لا يوجد مباريات اليوم في كأس الملك سلمان للأندية

جميع المباريات

إعلان

عامر حسين يكشف سبب ترشيح طلائع الجيش للمشاركة في البطولة العربية بدلاً من بيراميدز وفيوتشر

فيكتوري، طلائع الجيش

طلائع الجيش

المصور: نادر نبيل

أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الاتحاد سيقوم بترشيح نادي طلائع الجيش للمشاركة في البطولة العربية كونه صاحب المركز الرابع في الدوري الموسم الماضي، مشيراً إلى أنه يجب على الأندية دراسة قرار المشاركة في البطولة بعناية.

وقال عامر حسين في تصريحات عبر قناة "المحور": "هناك دور تمهيدي في البطولة العربية لن يشارك به أحد من مصر، وبعد ذلك سيشارك الفريق الذي سيرشحه اتحاد الكرة وهو بعيداً عن الأهلي والزمالك سيلعب دور أول ودور ثاني في شهر 3 و4".

وأضاف: "هذه المواعيد ستتعارض مع ناديا بيراميدز وفيوتشر في مشاركتهم الأفريقية، فلذلك سنقوم بترشيح نادي طلائع الجيش لأنه صاحب المركز الرابع بالدوري الموسم الماضي، وهذه الشروط التي وضعها الاتحاد العربي".

وأكمل: "نهائيات البطولة العربية ستكون في الفترة من 20 يوليو وحتى 5 أغسطس، وان شاء الله سأحاول أن تنتهي بطولة الدوري بحلول هذا الموعد".

وتابع عضو اتحاد الكرة: "حتى إذا خلصنا الدوري، ستكون هناك مشكلة للأندية لأنهم سيلعبوا البطولة العربية ثم يلعبوا البطولات الأفريقية الجديدة، ولن يكون لديهم وقت للراحة أو الإعداد، والناس تنسى أن هناك بطولة أمم أفريقيا السنة المقبلة، وسيكون هناك ضغط قوي في الموسم المقبل".

وواصل: "هناك بطولات كثيرة في الموسم المقبل، وأيضاً تصفيات كأس العالم وأجندة للمنتخب الأول".

وأردف: "يجب على الأندية دراسة المشاركة في البطولة العربية، لأن الجميع ينظر تحت قدمه، وبعد ذلك يتم اتهامي بضغط الأندية لأنني من أضع جدول المباريات، والأندية بين نارين لأنهم يرغبون في الحصول على الأموال من المشاركة في البطولة للحصول على الدولار لدفع مستحقات المحترفين، وبين الإرهاق وضغط المباريات".

وتابع: "هذا الموسم نعتبر أننا استرحنا بشكل كبير بسبب فترة كأس العالم، ولم نلعب كثيراً في تلك الفترة، وإذا كنا نعلم بمشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، كنا سنلعب مباريات أكثر في تلك الفترة، ولكن الأمر كان مفاجئاً".

وأكمل عامر حسين: "في الخارج، تكون هناك شكوى من بعض الأندية بسبب ضغط المباريات، ولكن ذلك لتبرير المستوى السيء في إحدى المباريات، ولكن "الدنيا مش بتتقلب" لأنهم يكونوا مسؤولين عن مشاركتهم في البطولات وهم من يريدوا المشاركة، وهناك أندية تشارك ليس من أجل البطولة ولكن لتسويق اللاعبين مثل نادي أياكس الهولندي".

وأتم عضو اتحاد الكرة: "لدينا هنا في مصر مشكلة لأن الجماهير تضغط على الأندية ويريدون الحصول على النتائج والمستوى الفني والمستوى المادي وكل شيء، فالأمور تكون صعبة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن