جميع المباريات

إعلان

طريق الأولمبياد.. يد مصر تضرب أنجولا وتتأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا

منتخب مصر وأنجولا كرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد أمام أنجولا

المصور: نادر نبيل

حسم منتخب مصر لكرة اليد تأهله إلى دور نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية بعد الفوز الذي حققه مساء اليوم الثلاثاء، أمام منتخب أنجولا بنتيجة 37-25.

والتقى منتخب مصر لكرة اليد مساء اليوم الثلاثاء، مع أنجولا، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة على الأراضي المصرية خلال الفترة من 17 لـ 27 يناير الجاري والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتقدم منتخب مصر على نظيره الأنجولي بنتيجة 20-13، قبل أن ينهي الشوط الثاني والمباراة متفوقًا بنتيجة 37-25.

وبهذه النتيجة، ينتظر منتخبنا الوطني الفائز من مباراة تونس وغينيا التي ستقام في الدور ربع النهائي مساء اليوم الثلاثاء أيضًا لمواجهته يوم الخميس القادم في نصف النهائي.

وسبق وضرب منتخب كاب فيردي موعدا مع منتخب الجزائر في الدور نصف النهائي الآخر وذلك بعدما انتصر منتخب كاب فيردي على المغرب بنتيجة 31-22، في حين فازت الجزائر على الكونغو بنتيجة 36-23.

كما يضمن المنتخب الوطني الصعود إلى نهائيات بطولة العالم 2025، بعد التأهل للمربع الذهبي في بطولة أفريقيا، ليكون ثالث المنتخبات الأفريقية المتأهلة للبطولة القارية بعد كاب فيردي والجزائر.

حيث تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الـ 5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، في حين يصعد بطل النسخة الحالية إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في باريس 2024.

ويتطلع منتخب مصر للتتويج بالنسخة التاسعة في تاريخه، بعدما حصد 8 ألقاب من قبل، كانت آخرهم في النسخة الماضية 2022.

مشوار الفراعنة

وكان منتخبنا الوطني يتطلع لتحقيق الفوز أمام أنجولا بالأخص بعدما انتصر في 3 مباريات من قبل في دور المجموعات، إذ فاز على منتخب غينيا بنتيجة 33-15 في الجولة الأولى، ومن ثم فاز منتخبنا الوطني على الكونغو برازافيل بنتيجة 34-19، قبل أن ينهي دور المجموعات بالفوز على الكاميرون بنتيجة 35-16.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن