جميع المباريات

كأس مصر

إعلان

الأهلي يهرب من فخ "الركلات" بالفوز على المقاولون ويُكمل المربع الذهبي بكأس مصر

الأهلي - المقاولون

جانب من مباراة الأهلي والمقاولون العرب

المصور: اسامه عبد النبي

صعد فريق الأهلي إلى دور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر بعد الفوز على المقاولون العرب بركلات الترجيح (4-3)، حيث انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1) في لقاء أقيم على ملعب "الأهلي WE السلام" ضمن حسابات ربع نهائي الكأس.

وأحرز هدف الأهلي الأول عن طريق كريم فؤاد في الدقيقة 68، في المقابل سجل هدف التعادل للمقاولون العرب عن طريق جون أوكلي في الدقيقة 75.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي نظيره سموحة في دور نصف النهائي، حيث تأهل الفريق السكندري لدور نصف النهائي بالفوز على منتخب السويس بنتيجة (2-0).

ويواجه الأهلي نظيره سموحة في 16 يناير المقبل، في المقابل ستكون المباراة الثانية بين الزمالك وبيراميدز في نفس اليوم من نسخة موسم (2021 - 2022).

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي - محمد أشرف - ياسر إبراهيم - محمد هاني - كريم فؤاد - عمرو السولية - محمد مجدي "أفشة" - محمد فخري - طاهر محمد طاهر - حسام حسن - شادي حسين.

وتواجد على مقاعد بدلاء الأهلي كلاً من: رامي ربيعة - أحمد عبد القادر - محمد شريف - برونو سافيو - حسين الشحات - أليو ديانج - علي لطفي - بيرسي تاو - أحمد نبيل "كوكا".

تشكيل المقاولون العرب: محمود أبو السعود - أحمد الشيمي - يوسف الجوهري - عمر فتحي - عبد الرحمن جبنة - فادي فريد - أحمد علاء - فاروق نور الدين - لويس إدوارد - محمد هاني - عمر فايد.

وتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من: أمير عابد - لؤي وائل - أحمد عفيفي - أحمد عربي - محمد مجلي - جوزيف أوشابا - أمادو إنياص - جون أوكلي - أحمد عاطف.

تفاصيل المباراة

المقاولون هدد مرمى الأهلي مبكرًا في الدقيقة الأولى بكرة عن طريق أحمد الشيمي المتواجد أمام المرمى دون رقابة دفاعية لكن يهدر لاعب "الذئاب" الفرصة.

في الدقيقة الثامنة، رد محمد أشرف ظهير أيسر الأهلي بتسديدة عن طريق كرة حرة مباشرة يبعدها محمود أبو السعود إلى ضربة ركنية.

وأهدر حسام حسن فرصة تسجيل لصالح الأهلي في الدقيقة التاسعة بعدما أتيحت كرة له أمام مرمى المقاولون تمر الكرة بعيدة عن المرمى.

الفرص استمرت وهنا محاولة من عبد الرحمن خالد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عند الأهلي تصل الكرة في متناول محمد الشناوي في الدقيقة العاشرة.

"أفشة" مرر كرة رائعة في الدقيقة 13 جعلت حسام حسن ينفرد بمرمى المقاولون العرب إلا أن مهاجم الأهلي يفشل في استغلال الفرصة وتمر كرته بعيدة عن المرمى مهدرًا فرصة هدف محققة للفريق الأحمر.

فرصة خطيرة كانت لصالح الأهلي في الدقيقة 29 عن طريق كريم فؤاد الذي حصل على كرة من داخل منطقة الجزاء يمررها عند حسام حسن لكن قبل وصول الكرة لمهاجم الأهلي يبعدها مدافع المقاولون لركنية لتظل النتيجة بدون أهداف.

في الدقيقة 38، حاول عمرو السولية أن يصل لمرمى المقاولون العرب بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تمر أعلى مرمى محمود أبو السعود لتظل النتيجة بدون أهداف.

الأهلي في الشوط الثاني هدد مرمى المقاولون بعرضية من حسام حسن يحاولها شادي حسين تحويلها لهدف لكن يتدخل دفاع "الذئاب" وتخرج الكرة لركنية في الدقيقة 49.

في الدقيقة 68، استطاع كريم فؤاد أن يواصل تألقه وأهدافه مع الأهلي بتسجيله هدفًا بعد تمريرة رائعة من محمد فخري ليتقدم الفريق الأحمر في النتيجة.

كريم سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء يفشل أبو السعود في إبعادها لتصبح النتيجة (1-0).

في الدقيقة 75، تمكن البديل جون أوكلي أن يسجل التعادل لصالح المقاولون العرب بعد عرضية من عمر فتحي لتصبح النتيجة (1-1).

وحاول طاهر محمد طاهر في الدقيقة 93 أن يسجل هدفًا لصالح الأهلي بعد تمريرة من برونو سافيو لكن تلمس الكرة الشباك الخارجية وتظل النتيجة (1-1).

الدقيقة 107 كادت أن تشهد هدفًا من برونو سافيو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ينقذها أبو السعود ويحول الكرة لركنية.

ركلات الترجيح:

- الأهلي:

رامي ربيعة يسجل الكرة الأولى

محمد هاني يسجل الكرة الثانية

أليو ديانج يسجل الكرة الثالثة

ياسر إبراهيم يسجل الكرة الرابعة

- المقاولون العرب:

فاروق نور الدين يهدر الأولى

أحمد علاء يسجل الكرة الثانية

أمير عابد يسجل الكرة الثالثة

جوزيف أوشابا يسجل الكرة الرابعة

عمر فايد يهدر الكرة الخامسة

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات