جميع المباريات

إعلان

فخ متكرر وتمركز دفاعي "تائه".. كيف يتخطى الزمالك أخطاءه قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية؟ (تحليل)

زيزو لاعب الزمالك خلال مواجهة مودرن فيوتشر

لقطة من مباراة الزمالك وفيوتشر

حقق نادي الزمالك فوزا غاليا مساء أمس الأحد على فريق مودرن فيوتشر بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد السلام ضمن مباريات ذهاب ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وبادر فريق فيوتشر بالتسجيل عن طريق علي ياسر في الدقيقة 35 قبل أن يتعادل حمزة المثلوثي في الدقيقة 45+4، وفي الدقيقة 88 أحتسب حكم المباراة ركلة جزاء سددها زيزو في الشباك.

ويلعب الزمالك مع فيوتشر مساء يوم الأحد المقبل، على استاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الإياب لحسم المتأهل إلى نصف النهائي.

ورغم فوز الزمالك في المباراة، إلا أن اللافت في أداء الفريق الأبيض تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، منذ مباراتين يتأخر في البداية ومن ثم يبدأ بالتسجيل.

الزمالك في آخر مباراتين لعب أمام الجونة في لقاء أقيم يوم 12 مارس الماضي ضمن مباريات الجولة الـ 15 للدوري المصري الممتاز، وانتهى بهزيمة الفريق الأبيض بنتيجة 3-2.

وفي مباراة الأمس أيضًا استقبلت شباك محمد عواد، الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة 35 عن طريق علي ياسر، قبل أن يتعادل عن طريق حمزة المثلوثي ويسجل الهدف الثاني عن طريق أحمد سيد زيزو.

جوميز قاد الزمالك في 7 مباريات في الموسم الحالي حتى الآن، انتصر في 4 وتعادل في مباراة وتلقى هزيمتين أيضًا، واستقبلت شباك الزمالك تحت قيادة جوميز 7 أهداف في حين سجل 10 أهداف.

الـ 7 أهداف التي تلقتهم شباك الزمالك كانت من أخطاء متكررة وتمركز دفاعي خاطئ كالتالي:

هدف وسط 5 لاعبين

المباراة الأولى التي تلقت شباك الزمالك هدفا تحت قيادة جوميز كانت أمام أبو سليم الليبي في دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، هذا اللقاء انتهى بنتيجة 2-1 لصالح الفريق الأبيض.

ورغم تسجيل الزمالك هدفين في الدقيقة السابعة و48 عن طريق ناصر منسي، إلا أن الفريق الأبيض عانى في الدقيقة 75 بعدما استقبلت شباكه هدفا عن طريق أيهاب المقلاش.

هدف أبو سليم جاء بعد كرة عرضية لُعبت من على حدود منطقة الجزاء وتشتيت خاطئ من دفاع الفريق الأبيض لتصل الكرة إلا المقلاش الذي كان مراقبا من 5 لاعبين ورغم ذلك سدد كرة قوية سكنت شباك محمد عواد.

قمة الكأس

المباراة الثانية التي تلقت فيها شباك الزمالك أهدافا تحت قيادة جوميز، كانت أمام النادي الأهلي في نهائي كأس مصر 2022-2023، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية التي انتهت بنتيجة 2-0 لصالح الفريق الأحمر.

هذه المباراة نجح خلالها إمام عاشور أن يهرب من دفاع الزمالك ليجد نفسه أمام مرمى محمد عواد ويسدد الكرة لتسكن الشباك.

خطأ الزمالك في الهدف الأول يتمثل في عدم الرقابة الجيدة والتي وضعت إمام عاشور أمام مرمى عواد.

وفي نفس المباراة نجح البديل السحري محمد مجدي أفشة أن يتسلم الكرة من الجبهة اليسرى من إمام عاشور ليسدد كرة قوية تمر من أسفل قدم أحمد فتوح وتسكن الشباك معلنا فوز الأهلي في المباراة بأخطاء دفاعية واستغلال لانصاف الفرص.

وفي الهدف الثاني انطلق إمام عاشور من الجبهة اليسرى ليرسل كرة عرضية لمحمد مجدي افشة ويسدد الكرة في الشباك، وخطأ الفريق الأبيض هنا كان في عدم الرقابة و"التوهان" من خط دفاع الزمالك بالكامل.

ثلاثية الجونة

الزمالك لعب مباراة يوم 12 مارس الماضي أمام الجونة في الجولة الـ 15، وتلقت شباكه 3 أهداف صعبة للغاية.

الهدف الأول كان في الدقيقة 30 ونتج من صدام لاعبي الزمالك مع بعضهما البعض في منطقة منتصف الملعب ليحصل رضا صلاح على الكرة ويتقدم ليصل إلى مرمى محمد صبحي ويسدد كرة قوية تسكن الشباك.

الهدف الثاني كان في الدقيقة 74 عن طريق لاكي إمانويل، ورغم وجود 7 لاعبين قرب منطقة الجزاء إلا أن اللاعب نجح في تسجيل الهدف برأسية قوية داخل الشباك وهنا أيضا كان التمركز الدفاعي غير دقيق.

الهدف الثالث كان بخطأ كارثي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ففي الدقيقة 81 من زمن المباراة نجح لاعبو الجونة في كسر التسلل في المباراة بمساعدة أحمد فتوح.

لو نظر فتوح إلى الملعب لثوان لوجد نفسه وحيدًا وسط 3 لاعبين وكانت أمامه الفرصة لوقوع لاعبي الجونة في مصيدة التسلل لكنه ضغط من أجل إبعاد الكرة ولم ينجح.

الفخ المتكرر

هدف مباراة فيوتشر بالأمس كان من تمركز دفاعي سيء للغاية، ففي الدقيقة 35 نجح لاعبو فيوتشر في الانطلاق بالكرة من منتصف الملعب بعد قطعها، ومن ثم كسروا خط دفاع الزمالك وسدد علي ياسر الكرة من الجبهة اليمنى لشباك محمد عواد في خطأ التمركز الدفاعي الذي تكرر كثيرا تحت قيادة جوميز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن