شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صلاح ينقذ ليفربول.. وأرقام قياسية لرونالدو

محمد صلاح

محمد صلاح لاعب ليفربول

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

بيرناردو يواجه خطر الإيقاف

يواجه بيرناردو سيلفا خطر الإيقاف في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد توجيه اتهام العنصرية للاعب البرتغالي.

بيرناردو نشر صورة لزميله ميندي بغرض ممازحته مع صورة لشخصية كرتونية تشبهه قبل أن يحذفها بعد الهجوم الشديد، ووجه له الاتحاد الإنجليزي تهمة العنصرية وفقاً لبند مواقع التواصل الاجتماعي E3 في لائحة العقوبات.

منافسة إنجليزية مع ريال مدريد لأجل أوديجارد

تتنافس أندية مانشستر سيتي وأرسنال مع ريال مدريد من أجل الفوز بخدمات لاعب ريال سوسيداد مارتن أوديجارد.

اللاعب المقدرة قيمته بـ62 مليون جنيه إسترليني أصبح مطلوباً بشدة في السيتي والجانرز، لكن ريال مدريد يسعى للتقدم بخطوة على الثنائي الإنجليزي لضمه.

ذا صن

خطأ بوكيتينو

أخطأ ماوريسيو بوكتينيو مدرب توتنهام في سوق الانتقالات الصيفية ليدفع الثمن في بداية الموسم الحالي، خاصة بعد الخسارة 7-2 على ملعبه من بايرن ميونيخ في دوري الأبطال.

دارين بينت أكد أن خطأ بوكيتينو يكمن في التفريط في خدمات اللاعب كيران تريبير الذي انتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد.

ديلي ستار

عودة لاكازيت

اقترب ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال الإنجليزي من العودة بعد الإصابة التي تعرض لها في سبتمبر الماضي.

لاكازيت سيغيب مجدداً عن تشكيل فريقه أمام ستاندرلياج في الدوري الأوروبي، لكنه أصبح قريباً من العودة للملاعب.

الصحافة الإسبانية

ماركا

صلاح ينقذ ليفربول

أنقذ محمد صلاح جناح ليفربول فريقه من السقوط في فخ التعادل أمام سالزبورج النمساوي بعدما أحرز الهدف الرابع لصالح حامل اللقب.

وقلب سالزبورج نتيجة المباراة بعدما تأخر بثلاثة أهداف نظيفة، إلى التعادل قبل أن يأتي اللاعب المصري ويمنح الريدز هدف الفوز.

آس

انحسار كورتوا

تراجع مستوى تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد منذ الانضمام إلى فريق العاصمة الإسبانية بداية الصيف الماضي، حيث استقبل أكبر معدل أهداف في تاريخه.

واستقبل كورتوا 1.34 هدف في المباراة مع ريال مدريد، بينما في أتلتيكو مدريد استقبل 0.81 هدفًا، وفي تشيلسي 0.98 هدفًا، وأقل معدل استقبال أهداف مع بلجيكا 0.65 هدفًا.

سبورت

سحر "ميسي سواريز"

مارس الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز السحر من أجل تسجيل هدف الفوز لصالح برشلونة بعدما انطلق الأرجنتيني وراوغ أكثر من لاعب.

وحصل سواريز على تمريرة من زميله الأرجنتيني واستقبلها بشكل رائع قبل أن يسدد كرة أرضية يسارية سكنت الشباك.

موندو ديبورتيفو

تصحيح الأخطاء

صرح لويس سواريز مهاجم برشلونة بأن الفريق استطاع أن يصحح أخطاء الشوط الأول التى ارتكبها أمام إنتر ميلان وكان ذلك السبب في تحقيق الفوز.

وقال سواريز في تصريحاته عقب المباراة: "لقد حصلنا على فرصة بين الشوطين لتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها، نحن نتحلى بالصبر ومن خلال الثقة والعمل الجماعي تمكنا من تحويل المباراة، المدرب اخبرنا بضرورة تصحيح أسلوب الضغط الذي كان عنصر قوة للمنافس وبعد ذلك استعدنا المساحات التي كانت خارج سيطرتنا."

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

يوفنتوس يرد على شائعات رحيل ديبالا

علق فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي ليوفنتوس، على الأنباء التي انتشرت مؤخرا بشأن قرب رحيل الأرجنتيني باولو ديبالا، عن النادي الإيطالي.

وأكد باراتيتشي، أن ديبالا لاعب كبير ومشاركته بشكل غير مستمر مع الفريق بسبب عدم تواجده في فترة الإعداد بشكل كامل، لذلك سيكون له دور لكن يحتاج لمزيد من الوقت.

توتو سبورت

أرقام قياسية لكريستيانو رونالدو

سلطت الصحيفة الإيطالية الضوء على الأرقام التي سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد مساهمته في فوز فريقه على باير ليفركوزن الألماني بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وأكدت الصحيفة أن رونالدو أصبح صاحب أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا برصيد 127، بالإضافة لكونه أفضل مسجل لركلات الجزاء برصيد 16 هدف، ولم يفعل أي شخص في دوري أبطال أوروبا أفضل منه في الركلات الحرة برصيد (12) ركلة.

الصحافة الألمانية

بيلد

بايرن يطمئن على ألابا وبواتينج

اطمأن بايرن ميونيخ على لاعبيه جيروم بواتنج، وديفيد ألابا، بعد إصابتهما في مباراة توتنهام في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال، والتي فاز خلالها الفريق البافاري 7-2.

وعانى النمساوي من آلام في الضلع، ولكن أعلن الفريق البافاري أن إصابته ليست تمزق وإنما كدمة شديدة.

كذكل تنفس البايرن الصعداء بعد الاطمئان على بواتنج الذي غادر الملعب في الدقيقة 72، والذي عانى من مشاكل عضلية.

كيكر

دورتموند في الصدارة بشباك نظيفة

حقق دورتموند فوزًا على حساب سلافيا براج بدوري الأبطال، بهدفين نظيفين، سجلهما أشرف حكيمي، والمحافظة على نظافة شباكه بعد جولتين.

لوسيان فافر مدرب دورتموند أجرى 4 تبديلات في صفوف فريقه بعد التعادل أمام فيردر بريمن في الجولة الأخيرة، حيث دفع بهاميلز، وديلاني، وبراندت، وجويريرو.

واحتل دورتموند صدارة مجموعته بـ4 نقاط، بالتساوي مع برشلونة، حيث تعادلا في الجولة الأولى سلبيا في سيجنال إيدونا بارك معقل الفريق الألماني.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

ليل في خطر

تلقى ليل الفرنسي خسارة ثانية في دوري الأبطال، بهدفين مقابل هدف وحيد أمام تشيلسي.

ورغم سيطرة ليل إلا أن تشيلسي كان أكثر هدوءًا، ليخسر ليل على أرضه، ويصبح مستقبل الفريق الفرنسي في دوري الأبطال في خطر بعد تذيل مجموعته بخسارتين.

ليكيب

مباراة مجنونة لليفربول

سمح ليفربول لفريق سالزبورج بالعودة والتعادل بثلاثية لكل فريق قبل أن يهبط صلاح ويسجل هدف الفوز لليفربول بالمباراة المجنونة.

وحقق ليفربول أول فوز له هذا الموسم بدوري الأبطال، في طريقه للحفاظ على لقبه، بعد الخسارة التي تلقاها الريدز أمام نابولي بهدفين.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات