*
جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

حوار.. لاعب الوداد السابق ليلا كورة: الأهلي مختلف..وقرار كاف بشأن الملعب محايد

 أمين عطوشي

أمين عطوشي

استطاع أن يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع فريق الوداد نسخة عام ٢٠١٧ على حساب الأهلي.. وهنا الحديث عن اللاعب أمين عطوشي.

عطوشي خاض تجربة ناجحة مع الوداد استمرت لسبع سنوات تقريبا نجح من خلالها الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي والدوري المغربي.

يلا كورة تواصل مع المحترف الحالي لفريق أبها السعودي، والحديث هنا عن نهائي دوري أبطال أفريقيا وأيضا فرص كل من الأهلي والوداد في الفوز باللقب القاري خاصة أن المباراة تقام في الدار البيضاء.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- كيف جاء فوزكم على الأهلي في نهائي 2017؟

فوزنا ببطولة دوري أبطال أفريقيا تعتبر مستحقة بعد تعادلنا في الذهاب بنتيجة (1-1) والفوز في الإياب، الأهلي فريق كبير والهدف في مباراة الذهاب ساهم بشكل كبير أننا نلعب بارتياح في لقاء العودة، وفي النهاية فوزنا باللقب الغالي.

- ما الذي تغير في فريق الوداد عن نهائي نسخة 2017؟

الفريق كله تغير سواء من حيث اللاعبين أو المدربين، الآن يوجد مدرب جديد ولاعبين جدد، لكن لم يتغير في الفريق الروح وحماس ومؤازرة الجماهير المساند الأول لفريق الوداد.

- هل حرمان الوداد من الصفقات أدى إلى تراجع الفريق؟

بالفعل هناك أزمة حول التعاقدات لكن يبقى فريق الوداد كبير في القارة الأفريقية مثل الأهلي، لنرى الأهلي في دور المجموعات كان يعاني بعض الشيء إلا أنه قدم مستويات كبيرة في المرحلة الإقصائية بفوزه على الرجاء ووفاق سطيف الجزائري والآن سيواجه الوداد وأتمنى فوز الوداد بلقب دوري أبطال أفريقيا.

- برأيك ماذا يتميز به الوداد مع وليد الركراكي؟

ما نراه وليد الركراكي يلعب على المعنويات مع لاعبيه، وأتمنى أن يكون المدرب المغربي الثاني الذي يتوج باللقب الأفريقي بعد الحسين عموتة.

- هل الركراكي يلجأ للحرب النفسية في تصريحاته مع الأهلي؟

عندما صرح الركراكي عن فريق بترو أتلتيكو فبطل أنجولا فريق ممتاز مثل صنداونز الجنوب أفريقي، الفريق الأنجولي يلعب كرة حديثة وكان مرشحًا للوصول للنهائي بعد مستواه في مباراة الإياب ولولا نتيجة الذهاب كان سيتأهل للنهائي.

- برأيك ما الذي يميز الأهلي بعدما واجهته في أكثر من مرة؟

واجهت الأهلي في أكثر من خمس أو ست مرات سواء في نسخة 2015 و2017 بدوري أبطال أفريقيا، الأهلي فريق كبير ويمتلك لاعبين كبار، لكن هذه النسخة الأهلي (لا يخوف) كان من الممكن أن يخرج من دور المجموعات وفاز بصعوبة على الرجاء.

- مّن هو أبرز لاعب في الأهلي حاليًا؟

بدر بانون، وغيابه أثبت مشاكل دفاعية في الفريق، لكن يمتلك بيرسي تاو وأليو ديانج وعمرو السولية الذي ما يميزه عامل الخبرة.

- في الفترة الماضية كان هناك أزمة من حيث الملعب.. تعليقك؟

القرار محايد، وبحكم إنني ودادي فاللعب في الدار البيضاء شيء جيد.

- هل الأهلي سيتأثر من قرار كاف بشأن الملعب؟

الأهلي لا يحتاج للتفكير في هذا الأمر، يحتاج فقط للتركيز والحضور الجماهيري سيكون 50% لكل فريق، وأتمنى أن يقدم الأهلي مباراة كبيرة.

- كنت زميلاً لبنشرقي وأوناجم.. كيف ترى مستقبل الثنائي مع الزمالك؟

لعبت مع الثنائي أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم أكثر من ثلاث سنوات، هم أصحاب القرار لكن إذا كان يوجد عرضًا أفضل للرحيل لما لا ، ليظهرا إمكانياتهم.

- أخيرًا.. هل تلقيت عرضًا من الدوري المصري؟

قبل الانتقال للسعودية كان لدي عرضًا من الاتحاد السكندري، لكن لم نتوصل لاتفاق مع النادي المصري للاختلاف في بعض بنود العقد وبعد ذلك انتقلت لأبها السعودي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات