إعلان

تحليل رقمي.. هل شكّل "عمر جابر الأيسر" ثغرة في دفاع بيراميدز أمام إنبي؟

عمر جابر

عمر جابر، لاعب بيراميدز

"كان لدينا مشكلة في الجبهة اليسري فلم يكن محمد حمدي وأحمد منصور جاهزين بصورة كافية للمباراة فطالبني المدير الفني باللعب في الجهة اليسرى".. هكذا تحدث عمر جابر، الظهير الأيمن لفريق بيراميدز عن توظيفه في مركز الظهير الأيسر أمام إنبي.

وافتتح بيراميدز مشواره في بطولة الدوري بالفوز على نظيره إنبي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس الجمعة سجله لاعبه مجدي قفشة في الدقيقة 94 من عمر اللقاء.

عمر جابر، المنضم إلى صفوف بيراميدز في فترة الانتقالات الصيفية الجاري قادماً من نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي سبق وأن لعب في مركز الظهير الأيسر ضمن صفوف فريقه الأسبق بازل السويسري.. ولكن هل أجاد اللعب في مركز الظهير الأيسر أم شكل نقطة ضعف؟

بالتعاون مع شركة فلاش كورة للإحصائيات، نجد أن نادي إنبي شكل خطورة على بيراميدز من الجهة اليمنى التي يقابلها عمر جابر الظهير الأيسر لفريقه.

فأرسل لاعبو إنبي 11 عرضية من جهة اليمين 4 منهم كانوا بصورة سليمة، بينما أرسل 5 عرضيات من جهة اليسار جميعم خطأ لكن في المجمل صنع الفريق البترولي 10 فرص.

وبالنظر لأرقام عمر جابر في المباراة سنجد نجاحه في تشتيت الكرة من منطقته مرة واحدة وقطع الكرة 5 مرات خلال المباراة، فيما ارتكب خطأً وتسببت تحركاته في ارتكاب لاعبي إنبي خطأ تجاهه.

وأرسل عمر 3 ركلات ركنية لفريقه وعرضية واحدة خاطئة من الجبهة اليمنى.

وفي الدقيقة 83 من عمر المباراة دفع ألبرتو فالنتيم، المدير الفني لبيراميدز بمحمد حمدي ولكن ليس بديلاً لعمر جابر ولكن بدلاً من محمد رزق قلب الدفاع.

وعلل المدير الفني لبيراميدز التغيير في كلمته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة بقوله:"هو يلعب كقلب يمين مدافع كما حدث أمس وظهير أيسر ولكن تكنيكه العالي وقدرته أن يكون مساك جيد ويتحرك للامام بصورة جيدة جعلتني أدفع به في هذا المركز".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات