شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الظهير الأيسر للزمالك.. 10 لاعبين منذ رحيل "شيفو".. وورقة الأجنبي الحل المنتظر

الزمالك

فريق الزمالك

مع قرب فتح نافذة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل تسعى الأندية لتدعيم فرقها ببعض الاحتياجات لاستكمال الموسم الكروي، وتتزايد خلال تلك الفترة الأخبار والتقارير التي تربط انتقال لاعبين من أنديتهم إلى أندية أخرى.

بعض التقارير التونسية أشارت صباح اليوم إلى تواجد اهتمام من جانب نادي الزمالك للتعاقد مع اللاعب أيمن بن محمد الظهير الأيسر لنادي الترجي التونسي.

صحيفة كوراجي -على التحديد- أكدت أن هناك اهتمام كبير بلاعب الترجي التونسي من جانب إدارة الزمالك خاصة الظهير الأيسر أيمن بن محمد.

من جانبه أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة في نادي الزمالك، أن الصفقات الشتوية للفريق الأبيض سوف تكون في أضيق الحدود، وخلال تصريحات خاصة ليلاكورة أكد مصدر في نادي الزمالك –رفض الكشف عن إسمه- أن الجهاز الفني يتجه للتعاقد مع صفقتين فقط خلال شهر يناير المقبل، وبشكل كبير لن يتم ضم مدافع أيسر في يناير لافتًا إلى أن مستوى اللاعبين الذين تم عرضهم علي جروس- مدرب الفريق- مستواهم لا يزيد عن بهاء مجدي أو فتوح". (التصريح كاملًا عبر الرابط).

الزمالك يعاني منذ فترة في الاعتماد على لاعب يسد فراغ مركز الظهير الأيسر، فمنذ رحيل محمد عبد الشافي إلى صفوف أهلي جدة السعودي خلال أكتوبر 2014 تعاقب على الفريق الأبيض ما يقرب من 10 لاعبين لتدعيم مركزه، حيث اضطر الجهاز الفني في بعض الأحيان للاعتماد على لاعبين في مراكز أخرى لشغل مركز الظهير الأيسر، أو بالتعاقد مع لاعبين جدد أو تصعيد ناشئين.. ويستعرض يلاكورة خلال التقرير الآتي أبرز اللاعبين الذي شغلوا مركز الظهير الأيسر في الزمالك منذ رحيل عبد الشافي:

موسم 2014/2015

- اعتمد الزمالك على لاعبه حماده طلبة "المدافع" ليحل بدلًا من عبد الشافي.

انضم طلبة إلى صفوف الزمالك موسم 2012/2013 على سبيل الإعارة قادمًا من مصر للمقاصة قبل أن ينضم إلى صفوف الفريق الأبيض بشكل مطلع موسم 2013/2014.

خاض طلبة بقميص الزمالك 86 مباراة في مختلف البطولات شغل خلالها مركزي قلب الدفاع- مركزه الأساسي- بجانب الظهير الأيسر.

لجأ محمد صلاح -مدرب الزمالك- في ذلك الوقت على خدمات صاحب الـ30 عامًا في الناحية اليسرى خلال إحدى مباريات كأس مصر، وعند تولي المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا تدريب الزمالك اعتمد على طلبة لشغل المركز في أكثر من 30 مباراة.

- خلال فترة الانتقالات الصيفية للموسم ذاته، استقدم الزمالك اللاعب النيجيري معروف يوسف نجم وسط اتحاد الشرطة.

قضى معروف في صفوف الزمالك 4 مواسم، قبل انضمامه إلى الشرطة العراقي مطلع موسم 2018/2019.

133 مباراة خاضها معروف يوسف مع الفريق الأبيض في مختلف البطولات، اعتمد عليه بعض المدربين في أكثر من مباراة لشغل مركز الظهير الأيسر أمثال إيهاب جلال، ومؤمن سليمان خلال نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2016 أمام صنداونز الجنوب أفريقي.

موسم 2015/2016

- في يوليو 2015، استقدم الجهاز الفني للزمالك اللاعب محمد عادل جمعة من صفوف المصري لحل أزمة الظهير الأيسر، إلا أنه لم يقض في القلعة البيضاء سوى موسم واحد فقط .

جمعة خاض مع الزمالك 21 مباراة في مختلف البطولات، إلا أن عدم تقديمه المستوى المطلوب منه عجّل برحيله إلى صفوف الدراويش.

-ضم الزمالك اللاعب شريف علاء في الانتقالات الصيفية للموسم قادمًا من المقاولون العرب، إلا ان اللاعب لم يحظ بالمشاركة سوى في مباراتين فقط قبل رحيله إلى صفوف بتروجيت خلال الانتقالات الشتوية للموسم ذاته.

موسم 2016/2017

- في يوليو 2016 تعاقد الزمالك مع الثنائي علي فتحي، ومحمد ناصف لشغل مركز الظهير الأيسر.

محمد ناصف انضم إلى الزمالك قادمًا من إنبي، خاض رفقة الفريق الابيض 26 مباراة في مختلف البطولات.

استمر ناصف مع الزمالك لمدة موسم واحد فقط قبل أن يرحل إلى صفوف طلائع الجيش خلال الانتقالات الصيفية لموسم 2017/2018.

- على الجانب الاخر انضم علي فتحي إلى الزمالك قادمًا من صفوف المقاولون العرب لم يلعب سوى 3 مباريات فقط قبل أن يتعرض للإصابة التي كتبت كلمة النهاية في مشواره رفقة الفريق الأبيض.

- قام الجهاز الفني للزمالك بتصعيد الناشئ أحمد فتوح إلى صفوف الفريق الأول لدعم الناحية اليسرى، خاض 16 مباراة متنوعة في ذلك الموسم.

موسم 2017/2018

أبرمت إدارة النادي الأبيض صفقتين جديدتين هما عبد الله جمعة القادم من صفوف إنبي، والسوري مؤيد العجان لاعب نفط الوسط.

 - عبد الله جمعة انضم إلى صفوف الزمالك في اغسطس 2017، لعب رفقة ناديه في الموسم الأول 24 مباراة في الدوري والكاس المحليين.

المركز الأساسي لعبد الله جمعة هو الجناح الأيمن، إلا أن السويسري كريستيان جروس المدير الفني الحالي للزمالك يعتمد عليه حاليًا في الناحية اليسرى في أغلب المباريات.

- مؤيد العجان انضم إلى الزمالك في أغسطس 2017، مركزه الأساسي هو الظهير الأيسر وشارك مع فريقه خللا 16 مباراة فقط قبل رحيله مطلع الموسم الجاري إلى نادي الجزيرة الأردني.

موسم 2018/2019

يتواجد حاليًا في مركز الظهير الأيسر بصفوف الزمالك الثنائي أحمد فتوح، عبد الله جمعة، بجانب انضمام بهاء مجدي القادم من صفوف الإسماعيلي مطلع الموسم الحالي.

مجدي كان آخر تدعيمات الفريق الأبيض في مركز الظهير الأيسر حيث انضم إلى صفوفه في يوليو 2018 الماضي.

صاحب الـ29 عامًا لم يشارك مع الزمالك حتى الآن سوى في 7 مباريات فقط في بطولتي الدوري والكأس المحليين.

اقرأ أيضًا

مصدر: مجلس الزمالك يرفض التخلي عن حفني

حمدي النقاز لـ"يلا كورة" عن إصابته: أشعر بتحسن.. والجهاز الطبي يحسم موقفي

اتحاد الكرة يقبل شكوى عادل جمعة ضد بتروجيت.. واللاعب يلجأ للمحكمة الرياضية.. مستند

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات