شاهد كل المباريات

إعلان

بعد 50 يوم غياب.. الأهلي يعود للدوري لمحو ذكريات نوفمبر السوداء

الأهلي

فريق الأهلي - صورة أرشيفية

يعود النادي الأهلي للمنافسة في بطولة الدوري المصري الممتاز من جديد، عندما يلتقي مع المقاولون العرب مساء الثلاثاء بالجولة 16 من الدوري المصري.

الأهلي يخوض المواجهة محتلًا للمركز الأخير في الترتيب برصيد 11 نقطة من 6 مباريات فقط، بينما يأتي المقاولون تاسعًا برصيد 18 نقطة من 13 مواجهة.

50 يوم غياب

لم يخض الأهلي أي مباراة في الدوري منذ 50 يومًا، وتحديدًا عندما خسر أمام الاتحاد السكندري بأربعة أهداف لثلاثة في الجولة العاشرة.

لقاء الأهلي مع الاتحاد لُعب في السابع من أكتوبر الماضي، إلا أن التزامات الفريق الأحمر الإفريقية والعربية حالت دون لعبه لأي مباراة محلية في الـ50 يوما الماضية.

نوفمبر الأسود

لم تكن مسيرة الأهلي في غيابه المحلي جيدة، حيث خسر لقب دوري الأبطال الإفريقي على يد الترجي التونسي، قبل أن يودع كأس زايد للأندية الأبطال أمام الوصل الإماراتي.

نوفمبر الأسود تسبب في رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي، ليحل محل يوسف محله بصورة مؤقتة بداية من لقاء المقاولون لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

غيابات بالجملة

يوسف أعلن قائمة الأهلي التي ستخوض مواجهة المقاولون، والتي شهدت وجود غيابات بالجملة في عدد من العناصر الأساسية بسبب الإصابة.

محمد الشناوي، أحمد فتحي، محمد هاني، عمرو السولية، ووليد أزارو، جميعهم عناصر غائبة عن الأهلي بسبب الإصابات التي لحقت بهم في الفترة الماضية.

بداية الانطلاق

يطمح يوسف لتحقيق انطلاقة جديدة للأهلي في الدوري المصري من أجل العودة للمنافسة على بطولته المفضلة، مستغلًا عدم تحديد ملامح المنافسة حتى الآن بسبب كثرة المؤجلات في البطولة.

تواجد المصري والإسماعيلي مع الأهلي في المراتب الثلاثة الأخيرة دليلًا قاطعًا على عدم اتضاح رؤية المنافسة على البطولة، لكن الزمالك يبدو الأكثر استغلالًا للموقف بابتعاده في الصدارة برصيد 32 نقطة من 13 مباراة.

التربص بالذئاب

لم يقع الأهلي تحت طائلة النتائج السلبية أمام المقاولون العرب منذ إبريل 2015، عندما خسر بهدف نظيف، ليحقق الفريق بعدها 6 انتصارات متتالية على الذئاب.

آخر الموجهات كانت في الموسم الماضي، ووقتها تفوق الأهلي بثلاثية نظيفة في لقاء الدور الأول، قبل أن ينتصر بخمسة أهداف لإثنين في النصف الثاني.

خماسية الأهلي الأخيرة في المقاولون جاءت بتوقيع وليد أزارو وجونيور أجايي "هدفين لكل لاعب"، وكلاهما غائب عن لقاء الثلاثاء، بالإضافة لهدف لإسلام محارب المتواجد في قائمة اللقاء الجديد بينهما.

المربع الذهبي

طموح الأهلي لا يختلف كثيرًا عن المقاولون، فالذئاب يرغبون في استغلال حالة الأحمر الحالية من أجل تحقيق ثلاث نقاط تقربهم من المربع الذهبي للدوري.

تعادل الاتحاد مع طلائع الجيش، وخسارة سموحة أمام بتروجت، تفتح الطريق أمام المقاولون لزيادة رصيده إلى 20 نقطة إذا فاز على الأهلي، ووقتها سيكون الفارق بينه وبين الانتاج الحربي صاحب المركز الرابع هو ثلاث نقاط فقط.

بطاقة المباراة

الفريقين: الأهلي والمقاولون العرب

المكان: استاد السلام

المناسبة: الجولة 16 من الدوري المصري

الموعد: 27 نوفمبر (7:00م بتوقيت القاهرة)

القنوات الناقلة: نايل سبورت، أون سبورت

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات