جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

حوار.. لاعب الوداد السابق ليلا كورة: قرار ملعب النهائي "ديموقراطي".. والأهلي لجأ للحرب النفسية

المنقاري

يونس المنقاري لاعب الوداد البيضاوي السابق

استطاع مع الوداد أن يتوّج ببطولة الدوري المغربي، كما يمتلك عدة تجارب في الملاعب السعودية والقطرية.. الحديث هنا عن اللاعب المغربي السابق يونس المنقاري.

لاعب وسط الوداد السابق تواصل معه "يلا كورة" للحديث معه عن نهائي دوري أبطال أفريقيا والذي سيجمع بين الوداد والأهلي على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس".

ويتحدث المنقاري عن العديد من الأمور سواء قرار الاتحاد الأفريقي "كاف" بإقامة النهائي في المغرب، ونقاط قوة الوداد والأهلي قبل مباراة الإثنين المقبل.

وإليكم تفاصيل الحوار، كالتالي:

- كيف تقيم مستوى فريق الوداد مع وليد الركراكي؟

منذ وصول الركراكي لاحظنا تغييرًا في أسلوب اللعب، فمثلاً فوزي البنزرتي كان يعتمد على التأمين الدفاعي مع الهجمات المرتدة، إلا أن فريق الوداد تغير أسلوبه مع الركراكي من حيث الهجوم، الوداد الآن يتصدر مسابقة الدوري وأيضًا الفريق وصل لنهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، أرى أن وليد الركراكي قام ببصمة مع الفريق.

- عقب تأهل الوداد لنهائي دوري أبطال أفريقيا صرح الركراكي بأن بترو أتلتيكو أقوى من الأهلي ووفاق سطيف.. رأيك؟

بترو أتلتيكو فريق جيد والدليل وصولهم لدور نصف النهائي، وأعتقد أن الفريق الأنجولي أخطأ في التعامل مع الوداد في مباراة الذهاب، إلا أن تفكيرهم تغير في الإياب ولعبوا بشكل أفضل، لكن الوداد كان أقوى بكثير وأكثر واقعية، بالنسبة لفريق الأهلي هو فريق جيد ومن الصعب التنبؤ بنتيجة ضد الفريق المصري، وأسلوب الأهلي يتطور.

- هل تعتقد تصريحات الركراكي بمثابة تشتيت فريق الأهلي قبل النهائي؟

أرى أن تصريحات الركراكي صحيحًا، بترو أتلتيكو تأهل من مجموعة صعبة ضمت الزمالك والوداد البيضاوي بجانب تقديم بطل أنجولا نتائج مميزة خارج ملعبهم، على عكس الأهلي فتأهل بصعوبة أمام الرجاء لكن في مباراة سطيف الفريق المصري تعلم من الخطأ.

- برأيك مَن سيتفوق في النهائي الأهلي أم الوداد؟

رأيي فريق الوداد نظرًا لتأهلهم للنهائي بدون أي أخطاء سواء في مرحلة المجموعات أو في المباريات الإقصائية، الوداد تعامل بشكل جيد في مباريات دور المجموعات، لكن يبقى الأهلي فريقًا رائعًا ومن الممكن أن يحقق المفاجأة نظرًا لامتلاكه الخبرة الكبيرة في أفريقيا.

- تحدثت عن خبرة الأهلي في أفريقيا، هل تعتقد أن إقامة المباراة في ملعب "محمد الخامس" ضد بطل مصر؟

إقامة المباراة في الدار البيضاء لمصلحة الوداد، لأن لاعبي الوداد يعرفون جيدًا الملعب، كما سيكون جمهور الوداد متواجدًا بقوة لمؤازرة الفريق.

- من وجهة نظرك هل ترى إقامة نهائي أفريقيا على ملعب الوداد محايد من جانب كاف؟

بالتأكيد، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طلب من الاتحادات الرياضية بتقديم طلب استضافة النهائي، والمغرب والسنغال تقدموا بطلب الاستضافة منذ ديسمبر الماضي ومصر لم تتقدم، اختيار ملعب النهائي تم بشكل ديموقراطي، وجمهور الأهلي سيتم الترحيب به في بلدهم الثاني، وأيضًا كاف منح نصف تذاكر الملعب لصالح الأهلي.

- لكن إدارة الأهلي اعترضت على إقامة النهائي في المغرب لعدم الحيادية.. رأيك؟

ما حدث من إدارة الأهلي مجرد "ضغط" على الاتحاد الأفريقي "كاف"، وهذا طبيعي ما يحدث مجرد "حرب نفسية"، وإدارة الأهلي والأندية بشكل عام تعرف الضغط جيدًا قبل المباريات وهذا حقهم، لكن المباراة ستلعب في 90 دقيقة على المستطيل الأخضر.

- برأيك كيف ترى مزايا فريق الوداد أمام الأهلي؟

فريق الوداد يمتلك الخبرة الكبيرة بين لاعبيه بجانب مدربه، الوداد خاض العديد من النهائيات وبالتأكيد يمتلكوا الدوافع للفوز باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخ النادي، لكن أعتقد أن الفريق الأكثر استعدادًا من الناحية الذهنية سيفوز باللقب.

- وماذا عن قوة الأهلي من وجهة نظرك؟

قوة الأهلي في وسط ملعبه، الأهلي يمتلك خط وسط قوي جدًا، وهجوم الأهلي فعال جدًا بجانب قوة حارس المرمى (محمد الشناوي) الذي يمتلك رصيدًا كبيرًا مع المنتخب المصري، وعلي معلول أيضًا قوة كبيرة للأهلي نظرًا لأنه أصبح جزءًا من الفريق في السنوات الماضية.

- أخيرًا.. كيف ترى من وجهة نظرك النقاط السلبية في الوداد والأهلي؟

أعتقد أن دفاع الوداد يعاني من البطئ وأيضًا التسديدات على المرمى، في المقابل غياب بدر بانون سيجعل الأهلي يفقد عنصرًا مهمًا في الدفاع لأنه يمتيز ببناء الفرص والتنظيم الدفاعي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات