيا

استطاع فريق حوريا كوناكري الغيني أن يرد نتيجة الذهاب على فريق شبيبة القبائل الجزائري بعدما تمكن الأخير من الفوز بهدفين دون رد.

بطل غينيا نجح في لقاء الإياب والذي يقام حاليًا أن يسجل هدفين ليعيد أماله نحو بلوغ دور المجموعات حال الفوز بهدف ثالث، وفي حالة عدم حدوث ذلك سيتم اللجوء لضربات الترجيح.

الفريقان اتجها نحو ضربات الترجيح بعد نهاية المباراتين بمجموع (2-2)، لينجح الفريق الجزائري في الفوز بضربات الترجيح (5-3).

- تأهل أول أغسطس

استفاد فريق أول أغسطس الأنجولي من نتيجة مباراة الذهاب والذي أقيم خارج دياره بعدما فاز على فريق جرين إيجيلز بهدفين مقابل هدف وحيد.

بطل زامبيا حقق فوزًا بهدف دون رد لكنه غير كافيًا بعدما انتهت المباراتين بمجموع (2-2) إلا أن بطل أنجولا استفاد من فارق الأهداف.

- الزمالك يتأهل بانسحاب بطل السنغال

ضمن فريق الزمالك مقعدًا في دور المجموعات بدور الـ16 من البطولة القارية الأولى على مستوى الأندية بعد انسحاب الفريق السنغالي جينيراسيون.

مراقب المباراة المالي قرر احتساب النتيجة (3-0) لصالح الزمالك بعد انسحاب بطل السنغال والذي رفض الحضور إلى برج العرب بالاسكندرية اعتراضًا على تغيير موعد ومكان اللقاء.

وكانت مباراة الذهاب انتهت في السنغال بتفوق الفريق المضيف بهدفين مقابل هدف وحيد.

- صعود الهلال

صعد فريق الهلال السوداني إلى دور المجموعات على حساب أنيمبا النيجيري حيث تفوق الفريق السوداني في النتيجة بالفوز بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بالسودان.

وكانت مباراة الذهاب والتي أقيمت في نيجيريا انتهت بالتعادل السلبي بدون أي أهداف ليصبح الفريق الهلالي من بين المتأهلين للدور المقبل.

- الوداد يحجز المقعد الأخير

حجز فريق الوداد البيضاوي المغربي المقعد الأخير لدور المجموعات بعد فوز ساحق حققه على ملعبه أمام نواذيبو الموريتاني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

الفريق الموريتاني خسر لقاء الذهاب والذي أقيم على أرضه بهدفين دون رد ليصبح مجموع المباراتين (6-1).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن