شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. حكم الزمالك وبيراميدز.. انتقده مورينيو وتوتي.. وحرم الشحات من هدف صحيح

جيانلوكا

جيانلوكا روكي حكم مباراة الزمالك وبيراميدز

أعلن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة المصري، أن الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي سيدير مباراة الزمالك وبيراميدز والمقرر لها غدًا الخميس ضمن جولة مؤجلة من الأسبوع التاسع بمسابقة الدوري.

روكي البالغ من العمر الـ45 عامًا يعتبر من الحكام الصفوة في إيطاليا خلال السنوات الأخيرة، وهذا ما سوف يستعرضه يلا كورة في التقرير التالي:

- انتقادات

في ديربي ميلانو عام 2010 أثار روكي العديد من العلامات الاستفهام خلال مباراة إنتر وميلان، وقتها شن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو هجومًا شرسًا على الحكم الإيطالي خلال فترة تدريبه الفريق النيراتزوري.

المباراة شهدت أحداث ساخنة كان بطلها الحكم روكي الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه النجم الهولندي ويسلي شنايدر بعدما التقطت العدسات قيام نجم الإنتر بالتصفيق على قرار الحكم ويقول له "برافو" بعد طرده.

هذا الموقف كان بمثابة انطلاقة الحرب من مورينيو تجاه الحكم الإيطالي، حيث صرح وقتها "السبيشيال وان" عقب المباراة :"إنتر كاد أن يخسر المباراة، ما حدث عار بسبب ما فعله روكي".

روكي وجه رسالة لمورينيو بعد تصريحاته، قائلاً :"شنايدر سخر مني أثناء المباراة، هل كنت ستقبل هذا؟" ليجيب مورينيو :"لا، لن أغضب".

مورينو لم يكتف بهذه التصريحات، بل استمر في هجومه تجاه روكي، قائلاً :"مع هذا الراجل فزت بتسعة لاعبين فقط، روكي أراد أن يحكم المباراة بقوانينه الخاصة، وعلى الرغم من هذا أجادنا التعامل مع الأمر".

- هجوم توتي 

نجم وأسطورة روما والكرة الإيطالية فرانشيسكو توتي، وجه هجومًا شرسًا على روكي بعد أدائه خلال مباراة روما والإنتر والتي انتهت بنتيجة التعادل (2-2) ضمن مباريات الموسم الحالي.

توتي قال عقب المباراة، إن روكي تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح فريقه، لافتًا إلى أنه لا يعلم لماذا لم يتم احتساب الكرة ضربة جزاء وكيف لم يشاهدها؟.

توتي واصل هجومه على صاحب الـ45 عامًا :"لقد تم إدخال تقنية الفيديو في كرة القدم من أجل إعادة اللقطات التي لا يلاحظها الحكم بشكل جيد، ولا أعلم كيف لم يتم التأكد من اللقطة بواسطة الفيديو".

- لن يحكم أي مباراة في دوري الأبطال 

في نسخة دوري أبطال أوروبا موسم (2012-2013)، أثار روكي العديد من العلامات الاستفهام خلال مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) ضمن مباريات الجولة الخامسة.

صحيفة ماركا الإسبانية، علقت على أداء روكي، قائلة إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسير نحو إيقاف الحكم الإيطالي بسبب أخطائه الفادحة خلال اللقاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصدر من داخل الاتحاد الأوروبي كشف أن لجنة الانضباط والتحكيم أقرت بأخطاء الحكم، وأنه لن يعود لتحكيم مباراة أخرى في البطولة بدءًا من دور الستة عشر.

وتلقى روكي العديد من الانتقادات بسبب احتسابه ركلة جزاء طرد على اثرها مدافع ريال مدريد السابق ألفارو أربيلوا، وهيّ اللقطة التي جاء منها هدف التعادل للنادي الإنجليزي.

- جدل في كأس العالم 

في كأس العالم الأخيرة والتي أقيمت على الأراضي الروسية، أدار روكي ثلاث مباريات في المونديال وهم البرتغال وإسبانيا، واليابان ضد السنغال في دور المجموعات، والبرازيل أمام المكسيك في ثمن نهائي البطولة.

الحكم الإيطالي تعرض للعديد من الانتقادات خاصة في مباراته الأولى والثانية حيث هاجمه مدربا المنتخب الإسباني والمكسكي على قراراته والتي وصفت بـ"السيئة".

- حرمان الشحات من التسجيل 

واصل الحكم الإيطالي القرارات الجدلية حيث شهدت مباراة العين الإماراتي وريفربلايت الأرجنتيني قرارات جدلية من جانب روكي في مونديال الأندية الأخيرة والتي أقيمت بالإمارات.

أبرز اللقطات التي شهدتها المباراة وهيّ تغاضيه عن احتساب ركلة جزاء إثر لمس مدافع الفريق الأرجنتيني الكرة داخل منطقة الجزاء.

القرارات الجدلية تواصلت وهو حرمان حسين الشحات المحترف السابق في صفوف العين من احتساب هدف صحيح بداعي التسلل، إلا أن الإعادة التليفزيونية أثبتت صحة الهدف.

اقرأ أيضًا..

يلا كورة يكشف.. السبب الذي دفع صلاح لإغلاق حسابات التواصل الإجتماعي

قائمة الأهلي.. ظهور صالح.. عودة سعد.. وأجايي مهاجمًا وحيدًا أمام المقاصة

تقرير.. اختفاء سالا.. رسالة صوتية أخيرة.. بكاء الأب.. وتضامن فرنسي

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات