جميع المباريات

إعلان

الأرقام لا تنصف محمد الشناوي.. ماذا قدم ثلاثي حراسة المنتخب قبل مواجهة مالاوي؟

الشناوي

محمد الشناوي

يستعد منتخب مصر لخوض مباراة مهمة مساء اليوم الجمعة، أمام نظيره مالاوي، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023.

يتطلع منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز أمام مالاوي، بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام منتخب إثيوبيا، بهدفين دون رد.

وبدأ منتخب مصر تصفيات أمم أفريقيا بالفوز على غينيا بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، ضمن حسابات الجولة الأولى.

وتعد هذه المباراة هي الرسمية الأولى للبرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب الفراعنة، وذلك بعد أن تم التعاقد معه بشكل رسمي خلفا لرحيل إيهاب جلال، والذي قاد المنتخب في مباراتين فقط أمام غينيا وإثيوبيا.

ورغم تعادل منتخب مصر مع مالاوي وغينيا وإثيوبيا في عدد النقاط، إلا أن منتخب الفراعنة يسعى لأن يحصد الثلاث نقاط الثانية في المجموعة، من أجل اعتلائها، حيث يتواجد في المركز الأخير بفارق الأهداف.

في حين يتصدر منتخب إثيوبيا الترتيب، ويأتي خلفه منتخب مالاوي، ومن بعده غينيا.

اختيارات روي فيتوريا لمباراة مالاوي، جاءت متوازنة في جميع الخطوط، حيث اعتمد على الثلاثي محمد الشناوي، حارس الأهلي، أحمد الشناوي، حارس بيراميدز، ومحمد صبحي، حارس الزمالك.

وبالنظر إلى مركز حراسة المرمى سنجد أن هناك إحصائية قد تقلق الجماهير المصرية بعض الشيء قبل خوض مباراة مالاوي، بالتحديد منذ بداية عام 2023.

الطبيعي أنه يعتمد كل مدير فني من الـ3 أندية الأهلي وبيراميدز والزمالك، على محمد وأحمد الشناوي، ومحمد صبحي، ولكن بالنظر تحديدا من بداية عام 2023 سنجد أن حارس الأهلي وهو الأقرب لحراسة عرين الفراعنة، لعب 18 مباراة استقبل خلالهم 18 هدفا بمعدل هدف في كل مباراة.

من بين هذه الأهداف التي استقبلها الشناوي في مباراتي كأس العالم للأندية أمام ريال مدريد وفلامنجو البرازيلي، حيث خسر الفريق الأحمر أمام الملكي بنتيجة 4-1، في حين تلقى هزيمة من الفريق البرازيلي بنتيجة 4-2.

فضلا عن الهزيمة الكبيرة التي تلقاها أمام صنداونز الجنوب أفريقي في بطولة دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 5-2، والتي أقيمت بالجولة الرابعة.

أما أحمد الشناوي، حارس بيراميدز، والذي استغل فرصة التواجد في التشكيل الأساسي لفريقه بعد إراحة شريف إكرامي، الذي كان يلعب بشكل أساسي في الموسم الماضي.

شناوي بيراميدز لعب مع فريقه منذ بداية 2023، 18 مباراة واستقبل 15 هدفا بمعدل 0.83 هدف لكل مباراة.

أما محمد صبحي، حارس الزمالك، والذي استغل فرصة اعتماد البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك عليه، بعد اقتراب الإقصاء بشكل رسمي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبدأ اسم محمد صبحي في الظهور في التشكيل الأساسي للزمالك بعد وداع بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليلعب بعد ذلك مع الفريق الأبيض منذ بداية عام 2023، 5 مباريات واستقبل 6 أهداف، بمعدل 1.1 هدف في كل مباراة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن