جميع المباريات

إعلان

حارس منتخب الجزائر يعلن اعتزاله اللعب الدولي

ألكسندر أوكيدجة

ألكسندر أوكيدجة

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن حارس المنتخب الأول ألكسندر أوكيدجة، الناشط بنادي ميتز الفرنسي العائد حديثا إلى دوري الأضواء، قرر اعتزال اللعب الدولي.

وقال الاتحاد في بيان نشره في موقعه الرسمي مساء الخميس، إن أوكيدجة، أبلغ جمال بلماضي، المدير الفني لـ"محاربي الصحراء" بأنه لم يعد قادرا على هذه المكانة، وأنه حان الوقت لمغادرته المنتخب.

وكشف أن أوكيدجة، الذي كان حاضرا بالركز التقني سيدي موسى، يوم الخميس، حيث يخوض المنتخب الجزائري معسكرا إعداديا تحسبا لمواجهة مضيفه منتخب أوغندا الأحد المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة مطلع العام المقبل بكوت ديفوار، وضيفه منتخب تونس، وديا بعد يومين من ذلك، تلقى تكريما وتوديعا خاصا، من بلماضي، وكل اللاعبين وأعضاء مختلف أجهزة المنتخب.

وعبر عن أوكيدجة، حسب ذات المصدر، عن فخره ولحظاته الرائعة التي قضاها مع "الخضر" الذين توج معهم بلقب كأس أمم إفريقيا 2019، التي استضافتها مصر.

وقال أوكيدجة: "أنا صادق جدا ولم أغش أبدا، لا مع نفسي ولا حتى مع الآخرين ولا سيما مع اختيار بلدي، ومن هنا جاء قراري بالانسحاب من المنتخب لأن جسدي لم يعد يستجيب كما كان من قبل، خاصة مع متطلبات المستوى العالي جدا".

من جهته، وصف بلماضي، الحارس أوكيدجة، بأنه "محترف عظيم لم يتردد أبدا في القدوم والدفاع عن ألوان بلاده والعمل الجاد في التدريب، حتى لو لم يلعب دائما كأساسي".

ولعب أوكيدجة، البالغ من العمر 34 عاما، 6 مباريات مع المنتخب الجزائري في الفترة من 2019 حتى 2023.

اقرأ أيضًا:

تظهر لأول مرة.. 14 ناديًا يضمنون المشاركة في أحدث بطولة مصرية (لائحة التأهل)

أسطورة صنداونز: وجود بيرسي تاو في الأهلي ليس سهلًا.. وأتمنى عودته لأوروبا

"تعرض لكدمة".. فرانكفورت يكشف طبيعة إصابة مرموش

مروان عطية: اقتربت من الزمالك.. وكنت أعلم ما ينتظرني في الأهلي

سيجوب العاصمة.. مصدر ليلا كورة: الأهلي يخطط لتنظيم موكب خاص للاحتفال بدوري الأبطال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن