• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"3 انتصارات و11 هدفاً".. أرقام قياسية للأفارقة في الجولة الثانية من كأس العالم

المغرب

المغرب

اختتمت الجولة الثانية بالنسبة للمنتخبات الإفريقية المشاركة في كأس العالم 2022، بعد فوز المنتخب الغاني على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (3-2).

وشهدت الجولة الثانية بالنسبة للأفارقة، 3 انتصارات تحققت من خلال منتخبات المغرب وغانا والسنغال، بعد الفوز على بلجيكا وكوريا الجنوبية وقطر على التوالي.

كما عرفت الجولة الثانية، تعرض المنتخب التونسي إلى هزيمة أمام المنتخب الأسترالي بهدف دون رد، كما تعادل المنتخب الكاميروني مع نظيره الصربي بنتيجة (3-3).

وعرفت الجولة الثانية من مونديال قطر 2022، تسجيل 11 هدفاً للمنتخبات الإفريقية، بواقع 3 أهداف للمنتخب السنغالي، ومثلهما للمنتخبين الكاميروني والغاني، وهدفين للمنتخب المغربي.

ونستعرض لكم خلال السطور المقبلة أبرز أرقام المنتخبات الإفريقية في الجولة الثانية من المونديال:

الهدف الذي سجله صابيري لاعب المنتخب المغربي أمام بلجيكا، من ركلة حرة هو الأول الذي يسجل بتلك الطريقة في كأس العالم النسخة الحالية.

الفوز الذي حققه المنتخب المغربي على البلجيكي، هو الثالث للمنتخب المغربي في كأس العالم طوال تاريخها، كان الفوز الأول ضد البرتغال عام 1986، والثاني أمام إسكتلندا عام 1998.

وكسر المنتخب المغربي عقدة الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم، إذ فاز لأول مرة في هذه الجولة، بعد 4 هزائم وتعادل في المشاركات الخمس الماضية.

وتجنب منتخب الكاميرون، الهزيمة في مباريات كأس العالم، للمرة الأولى منذ مونديال 2002، لينهي سلسلة خسارة استمرت 8 مواجهات متتالية.

وأصبح فينسينت أبو بكر أول بديل أفريقي، ينجح في التسجيل والصناعة في مباراة واحدة بتاريخ كأس العالم.

وبات محمد قدوس هو أول لاعب يسجل هدفين لمنتخب غانا في مباراة واحدة بكأس العالم.

وحقق المنتخب الغاني أول انتصار في كأس العالم، بعد فشله في آخر 5 مباريات بالخسارة في 3، والتعادل في 2.

ونجح منتخب غانا في تسجيل أهداف للمباراة السابعة في كأس العالم، ليقترب من رقم نيجيريا القياسي على مستوى المنتخبات الإفريقية بالتسجيل في 8 مباريات متتالية في الفترة بين 1994 و1998.

كما سجل المنتخب الغاني 3 أهداف في مباراة واحدة في كأس العالم لأول مرة في تاريخها.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات