جميع المباريات

إعلان

"هدف كبار أوروبا".. لماذا قرر لايبزج أن يخسر الملايين في المدافع "الجوهرة"؟

أوباميكانو

أوباميكانو

رغم أنه لم يتجاوز 22 عامًا، إلا أن الفرنسي دايوت أوباميكانو مدافع فريق لايبزج الألماني فرض نفسه كأحد أفضل مدافعي العالم، وأصبح هدفًا لعمالقة الكرة الأوروبية، بفضل مستوياته المبهرة التي قدمها بقميص فريقه في بوندسليجا، ودوري أبطال أوروبا.

أوباميكانو الذي لعب كناشىء بصفوف نادي فالنسيان الفرنسي، بدأ مسيرته الكروية على الصعيد الاحترافي بالأراضي النمساوية، حيث انتقل إلى ليفيرين في عمر 17 عامًا فقط، وفي صيف عام 2015 لفت المدافع الصاعد الأنظار، عندما ساهم بقوة في تتويج المنتخب الفرنسي للناشئين بكأس الأمم الأوروبية تحت 17 عامًا.

التقط سالزبورج عملاق الكرة النمساوية موهبة أوباميكانو عام 2015 مقابل 2.2 مليون يورو، وبعدما واصل إبراز إمكانياته بصورة مثالية، انتقل إلى لايبزج في شتاء 2017 مقابل 10 ملايين يورو.

سريعًا فرض أوباميكانو نفسه على تشكيل لايبزج الأساسي، رغم تطور الفريق الألماني في ذلك الوقت، وبروزه كأحد كبار الكرة الألمانية، بعد وقت وجيز من صعوده لدوري الدرجة الأولى، وجاء ذلك التألق تزامنًا مع انضمامه للمنتخبات الفرنسية بالمراحل المختلفة.

لكن الموسم الماضي لعب دورًا محوريًا في بريق اسم المدافع الفرنسي الشاب، بعدما أظهر إمكانيات خاصة في مشوار فريقه بدوري أبطال أوروبا، وقدم أفضل مستوياته في مواجهة ملحمية أمام فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، ونال جائزة رجل المباراة في تلك المواجهة.

المستويات التي قدمها أوباميكانو في الموسم الماضي قادت إلى ظهوره الدولي الأول بقميص المنتخب الفرنسي، وشارك أساسيًا في مواجهتي حامل لقب كأس العالم أمام منتخبي السويد وكرواتيا، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، كما شارك في مواجهة ودية أمام المنتخب الأوكراني.

تقارير أوروبية عديدة أكدت ان أوباميكانو يعد هدفًا رئيسيًا لعمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي مقدمتهم ليفربول حامل لقب بريمرليج الساعي لترميم خط دفاعه، بالإضافة إلى تشيلسي ومانشستر يونايتد.

خارج بريميرليج يهتم العديد من كبار القارة العجوز بالفوز بخدمات أوباميكانو، حيث أشارت تقارير ألمانية إلى سعي بايرن ميونخ لخطف اللاعب، كما يأمل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع المدافع الشاب.

ورغم أن لايبزج يمتلك فرصة التخلي عن خدمات مدافعه الفرنسي بمقابل مالي ضخم خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، إلا أن صحيفة "جارديان" البريطانية أكدت أن النادي الألماني قرر التضحية بذلك المقابل، ورفض التخلي عن أوباميكانو الذي سيتمكن من الرحيل في الصيف المقبل، نظير 42 مليون يورو فقط، حيث ينص بند في تعاقده مع ناديه على تلك الأحقية، انطلاقًا من صيف 2021.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن سبب رفض النادي الألماني التخلي عن خدمات أوباميكانو رغم خطر رحيله في الصيف المقبل يعود لمسيرة الفريق المميزة خلال الموسم الحالي، حيث يعد أبرز منافسي بايرن ميونخ على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني.

ويحتل لايبزج المركز الثاني في جدول ترتيب بوندسليجا، برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطتين فقط خلف المتصدر بايرن ميونخ، ويمتلك الفريق أقوى خط دفاع بين فرق المسابقة الألمانية.

على الصعيد القاري قدم لايبزج مسيرة مميزة أيضًا، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة بالدور الأول، برصيد 12 نقطة، متساويًا مع المتصدر باريس سان جيرمان، وأطاح بمانشستر يونايتد من الدور الأول، بينما ينتظر منافس إنجليزي آخر في دور الستة عشر، هو ليفربول.

ويحتاج النادي الألماني لخدمات اللاعب في الموسم الحالي، أملًا في استمرار المنافسة على لقب بوندسليجا، ومحاولة الذهاب بعيدًا في منافسات دوري أبطال أوروبا، كما فعل الفريق في الموسم الماضي.

0

إعلان

أخبار تهمك

أخبار الميركاتو

المزيد

أهم الانتقالات

اللاعب
إنتقل الى
تفاصيل الصفقة

التعليقات