جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا أضاف دياز مع بيراميدز؟.. تفوق على الأهلي والزمالك.. واستغلال صفقات يناير

رامون دياز

رامون دياز المدير الفني لفريق بيراميدز

المصور: فريد قطب

منذ أن تولى الأرجنتيني رامون دياز قيادة فريق بيراميدز في فبراير الماضي، ونتائج الفريق الوليد إيجابية في مسابقة الدوري بعد تعيين ثلاثة مدربين منذ بداية الموسم.

بيراميدز بدأ الموسم مع البرازيلي ألبيرتو فالنتيم ليرحل ويتم تعيين الأرجنتيني ريكاردو لافولبي ليرحل هو الآخر ويتم الاستعانة بالعميد حسام حسن إلا أن الأخير لم يستمر طويلاً لتقرر إدارة نادي بيراميدز ومالكها السعودي تركي آل الشيخ الاستعانة بالأرجنتيني دياز والذي يمتلك سيرة ذاتية جيدة في الملاعب العربية وتحديدًا مع فريق الهلال السعودي.

وبعد 8 مباريات لدياز مع بيراميدز أصبح الفريق الوليد في صدارة الدوري بـ 63 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني وخمس نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث لكن الفريق الأبيض يمتلك مباراتين مؤجلتين وهو نفس حال المارد الأحمر أيضًا بجانب مواجهته للمصري البورسعيدي غدًا الخميس.

وبعيدًا عن النتائج في الأسابيع الأخيرة لبيراميدز إلا أن رامون دياز استطاع أن يضيف القطعة الناقصة للفريق وهو استغلاله جميع عناصر الفريق خاصة اللاعبين الذي تم التعاقد معهم في سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة.

- تعثر وحيد وسبع انتصارات 

رغم تعثر دياز في مباراة وحيدة مع بيراميدز وتحديدًا أمام فريق الجونة بالخسارة بهدفين مقابل هدف وحيد إلا أن الأرجنتيني استطاع أن يحقق سلسلة من النتائج الإيجابية كان آخرها الفوز على قطبي الكرة المصرية ومنافسيه على اللقب الأهلي والزمالك.

دياز بدأ مهمته مع بيراميدز منذ الجولة 22 وتحديدًا عندما واجه فريق سموحة ليحقق أكبر انتصار له بالفوز بأربعة أهداف دون رد.

وبعد فوز بيراميدز على سموحة إلا أن دياز تلقى ضربة قوية بالخسارة من الجونة لكن أعقبها سلسلة انتصارات كانت البداية بالفوز على المقاولون العرب (1-0) ثم بتروجيت بهدفين دون رد، والفوز على الإسماعيلي بنتيجة (3-1).

الأسبوع الـ29 شهدت قدرة بيراميدز في تحويل الخسارة بهدفين أمام الاتحاد السكندري إلى فوز بثلاثة أهداف.

تطور بيراميدز من حيث النتائج لم يتوقف بعد الفوز على الأهلي والزمالك في جولتين متتاليتين وبنتيجة واحدة وهيّ (1-0).

- صفقات يناير 

النجاح الأكبر الذي حققه دياز مع بيراميدز هو استغلاله جيدًا الصفقات التي أبرمتها إدارة النادي في يناير الماضي بداية من البوركيني إيريك تراوري والسوري الدولي عمر خريبين بجانب البيروفي كريستيان بينافينتي.

تراوري استطاع خلال تواجد دياز مع بيراميدز أن يسجل خمسة أهداف بواقع ثلاثة أهداف في الاتحاد السكندري، وهدفين أمام بتروجيت.

في المقابل، نجح خريبين أن يسجل ثلاثة أهداف مع دياز بواقع هدف أمام سموحة والمقاولون العرب والإسماعيلي إلا أن السوري الدولي أخفق في إضافة هدف رابع بعدما أهدر ركلة جزاء أمام الزمالك.

واستطاع الثنائي عبد الله السعيد وبينافينتي أن يسجلا هدفين خلال تواجد دايز ليكون الأخير نجح في تحقيق الاستفادة الأمثل من تدعيمات الشتاء.

- مشاركة 100%

يعتبر الرباعي أحمد الشناوي والسوري عمر ميداني والبرازيلي كينو وعبد الله السعيد هم الأكثر مشاركة مع بيراميدز بواقع 8 مباريات منذ تولي دياز حيث شاركوا في جميع مباريات الفريق خلال تعيين المدرب الأرجنتيني.

ويأتي لاعب الوسط نبيل عماد "دونجا" في الوصافة بواقع سبع مباريات حيث غاب في لقاء وحيد عن مباراة الجونة.

اقرأ أيضًا..

صباحك أوروبي.. يوفيتش يقترب من الريال.. مصير إيكاردي.. وميركاتو يوفنتوس

بالصور.. كيف كانت أمسية محمد صلاح في نيويورك مع أيقونات هوليوود؟

صاحب "واقعة الزمالك وبيراميدز" يروي ليلا كورة.. تفاصيل الاعتداء عليه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن