جميع المباريات

إعلان

بعد 90 مباراة.. ماذا قدم أسامة نبيه مع الزمالك؟

الزمالك فيريرا أسامة نبيه

أسامة نبيه

أعلن أسامة نبيه، المدرب العام لنادي الزمالك، رحيله بشكل رسمي عن الجهاز الفني للفريق الذي يقوده البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

وكتب أسامة نبيه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تقدم أسامة نبيه رسميا باعتذار لمجلس إدارة نادي الزمالك بعدم الاستمرار داخل الجهاز الفني عقب نهاية مباراة الزمالك وبولوزداد".

ويعد هذا الرحيل الثاني لأسامة نبيه في الموسم الحالي، حيث بدأ مع الجهاز الفني للفريق الأبيض، قبل أن يعلن رحيله بشكل رسمي أيضا في يناير الماضي لأسباب شخصية.

وبسبب تراجع المستوى أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إقالة فيريرا بشكل رسمي ليتولى أسامة نبيه ويعود للفريق الأبيض مجددا ولكن كمدير فني بشكل مؤقت.

ولكن عاد أسامة نبيه لمنصبه القديم "مدرب عام" بعدما قررت إدارة الزمالك عودة فيريرا لمنصبه.

وفي منصب المدير الفني، تولى أسامة نبيه الإدارة الفنية من خارج الخطوط في مباراة واحدة أمام فيوتشر في الجولة الـ16 للدوري المصري الممتاز، ووقتها حقق الفوز بنتيجة 2-1.

عودة أسامة نبيه للزمالك بشكل عام كانت في 13 مارس 2021 وتولى وقتها مهمة المدرب العام، في الجهاز الفني للفرنسي باتريس كارتيرون، وخاض معه 26 مباراة.

ومع باتريس كارتيرون، خاض أسامة نبيه 26 مباراة كمدرب عام، في 26 مباراة، حقق الفوز في 19 لقاء، وتعادل في 5 مباريات، وتلقى مباراتين.

ومن ثم قرر نبيه الرحيل عن منصبه في 16 سبتمبر 2021 وعاد من جديد فور رحيل كارتيرون، ومن ثم تولى أسامة نبيه المسؤولية ليكون مدير فني مؤقت في 2 مارس 2022.

وأدار أسامة نبيه في تلك الفترة مباراتين فقط أمام الجونة وفيوتشر وحقق الفريق الأبيض الفوز في اللقاءين بنتيجة 2-1 و3-2 على الترتيب.

وبعدها قرر نادي الزمالك تعيين المدير الفني البرتغالي فيريرا في 9 مارس 2022 ليعود أسامة نبيه لمنصبه ويدير 52 مباراة في كل المسابقات.

وتحت قيادة فيريرا، شارك أسامة نبيه في 61 مباراة على مرتين وذلك بعد رحيل البرتغالي وعودته من جديد، في المرة الأولى أدار 52 مباراة، حقق الفوز في 32 مباراة، وتعادل في 11 لقاء، وتلقى 9 مناسبات.

وفي المرة الثانية، شارك نبيه، مع فيريرا في 9 مباريات، حقق الفوز في مباراتين فقط، وتعادل في لقاءين أيضا، وتلقى 5 مناسبات.

وفي 24 يناير الماضي قررت إدارة الزمالك رحيل فيريرا عن منصبه ليقود أسامة نبيه الفريق كمدرب في مباراة واحدة أمام فيوتشر وحقق الفوز بهدفين لهدف.

وتلقى الزمالك خسارة من شباب بلوزداد بهدفين دون مقابل، في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا ليودع البطولة بشكل رسمي.

وفي بطولة الدوري المصري، يحتل الزمالك المركز الخامس دوري المصري برصيد 33 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الاتحاد السكندري صاحب المركز الرابع.

ويستعد الزمالك لمواجهة البنك الأهلي يوم الأحد القادم، في دور الـ 16 من كأس الرابطة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن