جميع المباريات

إعلان

الحارس الأول أمام مالاوي.. فيتوريا في مأزق.. وفرصة ذهبية لـ "شناوي بيراميدز"

مران المنتخب الأول  - صورة أرشيفية

مران المنتخب الأول - صورة أرشيفية

أصبح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول في موقف لا يُحسد عليه بعد المستوى الفني "الضعيف" الذي يقدمه حراس مرمى الفراعنة وذلك قبل مواجهتي مالاوي.

وسيكون منتخب مصر على موعد مع مباراتي مالاوي يومي 24 و28 مارس الجاري في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات بطولة أمم أفريقيا والمقرر إقامتها العام المقبل في كوت ديفوار.

وتعد مباراتا مالاوي في غاية الأهمية بالنسبة للمنتخب المصري والذي يسعى فيهما لحصد الانتصار وتجنب أي مفاجآت حتى لا تتعقد الأمور في مهمة التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وخاض منتخب الفراعنة مباراتين في المجموعة الرابعة تحت قياة إيهاب جلال المدرب السابق، حيث فاز على غينيا بنتيجة 1-0 ثم خسر من إثيوبيا بهدفين.

وتتساوى المنتخبات الأربعة (إثيوبيا، مالاوي، غينيا، مصر) في المجموعة الرابعة من التصفيات الأفريقية برصيد 3 نقاط لكل منهم وهو ما يُشعل صراع التأهل للنهائيات.

حراس مرمى مصر تؤرق فيتوريا

ومع اقترابنا من مباراتي مالاوي إلا أن هناك حالة من القلق بشأن المستوى الذي ظهر عليه حراس مرمى منتخب مصر في الفترة الماضية وتحديدًا الثنائي محمد الشناوي (الأهلي) ومحمد عواد (الزمالك).

وكان المعسكر الأخير الذي خاضه منتخب الفراعنة تحت قيادة روي فيتوريا في شهر نوفمبر الماضي شهد تواجد الثلاثي محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمود جاد، علمًا بأنه تم استبعاد محمد عواد بسبب حاجة الزمالك لجهوده في تلك الفترة وذلك بالاتفاق مع فيريرا.

الشناوي استقبل 18 هدفا في 11 مباراة

وربما يمر محمد الشناوي بأصعب فتراته الفنية بعد تدهور مستواه مع النادي الأهلي منذ المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت مؤخرًا في المغرب.

واستقبلت شباك محمد الشناوي منذ مونديال الأندية وحتى الآن 18 هدفا في 11 مباراة ولعل أبرزها (ريال مدريد 4-1، فلامنجو 4-2، الهلال السوداني 1-0، صنداونز 5-2).

وبالنظر إلى ما قبل مونديال الأندية وتحديدًا منذ أول مواجهة لمارسيل كولر أمام الاتحاد المنستيري يوم 9 أكتوبر الماضي وحتى لقاء البنك الأهلي يوم 24 يناير، سنجد أن الشناوي خاض 19 مباراة لم يستقبل فيهم سوى 7 أهداف.

عواد يتحول إلى دكة الزمالك

ولا يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لمحمد عواد والذي تحول إلى دكة البدلاء في آخر ثلاث مواجهات للزمالك بسبب تراجع مستواه وهو ما جعل البرتغالي جوسفالدو فيريرا يقرر الاعتماد على الحارس الثاني محمد صبحي.

وشارك صبحي أمام بيراميدز (0-0)، ثم الترجي التونسي (3-1)، وإنبي (2-0).

ويواجه صبحي شبح الخروج من قائمة منتخب مصر لمباراتي مالاوي بسبب ابتعاده عن المشاركة وجلوسه على دكة البدلاء.

واستقبلت شباك عواد مع الزمالك 22 هدفا في 27 مباراة وذلك منذ انطلاق الموسم الحالي بجميع المسابقات.

فرصة ذهبية لـ أحمد الشناوي

ومن المحتمل أن يشهد مركز حراسة مرمى منتخب مصر في المعسكر القادم تغييرات بعد تراجع مستوى محمد الشناوي ومحمد عواد.

وقد يمنح ذلك أحمد الشناوي حارس بيراميدز فرصة الاستمرار في قائمة الفراعنة، بل والمشاركة أساسيًا وذلك اعتبارًا للحالة الفنية والنفسية التي يعيشها ثنائي الأهلي والزمالك.

ويعتمد بيراميدز على الشناوي محليًا وإفريقيًا، حيث خاض 30 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات، واستقبلت شباكه 22 هدفا، وحافظ على نظاقة شباكه في 14 لقاء.

وسيكون هناك فرصة أيضا لبعض الحراس في الانضمام كبدلاء مثل محمد صبحي ومحمود جاد ومحمد ابو جبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن