شاهد كل المباريات

إعلان

اتحاد الكرة يوضح.. سبب إلغاء هبوط الدرجة الثانية وعدم إقامة دوري المحترفين

اتحاد الكرة

صورة أرشيفية

أوضح جمال محمد علي نائب رئيس لجنة إدارة اتحاد الكرة، الأسباب التي دفعت الجبلاية لإلغاء الهبوط في دوري الدرجة الثانية المصري عن الموسم المنتهي.

وأشار نائب رئيس اللجنة في تصريحات لبرنامج جمهور الثالثة عبر قناة أون تايم سبورتس، إلى أن أمور مالية، تسويقية وجغرافية دفعت اتحاد الكرة لإتخاذ القرار وعدم تطبيق دوري المحترفين في النسخة المقبلة.

وقال جمال محمد علي: "بعد دراسة الموقف ماليًا، كان من المستحيل إقامة دوري المحترفين في الدرجة الثانية، وجود 24 فريق في مجموعة واحدة يعني خوض كل نادِ لـ46 مباراة في 46 أسبوع".

وأكمل: "وجدنا أن كل فريق يحتاج إلى 10 ملايين جنيه من أجل خوض كل مبارياته في المسابقة، هذا الرقم صعب على أندية الدرجة الممتازة فما بالنا بأندية الدرجة الثانية، وهذا المبلغ لا يتوافر في اتحاد الكرة للمساعدة به".

وأضاف: "فكرة إقامة البطولة من 24 فريق وتسويقها صعبة جدًا في الفترة الحالية ونواجه صعوبات كبيرة بها، هذا مع الإشارة إلى البعد الجغرافي الكبير بين أندية الدلتا أو وجه بحري بوجه عام مع الصعيد".

وأوضح: "إقامة المسابقة من 12 فريق في كل مجموعة يعني إقامة 22 مباراة لكل فريق، وهو عدد غير كافِ نهائيًا للحصول على خبرات وإثبات أحقية المشاركة في الدوري الممتاز، ولذلك قررنا إلغاء الهبوط وزيادة العدد إلى 16 فريق في كل مجموعة".

واختتم: "اللاعب الذي يتعرض لإصابة طويلة مثل الرباط الصليبي مثلًا فإن موسمه مع ناديه يكون قد انتهى تمامًا في ظل انتهاء البطولة خلال أربعة أشهر تقريبًا، وهذا أمر غير منطقي".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات