*
جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

"لدينا ما لا تمتلكه أوروبا".. الأهلي يطرح 6 معايير لتطوير الكرة الأفريقية

محمود الخطيب

محمود الخطيب

المصور: علاء أحمد

طرح محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي رؤية من 6 معايير من أجل تطوير كرة القدم في أفريقيا، معتبرًا أن القارة السمراء تمتلك ما لا تمتلكه أوروبا.

وقال الخطيب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم السبت في مقر النادي الأهلي: "قارة أفريقيا تمتلك من المواهب ما لا تملكه أوروبا وتسحق القارة مكانة أفضل ونعلم أن أي تطوير هو مسؤولية كاف".

وطرح الأهلي رؤية تطوير الكرة الأفريقية فيما يلي:

1) أن يعود الدور النهائي للمسابقات الأفريقية (دوري الأبطال والكونفدرالية) أن يعود بنظام الذهاب والعودة لأن فكرة المباراة الواحدة لم تنجح، فأوروبا تختلف عن أفريقيا وسائل الانتقال في قارتنا صعبة ومكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً ولا يوجد تأشيرة موحدة لكل الدول الأفريقية عكس أوروبا والحصول على التأشيرات يكون مشكلة ولايوجد عملة موحدة للقارة الأفريقية على العكس في أوروبا المسافات بين دولها قريبة ولا يوجد بها مشاكل.

2) حال استمرار إقامة النهائي للمسابقات الأفريقية بنظام المباراة الواحدة تقتضي الشفافية والعدالة بأن يقوم الكاف بإعداد لائحة خاصة للمباراة النهائية تضمن تحقيق العدالة لجميع الأطراف ويتم الإعلان عن الملاعب التي ستضيف المباراة النهائية قبل بدء البطولات على الأقل لا ننتظر لأخر أسبوعين أو ثلاثة.

3) أن يدرس كاف تدوير استضافة المباريات النهائية بين الدول الأفريقية ويحجب الاستضافة عن الدول التي فازت بالتنظيم من قبل لمدة 5 سنوات حتى تحصل بقية الدول الأفريقية على فرص مماثلة، قد تكون هناك دول لا تملك القدرة التنظيمية ويجب أن يكون كاف بدعم ومساندة هذه الدولة.

4) تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في كل أدوار البطولات الأفريقية لتحقيق الحد الأدنى من العدالة، أفريقيا ليست أقل من أوروبا.

5) أن يقوم كاف بإعادة صياغة للوائحه الحالية لتكون حاسمة وشفافة ولا تحتمل أكثر من تفسير ويتم تطبيقها على الجميع بعدالة علمًا بأننا نؤكد وندرك أنها مسؤولية كاف ولكن يجب استماع وجهات نظر كافة الأندية الأفريقية ما يمنع تُرسل اللوائح وكل نادِ يضع تصوراته ثم تنقل للكاف ويناقشها.

6) دراسة مضاعفة الجوائز المالية من كاف للأندية المشاركة؛ لأن ما يتقاضاه صاحب المركز الأول لا يتناسب مع تكلفة الانتقالات، الإقامة، مكافآة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وعلاج لاعبين وهي مبالغة يجب دراسة كيفية زيادتها.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات