جميع المباريات

إعلان

سموحة يصعق الأهلي "المرهق" في الـ+90 ويمنعه من صدارة الدوري

حسام حسن

سموحة

المصور: نادر نبيل

صعق فريق سموحه منافسه النادي الأهلي بفوز قاتل (2-1) على استاد الأهلي WE السلام في المباراة المؤجلة من الجولة 11 في مسابقة الدوري الممتاز.

وظهر على الأحمر تأثر بعض لاعبيه بالإرهاق بسبب ضغط المباريات وخروج الأهلي من مواجهة قوية الأحد الماضي أمام الزمالك التي فاز بها بهدفين لهدف، وسط شكوك حول إصابة لاعبيه أيمن أشرف وأليو ديانج اللذان غادرا الملعب الشوط الثاني.

الهزيمة جمدت رصيد الأهلي عند 30 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الزمالك المتصدر مؤقتاً، بينما لعب الأحمر 13 مُباراة فقط مُقابل 15 للأبيض.

أما فريق سموحة فارتفع رصيده إلى 27 نقطة من 18 مباراة ليستقر في المركز الخامس في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط عن المُربع الذهبي.

ملخص المباراة

بدأ الأهلي بضغط كبير بحثاً عن هدف مبكر، لكن عندما سنحت الفرصة أهدرده محمد مجدي أفشة بعد انفراد تام عقب تمريرة من الشحات فوتها شريف لتصل إلى صانع ألعاب الأهلي في مواجهة الحارس لكنه سدد إلى جوار القائم.

وجاء الرد سريعاً لسموحة في الدقيقة 11 بعد مهارة رائعة من أحمد عبد القادر الذي راوغ السولية في منطقة الجزاء ومرر إلى محمد حليمو ليسدد في شباك الشناوي معلناً تقدم الأزرق.

وبعد محاولات عدة نجح الأهلي في إدراك التعادل بالدقيقة 33 بعد تمريرة بينية رائعة خلف الدفاع من عمرو السولية إلى حسين الشحات الذي انفرد ووضع الكرة بهدوء إلى الشباك لتمر من فوق الحارس وتستقر بالمرمى.

وتعاطفت العارضة مع الضيف السكندري الأزرق بعد عرضية حمراء في الدقيقة 48 حولها طاهر محمد برأسية لترتطم بالإطار المعدني لمرمى وترتد بهجمة للضيوف تحولت إلى ركنية لم يستفد منه.

وبحلول الدقيقة 68 كان بيتسو موسيماني قد أجرى 5 تغييرات من أجل تسجيل هدف الفوز في المباراة، ليزداد ضغط الأهلي الهجومي على دفاعات الضيوف.

وكان الأهلي قريباً من هدف الانتصار في الدقيقة 83 بقذيفة من أفشة على حدود منطقة جزاء سموحة لكن الكُرة علت عارضة الحارس الهاني سليمان بقليل.

ولم تسفر محاولات الأهلي في الدقائق الأخيرة من المباراة عن فرص خطيرة وبالتالي لم تنتج أهدافاً، ليُعاقبه سموحة بهدف قاتل في الدقيقة 90+3

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن